محافظ البنك المركزي التونسي :حان الوقت للقيام بالإصلاحات الصعبة

YjY

🔻
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 مايو 2021
المشاركات
7,557
التفاعل
13,298 252 0
الدولة
Tunisia
قال مروان العباسي محافظ البنك المركزي إن المحافظة على استقرار الدينار مهم جدا لافتا إلى أن قوة الدينار تكون من قوة الاقتصاد الوطني ومن التصدير والعودة إلى الاستثمار الداخلي والخارجي وتوفير مناخ استثماري واضح ومشجع يوفر الفرص للمستثمرين.

وعبر مروان العباسي في سياق متصل عن سعادته بالمشاركة اليوم السبت 29 أكتوبر 2022 بصفاقس في ملتقى علمي حول " إدارة المؤسسات في زمن الأزمة : دور الخبير المحاسب " نظمه المجلس الجهوي بالجنوب لهيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية وسعادته أيضا بالنقاش الثري الذي ميز الملتقى وما سلطه من أضواء على المشاكل التي تعيشها المؤسسات والبحث المشترك من كل الأطراف المتداخلة في إيجاد الحلول الجذرية وقت الأزمات.

وقال محافظ البنك المركزي إنه حان الوقت للقيام بالإصلاحات الصعبة والسعي إلى المحافظة على المؤسسات التي تمر بصعوبات وإيجاد التمويلات المجدية والمجددة مع الأخذ بعين الاعتبار مشاكل ومشاغل كل قطاع وفهمها وإيجاد الحلول لها والأخذ بأراء الخبراء بمن فيهم الخبراء المحاسبين وهم طرف مهم في المعادلة الاقتصادية.
ولفت إلى وجود عديد التمويلات للمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومطلوب إيجاد تمويل اخر جديد لإعادة هيكلة المؤسسات ومساعدتها على مواجهة الأزمات لأصبح مؤسسات صلبة .
 
عودة
أعلى