بربوك تبرر الموافقة على تصدير الأسلحة للسعودية

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia


بربوك تبرر الموافقة على تصدير الأسلحة للسعودية​

على الرغم من حظر التصدير ، أعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لتسليم أسلحة بقيمة 36 مليون يورو

30 سبتمبر 2022 ، الساعة 7:10 مساءً
و 149 وظيفة
Baerbock001.jpg

تعرضت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك (حزب الخضر) لانتقادات بسبب تسليم أسلحة للسعودية.
الصورة: IMAGO / Christian Spicker
برلين - بررت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك (حزب الخضر) الموافقة على توريد معدات وذخيرة لطائرات مقاتلة إلى السعودية. وقال بربوك لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج": "لا توجد شحنات أسلحة مباشرة من ألمانيا إلى المملكة العربية السعودية - لا سيما في ضوء حالة حقوق الإنسان المدمرة في الموقع وفي المنطقة".
ومع ذلك ، فإن ألمانيا جزء من مشاريع دفاعية مشتركة طويلة الأمد مع أقرب شركائها الأوروبيين. قال بربوك: "لا يمكننا منع هذه المشاريع في الوقت الحالي". وأضافت: "بعض القرارات صعبة للغاية".

التسليم مع إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة​

أعطت حكومة الحزب الديمقراطي الاشتراكي والخضر والحزب الديمقراطي الألماني الضوء الأخضر مؤخرًا لتسليم أسلحة بقيمة 36 مليون يورو ، على الرغم من الحظر الشامل على التصدير. إذن ، تصاريح التصدير هي جزء من برنامج مشترك مع إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا العظمى. لأول مرة منذ بداية ولايتها ، استخدمت الحكومة لائحة استثنائية لحظر التصدير للعميل المثير للجدل المملكة العربية السعودية. أوقفت الحكومة الفيدرالية السابقة إلى حد كبير صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تورط المملكة في حرب اليمن وقتل الصحفي جمال خاشقجي. (APA ، 30.9.2022)

 
عودة
أعلى