إستونيا وفنلندا توقعان اتفاقية مشتركة للدفاع الصاروخي الساحلي

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco




وقعت إستونيا وفنلندا اتفاقية لإنشاء نظام دفاع صاروخي ساحلي مشترك من أجل اعتراض مياه خليج فنلندا على الوحدات السطحية التابعة لبحرية موسكو في حالة حدوث إعتداء.

تهدف الاتفاقية إلى حشد الموارد الحالية والمستقبلية في القطاع بهدف تكامل أكبر لأنظمة القيادة للقوات المسلحة في البلدين.

في الوقت الحالي ، تم تجهيز فنلندا ، التي انضمت مؤخرًا إلى التحالف الأطلسي مع السويد ، ببطاريات صواريخ تعتمد على أنظمة الصواريخ RBS 15 Mk II (الاسم الفنلندي الرسمي Meritorjuntaohjus 1985 أو MtO-85M) على مركبات Sisu 8 × 8 ، مع مدى أقل من 40 ميلاً بحريًا.

علاوة على ذلك ، تستحوذ فنلندا على صواريخ Gabriel V التي تنتجها شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية وقابلة للاستخدام على متن السفن ومن الأرض ، بطول 5.5 متر ، ووزن 1250 كجم ومجهزة بزعانف قابلة للطي.

FL2Y26WUUAE-kxs.jpg


يتكون نظام الدفع في Gabriel V من محرك Turbojet يسمح للصاروخ بالوصول إلى سرعات عالية دون سرعة الصوت subsonic speeds ويبلغ مداها حوالي 200 كيلومتر و يمكن استخدام الصاروخ على متن السفن ومن البطاريات الساحلية.

يتم استكمال نظام التوجيه متعدد الاتجاهات GPS / INS بباحث نشط مزود بقدرات متقدمة لمكافحة التشويش وإمكانية نطاق بحث واسعة في جميع الأوقات وقرار جيد لتمييز الهدف، الصاروخ المجهز برأس حربي ثاقب يمكن استخدامه أيضا ضد أهداف برية.

إستونيا ، من جانبها ، بصدد استلام أنظمة صواريخ Blue Spear الجديدة ((5G SSM) ، التي طورتها Proteus Advanced Systems Pte. Ltd. ، وهي مشروع مشترك بين Israel Aerospace Industries Ltd. (IAI) و ST Engineering Land سيستمز ليمتد (ST).

blue-spear_825x800.jpg


يُشتق Blue Spear من صاروخ Gabriel التابع لشركة IAI ؛ يمكن أن تعمل في جميع الظروف الجوية ، ليلا ونهارا وتسمح بقدرات هجومية تتجاوز خط الرؤية beyond the line of sight ، ضد الأهداف المتحركة والثابتة في البحر، أقصى مدى للصاروخ 290 كم (حوالي 150 نانومتر).


يسمح نظام Blue Spear بالإطلاق من العديد من المنصات البرية برحلات دون سرعة الصوت عالية السرعة و يستخدم الرأس الحربي جهاز استشعار بحث رادار موجه نشط ؛ الصاروخ مزود بقدرات ملاحية دقيقة تعتمد على نظام INS / GPS وهو محصن ضد التشويش ويوفر الحصول على الهدف بأقصى دقة.

تم تجهيز أنظمة الصواريخ Blue Spear بمجموعة متنوعة من وسائل الخداع لتنفيذ المهمة بنجاح.

يسمح مدى وقدرات صواريخ Blue Spear و Gabriel V بتغطية خليج فنلندا بالكامل وهو الرد الإستوني الفنلندي على أنظمة الصواريخ الأسرع من الصوت الروسية 3M55 Oniks من نظام Bastion-P ونظام 3M24 / 3M24U دون سرعة الصوت من نظام 3K60 Bał المنتشرة في جيب كالينغراد ، والذي تم نشره منذ فترة طويلة من موسكو لحظر العمليات البحرية الغربية في بحر البلطيق وخليج فنلندا.

 
عودة
أعلى