دراسة أفضل السُّبُل العسكرية للدفاع عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

رد: دراسة أفضل السُّبُل العسكرية للدفاع عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

نعم ولكن عمان ترى انه من الواجب عليها عدم التدخل لا من قريب ولا بعيد
فترى ايران دولة صديقة فهل من الممكن ان تتعاون مع الخليج لضرب ايران ؟؟
وهل ترى عمان ايران عدوه للخليج ام لا؟؟

يا اخي انا مواطن عماني ولست متحدثا رسميا في وزارة الخارجية العمانية ..

بالنسبة للعلاقات العمانية الايرانية ..

السياسة الخارجية العمانية تعتمد على مبدأ الصداقة وعدم معادة احد وعدم خلق اعداء ...

فعندما تخلت الدول العربية عن مصر وقطعت علااقاتها معها عمان هي الدولة الوحيدة التي لم تقطع علااقتها مع مصر

وكذلك الحال بالنسبة للعراق

وايران هي دولة مجاورة لعمان ولن تزول ابدا ولا نستطيع ان نلقيها في البحر فلماذا نتصنع عداوة معها

واذا كانت ايران تعادي بعض دول الخليج او لها اطماع في المنطقة فهذا لا يعني عدم اقامة علااقات معها

وخاصة لنا في سلطنة عمان حدود بحرية حرجة مع ايران

كما هو الحال بالنسبة للعلاقات العمانية البريطانية فبريطانيا هي التي سببت هذه المآسة التاريخية للشعب الفلسطيني وسلمت فلسطين الى اليهود

فهل يعني ذلك ان نعادي بريطانيا ونعلن حربا عليها ؟؟؟؟

وكذلك الحال بالنسبة للولايات الممتحدة

وبالنسبة لتوجيه ظربة الى ايران اذا اسستدعت الظروف ذلك لتوجيه الظربة ووافقت جميع دول الخليج على ذلك فعمان من بين هذه الدول ولن تتردد في الموافقة

وايران لسيت عدوة لعمان بشكل عام ولنا علااقات ثقافية معها

حيث يقام بين الفينة والاخرى معارض ثقافية عماينة في طهران ومعارض ثقافية ايرانية في مسقط وكان آخرها معرف فن الخط الفارسي الذي اقيم في مسقط .....

التعديل الأخير:

طيب اخي ممتاز جدا ان يتم رفع قوات درع الجزيره الى 100 الف ولاكن ماذا كان راي شيوخ الخليج
وما هو موقف عمان من الحرب على ايران اخي الكريم
اسرئيل بأذن الله الدول العربيه الفعاله متفقه على امرها
ولاكن ايران

في الحقيقة لا اعلم اخي العزيز بالنسبة لباقي قادة دول الخليج

ولكن ما اعلمه ان جلالة السلطان قابوس حفظه الله

هو كان صاحب فكرة عمل قوة خليجية موحدة تتالف من مئة الف فرد من جميع تلك الدول

ولكن للاسف تم اهمال هذه الفكرة من باقي دول الخليج

يا اخي فهذا ان دل على شيئ دل على ان السلطنة تعمل جاهدة من اجل دعم واستمرار مجلس التعاون الخليجي

وليس لها دور هامشي

وانا اؤؤيد هذه الفكرة واتمنى ان يكون النقاش حول هذه الفكرة ..

ومن يأكل من خير بلده وولائه لغيرها لا يستحق ان يعيش بيننا.

ممكن تتحدد لي من اللي يأكل من خير بلده وولائه لغيرها؟

ماهو دور القوات المسلحة العربية في عمليات حفظ السلام

المظله الدفاعيه الخليجيه

اخواني الاعضاء اود ان اناقش معكم فكرة المظله الخليجيه الدفاعيه طبعا البعض يقول انه ليس الوقت المناسب للتكلم عن العمل الخليجي المشترك في هدا الوقت خصوصا في وجود الخلاف السعودي الاماراتي ولكن اعتقد انه افضل وقت للتكلم عن المظله الخليجيه الدفاعيه الان! قد يقول سأل كيف؟
فارد ان المظله الخليجيه ستحل كل المشاكل !
دعونا نكون صريحين السبب الاساسي للخلاف الاماراتي السعودي هو مقر البنك المركزي الخليجي الامارات ارادت البنك والسعوديه اخدت المقر والامارات ارادت تعويض عن دلك لانها لا تملك مقر من مقرات مجلس التعاون الخليجي على ارضها وبعدين طلعت قضية الخريطه ولكن السبب الرئيس كما تعلمون هو البنك
ادن الحل هو اقامة قيادة مركزيه خليجيه في الامارات القياده العسكريه الخليجيه ستكون قاعدة جويه خليجيه تحوي اسراب طائرات من كل دول الخليج بالاضافه الى تكوين مظله دفاعيه للدفاع الجوي تغطي الخليج بالاضافه ادا امكن قاعده بحريه خليجيه تحوي سفن الخليج العربي.

لا احد يدكرلي قوات درع الجزيره لان الموضوع يختلف كليا فعدو الخليجين لا نملك معه حدود بريه مشتركه فلا داعي لتطوير درع الجزيره اكثر
انا اتكلم عن تصور هل تتصورون قاعده جويه في العالم تحوي اسراب من اف-15 و اف-16 وميراج 2000-9و اف-18 ورافال وتايفون وترنيدوا يا اخوان ستكون قاعده عسكريه جويه ليس لها مثيل وكل دوله تساهم فقط بكم سرب من الطائرات لا يحتاج ان يكون العدد كبير لكن المجموع سيكون هائل
الدفاع الجوي تصور دفاعي جوي خليجي يغطي الخليج مكون من اس-400 وثاد وباتريوت بلك -3 وهوك وشاهين وعدة انواع من السام رايح تكون شبكه محترمه للدفاع الجوي
قاعدة السفن مكونه من سفن فرنسيه وبريطانيه وامريكيه شئ رهيب
ولا اعتقد ان الامارات سترفض ان يكون القيادة العسكريه الخليجيه لديها وهدا تعويض ممتاز للامارات عن مقر البنك فلا يعدل الاقتصاد في الاهميه الا الدفاع
اريد ارائكم ومقترحاتكم في هده المظله وهدا الحل وشكرا

رد: المظله الدفاعيه الخليجيه

اخواني الاعضاء اود ان اناقش معكم فكرة المظله الخليجيه الدفاعيه طبعا البعض يقول انه ليس الوقت المناسب للتكلم عن العمل الخليجي المشترك في هدا الوقت خصوصا في وجود الخلاف السعودي الاماراتي ولكن اعتقد انه افضل وقت للتكلم عن المظله الخليجيه الدفاعيه الان! قد يقول سأل كيف؟
فارد ان المظله الخليجيه ستحل كل المشاكل !
دعونا نكون صريحين السبب الاساسي للخلاف الاماراتي السعودي هو مقر البنك المركزي الخليجي الامارات ارادت البنك والسعوديه اخدت المقر والامارات ارادت تعويض عن دلك لانها لا تملك مقر من مقرات مجلس التعاون الخليجي على ارضها وبعدين طلعت قضية الخريطه ولكن السبب الرئيس كما تعلمون هو البنك
ادن الحل هو اقامة قيادة مركزيه خليجيه في الامارات القياده العسكريه الخليجيه ستكون قاعدة جويه خليجيه تحوي اسراب طائرات من كل دول الخليج بالاضافه الى تكوين مظله دفاعيه للدفاع الجوي تغطي الخليج بالاضافه ادا امكن قاعده بحريه خليجيه تحوي سفن الخليج العربي.

لا احد يدكرلي قوات درع الجزيره لان الموضوع يختلف كليا فعدو الخليجين لا نملك معه حدود بريه مشتركه فلا داعي لتطوير درع الجزيره اكثر
انا اتكلم عن تصور هل تتصورون قاعده جويه في العالم تحوي اسراب من اف-15 و اف-16 وميراج 2000-9و اف-18 ورافال وتايفون وترنيدوا يا اخوان ستكون قاعده عسكريه جويه ليس لها مثيل وكل دوله تساهم فقط بكم سرب من الطائرات لا يحتاج ان يكون العدد كبير لكن المجموع سيكون هائل
الدفاع الجوي تصور دفاعي جوي خليجي يغطي الخليج مكون من اس-400 وثاد وباتريوت بلك -3 وهوك وشاهين وعدة انواع من السام رايح تكون شبكه محترمه للدفاع الجوي
ولا اعتقد ان الامارات سترفض ان يكون القيادة العسكريه الخليجيه لديها وهدا تعويض ممتاز للامارات عن مقر البنك فلا يعدل الاقتصاد في الاهميه الا الدفاع

يا اخي القوات الرادعه البحريه الامارات استعوضت بالقاعده الفرنسيه فيها
والقوات الجويه الاماراتيه والدفاع الجوي يكفي لحمايه الدوله
فهل بأعتقادك ان الامارات ستوافق على هذا الامر انا شخصيا لا اعتقد
وشكرا لك

اخي النسر العربي الامارات دكرت اكثر من مره انها تريد مقر مهم من مقرات مجلس التعاون ولا ارى اكثر اهميه من القياده الجويه العسكريه لمجلس التعاون وانت عارف ادا اردت استضافت القياده الجويه يجب ان تستضيف اسراب من كل الدول كما الناتو

امكا بالنسبه للقاعدة البحريه فتلاحظ انني عندما كتبت الموضوع قلت عنها ادا امكن نظرا لعلمي بالقاعدة الفرنسيه

دائما نحشر الدول الاجنبية على اراضينا ومادخلوا القواعد الفرنسية و الامريكيةو السفن البريطانية ؟؟؟؟؟

موضوع جيد ..................و لكن

نحن بحاجة الى دراسة عن افضل بقعة في الخليج حتى تكوت قاعدة بحرية او جوية مشتركة من الناحية الاستراتيجية

ثانيا تحديد العدو

يا اخي حشد زهرة طائرات القوات الجوية الخليجة في قاعدة واحد يجعلها هدف سهل جداا سواء من قبل ايران او احتى من قبل اسرئيل

افضل قاعدة هي قاعدة مصيرة الجوية العمانية وقاعدة تبوك وقاعدة الظفرة الاماراتية فهذه القواعد بحكم موقعها الهام تصلح ان تكون قواعد للقوات الجوية الخليجية

وبالنسبة الى القاعدة البحرية والله لا يوجد موقع افضل من مسندم ((( قاعدة مسندم ))) هذه البقعة مشرفة على مدخل الخليج العربي وقريبة جدا من الحدود الايرانية وهي تابعة للسلطنة

وبالنسبة للقاعدة البحرية فاضل موقع هو قاعدة السيب البحرية حيث انها تشرف على المحيط الهندي وتستطيع السفن المرابطة في تلك القاعدة في فرض وجودها في المنطقة وهي كذلك تشرف على مدخل المضيق ويمكن ان تشكل هذه القاعدة خطرا حقيقا في حال اضافة غواصات ديزل اليها

واضافة سرب مقاتلات رافال الى هذه القاعدة

اخي الحرس السلطاني بالنسبه الىوجود كل هده الطائرات في قاعده لا اره خطرا اولا هناك اندار مبكر وضف اليه دفاع جوي رهيب ولا خير فينا ان لم ننتبه الى هجوم عدو !
بالنسبه للقاعده انا ارى ان تكون في الامارات لتصفية الخواطر والامارات تملك قياده جويه ممتازه سواء قياديين او اسراب الشئ الاخر تصور كل هده الانواع من الطائرات سيكون يوميا كانه مناورات مشتركه يا اخي حتى مناورات العلم الاحمر لا تمللك كل هدا التعدد في الطائرات فما بالك ان كانوا يوميا يتدربون سويا وتحت قياده واحده
بالنسبه للقاعده البحريه فعلا اختيار مناسب جدا ما دكرت

اخي الحرس السلطاني بالنسبه الىوجود كل هده الطائرات في قاعده لا اره خطرا اولا هناك اندار مبكر وضف اليه دفاع جوي رهيب ولا خير فينا ان لم ننتبه الى هجوم عدو !
بالنسبه للقاعده انا ارى ان تكون في الامارات لتصفية الخواطر والامارات تملك قياده جويه ممتازه سواء قياديين او اسراب الشئ الاخر تصور كل هده الانواع من الطائرات سيكون يوميا كانه مناورات مشتركه يا اخي حتى مناورات العلم الاحمر لا تمللك كل هدا التعدد في الطائرات فما بالك ان كانوا يوميا يتدربون سويا وتحت قياده واحده

حشد هذه الطائرات في قاعدة واحدة على سبيل المثال قاعدة الظفرة الجوية
هذا يشكل خطر من جانب اننا اهملنا اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لذلك قلت في كلامي (( قاعدة تبوك الجوية ))
بالنسبة الى قاعدة مصيرة الجوية فهي قاعدة مهمة جدااااااا ولكن للاسف قل من يعلم اهمية هذه القاعدة
بحكم موقعها الجغرافي المتميز
ولا باس ان تكون الطائرات المرابط في قاعدة مصيرة الجوية العمانية وقاعدة الظفرة الجوية تحت القيادة الاماراتية
وليكن مقر قيادة تللك القوة في العاصمة الاماراتية ابو ظبي
وقاعدة تبوك تحت السيطرة السعودية بوجود طائرات اماراتية مرابطة فيها والقيام بدوريات مشتركة على القرب من الحدود الاسرائيلية
بالنسبة لانظمة الدفاع الجوي ....
اخي العزيز الاحتياط واجب وبامكان فيروس واحد شلل جميع هذه الانظمة الرهيبة
وبامكان وحدة كوماندوس تعطيل هذه الانظمة ولو لفترة وجيزة حتى تتمكن الطائارت المعادية من توجيه ضربة مدمرة الى القاعدة

انا ارى ان الجمع بين الدفاع الجوي الروسي كما اس-400 والباتريوت والثاد سيكون عقبه في وجه اسرائيل وايران فرغم تطور اسرائيل في الحرب الالكترونيه الا انه لا يمكنها فك شفرة جميع الانظمه الدفاعيه يمكن ان تفعل في السلاح الامريكي لكن الروسي والامريكي والفرنسي سويا صعبه اما وحدة كوموندس تهاجم القاعدة فهو امر مستبعد لانه يجب ان تعبر مسافات كبيره ولو اتت من البحر ستدمرها فورا والقاعدة ستكون محروسه جدا

انا ارى ان الجمع بين الدفاع الجوي الروسي كما اس-400 والباتريوت والثاد سيكون عقبه في وجه اسرائيل وايران فرغم تطور اسرائيل في الحرب الالكترونيه الا انه لا يمكنها فك شفرة جميع الانظمه الدفاعيه يمكن ان تفعل في السلاح الامريكي لكن الروسي والامريكي والفرنسي سويا صعبه اما وحدة كوموندس تهاجم القاعدة فهو امر مستبعد لانه يجب ان تعبر مسافات كبيره ولو اتت من البحر ستدمرها فورا والقاعدة ستكون محروسه جدا

انا ما اتكلم عن فك شفرات انا اتكلم عن فيروس متطور من انتاج وكالة المخابرات الامريكية له القدرة على تدمير

الانظمة الالكترونية .....

بالنسبة لوحدة الكوماندوس اتوقع انت سامع عن الخلايا النائمة الموجودة هنا وهناك وربما تعيش بيننا ؟؟؟؟

وحدات الكوماندوس مدربة جيدا على هكذا عمليات بغض النظر عن المسافة

ادا تكلمنا عن سربين من كل دوله فهدا لا يعني الكثير للدوله نفسها لكن المجموع سيكون ممتاز للقاعده الجويه الموجوده اما بخصوص الخلايا النائمه اخي فهو شر موجود في كل مكان يجب ان تحوي القاعدة على جهاز امني قوي لانه ستعتبر درة الخليج واي اختراق سيكون غير مسموح

لا تنسوا الكيان الصهيوني

لا تنسوا الكيان الصهيوني
أحسنت ..
لكن البوصلة خربانة .. تحتـاج لمن يصلحها .. ولا أستبعد ظهوره عاجلاً أم آجلاً ..!
إن للشمس في يوم مطلعا ..

لااعلم ماذا اقول معى ان الدراسه هذي قديييمه والي راح مات وانتهى احنى في عام 2009 وبعد ايام 2010 ويجب حل جميع المشاكل بين الدول الخليجيه واقامة مقر لحل المشاكل وانا سمعت قطر وعمان تصادق ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شئ غريب جداا
مثل مايقول جحى مادام بيتي بعيد منه خله يلا تحيااتي واسف اذا زعلتوو

لودخل الفايرس في القاعده سيتلف جميع مافيها فكر فهذا شئ خطر

عودة
أعلى