الجيش البحريني في حرب تحرير الكويت

poilt f22

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2008
المشاركات
2,969
التفاعل
183 0 0
مشاركة قوة دفاع البحرين في حرب تحرير الكويت عام 1991م


لقد كان التعاون و التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات قائماً قبل قيام مجلس التعاون الخليجي ، وتدعّم وترسّخ هذا التعاون مع قيام المجلس في 25 مايو 1981 ، عندما تشكلت قوات درع الجزيرة المتواجدة في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية و التي تكونت من قوات برية للدول الست . وعند قيام العراق بغزو الكويت؛ أصبحت قوة درع الجزيرة طليعة القوات التي اضطلعت بمهام الدفاع عن الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، والاستعداد للمشاركة ضمن القوات البرية في حرب تحرير الكويت.



وقد تم تعزيز القوة البرية لقوة دفاع البحرين المتواجدة في المملكة العربية السعودية، ضمن قوات درع الجزيرة في فترة التحضير والاستعداد التي استمرت من بداية أغسطس1990م وحتى بدأ العمليات العسكرية في 15 يناير 1991م.



لقد بدأت قوة دفاع البحرين مشاركتها اعتباراً من 7 أغسطس 1990 وحتى 23 مارس 1991م ، وساهمت بمجموعة قتال برية سميت بقوة الواجب عيسى، وتألفت من 238 ضابط وفرد.


وضمت الوحدات البرية ما يلي:


 سرية دبابات.
 سرية مشاة آلية.
 سرية إسناد تتألف من مدافع هاون81 ملم، وقواذف صواريخ تو، وقواذف صواريخ أرض/جو RBS70، ورشاشات 0,5 بوصة.
 سرية مدفعية هاون120 ملم.
 سرية قيادة (إشارة ، نقل، إدارة، صيانة ميدانية، خدمات طبية).


سلاح الجو الملكي البحريني:



كما ساهم سلاح الجو الملكي البحريني مشاركة فعالة بسرب من الطائرات ف-16، وسرب طائرات ف-5 ، وقام بعدد (303) ثلاثمائة وثلاث طلعة عمليات، بالإضافة إلى(181) مائة وواحد وثمانون طلعة حماية جوية ومرافقة، وقامت الطائرات العمودية المقاتلةAB-212 بعدد (376) ثلاثمائة وستة وسبعون طلعة.


سلاح البحرية الملكي البحريني:



أما سلاح البحرية الملكي البحريني فجاءت مشاركته بعدد(6) ست سفن صاروخية و(4) أربع سفن مدفعية وسفينتي نقل.


علماً بأنه تم تسخير جميع مرافق المملكة وإمكانياتها المختلفة من أجل دعم المجهود الحربي ، وتحملت مملكة البحرين نتيجة احتلال دولة الكويت وحرب تحريرها أعباء مالية قدرت بحوالي (1900) ألف وتسعمائة مليون دولار،هذا بالإضافة إلى ما أدته مؤسسات المملكة المختلفة، ومنها ما قامت به قاعدة الشيخ عيسى الجوية من دور مهم في الإعداد و المساهمة في المعارك الجوية، ومساندة طائرات التحالف.



 
رد: الجيش البحريني في حرب تحرير الكويت

من المعروف ان الجيش البحريني من اوائل الجيوش الذين وصلوا الى ساحة القتال ولكن ياخوي ماعندك صور لاني نفسي اشوفهم
 
What are pinch valve

A is a full bore or fully ported type of control valve which presents no obstruction to flow passage. There are a few types of pinch valves based upon application..Pinch valves used for fluids usually employ a device that directly contacts process tubing. Forcing the tubing togethor will create a seal that is equivalent to the tubing's permeability.
 
عودة
أعلى