تصنيف البنك الدولي لدول العالم حسب مستوى دخل الفرد: فأين جاءت الدول العربية؟

طيب كم الدخل الحقيقي او الفعلي بعد خصم الضرائب؟
هوه بعد خصم الضرائب هل حكي من ناس اقربائي ولاد عمومي وخوالي اولاد خوالي بالمانيا ونمسا وفرسا دخلهون الشهري بعد خصم الضرائب 2800 يورو
اما في كندا واميركا تقريبا يتجاوز شهريا ال 5الاف دولار
وهون عم احكي عن ناس شغلها عادي اما مثلا عندي اقربائي قباطنة سفن تجارية واصحاب شركات يعيشون في المانيا واميركا دخلهون خيالي 🙄

طيب كيف العقارات غالية او الاسعار في متناول الجميع وهل الاغلب ملك او إيجار

الان كيف العقارات غالية انا بصراحة لا افهم السبب! و انا من اشد منتقدين اسعار العقارات المبالغ فيها في الاردن وبالاخص عمان اذا ما قارنا بين الدخل و اسعار العقارات !

اسعار العقارات تختلف من منطقة الى منطقة بحيث تتراوح الاسعار ما بين 25 الف في منطقة فقيرة لشقة بحجم متوسط الى حدود 45 الف في منطقة متوسطة الى 70 الف او اكثر في الاحياء الغنية في عمان.

الاغلب ايجار لكن في اخر عشر سنوات اصبح الناس يتملكون عن طريق الايجار المنتهي بالتمليك من خلال البنوك (اقساط) بحيث النسبة اصبحت قريبة من التعادل.

الان كيف العقارات غالية انا بصراحة لا افهم السبب! و انا من اشد منتقدين اسعار العقارات المبالغ فيها في الاردن وبالاخص عمان اذا ما قارنا بين الدخل و اسعار العقارات !

اسعار العقارات تختلف من منطقة الى منطقة بحيث تتراوح الاسعار ما بين 25 الف في منطقة فقيرة لشقة بحجم متوسط الى حدود 45 الف في منطقة متوسطة الى 70 الف او اكثر في الاحياء الغنية في عمان.

الاغلب ايجار لكن في اخر عشر سنوات اصبح الناس يتملكون عن طريق الايجار المنتهي بالتمليك من خلال البنوك (اقساط) بحيث النسبة اصبحت قريبة من التعادل.
أعتقد قبل عشرين عام تقريبا ارتفعت العقارات بنسبه كبيرة بسبب رجال الأعمال العراقيين بعد خروج جزء منهم من العراق للعاصمة عمان بالأخص واشتروا شقق وفلل بالملايين، وبعدها بسبب الثورة السورية ولنفس السبب،، والآن المواطن يعاني

صديقي الرواتب اعلى
الحد الادنى للاجور 300
لكن الي بفكر يفتح بيت ما لازم يكون دخله اقل من 500 واذا كان يعيش في اب من المحافظات الا العاصمه عمان
طبعا في عمان لازم تدير دخلك وتنظمه حتى كان 3000 لانه اذا ما نظمت صرفك رح تطفر من اول 10 ابام من الشهر

طيب كم الحد الادنى انا اتكلم عن 6 سنوات جاها اخوي وولد عمي يتشكون من الغلاء الي عندكم اما انا ماقد جيتها وممكن ازورها
اخي الحد الادنى للعماله البسيطه >260 دينار للعماله المتوسطه 500 الى 600 دينار كالموزعين واداريي المبيعات والرتب الحكوميه المتوسطه
ولا نتحدث عن العماله المحترفه والفنيه التي تتجاوز الالف.دينار شهريا
وهناك قطاع المتقاعدين الذين يعملون اعمال حره بمعنى ان لديهم اكثر من مصدر دخل انا متقاعد.ودخلي اكثر من الف دينار امتلك اكثر من دخل .هناك الالاف مثلى رسميا مسجل دخل واحد وعمليا لدي 3 مصادر دخل

أعتقد قبل عشرين عام تقريبا ارتفعت العقارات بنسبه كبيرة بسبب رجال الأعمال العراقيين بعد خروج جزء منهم من العراق للعاصمة عمان بالأخص واشتروا شقق وفلل بالملايين، وبعدها بسبب الثورة السورية ولنفس السبب،، والآن المواطن يعاني

صحيح انا ناسي هذا الموضوع، القدرة الشرائية للوافدين العرب كانت اكبر من المواطنين العاديين و لاننسى جشع اصحاب العقارات ايضا !

طيب كم اسعار الايجارات

عودة
أعلى