صفقة روسية سعودية

التفاعل
0 0 0
ذكرت وكالة الانباء ( نوفوستى) الروسية :
انة فى اطار فاعليات معرض دبى للتقنيات الجوية وافقت المملكة العربية السعودية من حيث المبدأ على شراء 150 طائرة مروحية روسية من طراز ( mi-17) و ( mi-35) بقيمة اجمالية مقدارها 2.2 مليار دولار
وينتظر ان يتم توقيع العقد فى اقرب وقت ممكن ...

المصدر : مجلة النصر - عدد شهر ديسمبر 2007 - رقم 822
الصفحة التى ورد فيها الخبر : صـــــ7ــــــــ

مــــــــــــــــــــــــــــــــــنقول

رد: صفقة روسية سعودية

يااخي الصفقه هذي قديمه جدا ومن ظمن الصفقه كانت دبابه التي 90 بالاظافه الى 20 نظام دفاع جوي
شكرا لك اخي

يااخي الصفقه هذي قديمه جدا ومن ظمن الصفقه كانت دبابه التي 90 بالاظافه الى 20 نظام دفاع جوي
شكرا لك اخي
لكن يا اخي هل انت متاكد ان من ضمن الصفقه نظام الدفاع الجوي لكن انا اخبر الصفقه فقط مروحيات قتاليه ودبابات ولكن ان كانت من ضمن الصفقه مانوع هذا النظام وهل هو قوي لدرجة انه يلبي احتياجات المملكه

لكن يا اخي هل انت متاكد ان من ضمن الصفقه نظام الدفاع الجوي لكن انا اخبر الصفقه فقط مروحيات قتاليه ودبابات ولكن ان كانت من ضمن الصفقه مانوع هذا النظام وهل هو قوي لدرجة انه يلبي احتياجات المملكه

نفس الكلام اخوي وبالنسبه للدفاع الجوي اول مره اسمع عنه وان شاء الله يكون الاس_300 او الاس _400

الصفقه قديمه جدا .. وربما وصلت الدفعه الاولى

بالنسبه لنظام الدفاع الجوى .. فهو من نوع تورام -2

الصفقه قديمه جدا .. وربما وصلت الدفعه الاولى

بالنسبه لنظام الدفاع الجوى .. فهو من نوع تورام -2

هل انت متأكد يا اخي ياليت يا اخي لو تزودنا بدليل يثبت صحت كلامك وهل التورام -2 نظام متطور وقوي ويلبي احتياجات المملكه وقادر على اعتراض الطائرات المتطوره مثل اف16 ............ الخ

هل انت متأكد يا اخي ياليت يا اخي لو تزودنا بدليل يثبت صحت كلامك وهل التورام -2 نظام متطور وقوي ويلبي احتياجات المملكه وقادر على اعتراض الطائرات المتطوره مثل اف16 ............ الخ

ياليت تفيدونا عن هذا الموضوع والتورام_2 نظام قوي واتمنى ان يكون الخبر صحيح

والله حاليا لااملك الدليل ومن الممكن ان تعود للنت وتجد الخبر

على مااذكر ان النظام الواحد عرض بمبلغ 70 مليون دولار

والنظام ممتاز جدا للاارتفاعات المنخفضه ومساندة القوات البريه

الله يشفى ابو خالد مهندس الصفقه

موسكو - يو بي أي:
كشف مصدر مسؤول في موسكو أمس الخميس أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز سيتشهد توقيع اتفاقية لبيع دبابات ‘’ت- 90 أس’’ الروسية لصالح الرياض، مشيراً إلى أن المباحثات خلال الزيارة، ستتناول تزويد المملكة بتقنيات عسكرية بالإضافة إلى تطوير التعاون الدفاعي بين البلدين. ونقلت وكالة الأنباء الروسية ‘’نوفوستي’’ عن مصدر في قطاع التصنيع العسكري أن ‘’العقد الخاص ببيع دبابات ‘’ت- 90 أس’’ للسعودية قد يوقع في القريب العاجل’’. وقال المصدر إن هذه الدبابات التي تعتبر من أحدث تقنيات الدروع ‘’جربت في السعودية وأثبتت قدرتها وفاعليتها على العمل في ظروف الصحراء’’، مشيراً إلى أن هذه الدبابة ‘’تتميز بخفة وزنها وصغر حجمها وقابليتها على المناورة وسرعة الحركة إضافة إلى تمتعها بقوة نيران كبيرة جداً’’. وأردف أن هذه الدبابة مزودة بمنظومة لإدارة النيران تتيح لها استخدام الكثير من أنواع القذائف الخارقة للدروع والمتشظية من مدفعها ذي العيار 125 ملم، مضيفاً ‘’تستطيع هذه الدبابة تدمير أهدافها التي تقع على بعد من 100 إلى 5000 متر بصواريخ موجهة. وتبلغ سرعتها القصوى 65 كيلومتراً في الساعة’’. ورأى أن ‘’دبابة ‘ت- 90 أس’ ليس لها أي نظير في العالم حيث لا توجد أية دبابة حديثة مصنعة في دولة أخرى تتمتع بهذه المواصفات الفنية والقتالية نفسها’’. ولفت المصدر إلى أن ‘’العام 2007 شهد إجراء محادثات مكثفة بشأن تصدير 150 دبابة روسية حديثة من طراز ‘’ت- 90 أس’’ وأكثر من 100 مروحية من طرازي ‘’مي-’’35 و’’مي-,’’17 ومنظومات صواريخ مضادة للجو (للمدى المتوسط) إلى المملكة العربية السعودية’’. وأضاف أنه من المقرر أن تشهد زيارة الأمير سلطان، الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والطيران ‘’توقيع اتفاقية لتطوير التعاون العسكري التقني’’ بين موسكو والرياض.

أورد هذا الخبر لدعم أخي النسر العربي بمعلوماته

It has also been reported that Saudi Arabia is interested in the S-300PMU-2 (SA-20) and S-400 (SA-21) SAM systems, the Tor-M1 (SA-15) and Pantsyr-S1 (SA-22) air-defense system, the Mi-17 and Mi-35 helicopters, and special forces armaments. However, one must presume that the path toward concluding any such deliveries to Saudi Arabia will be long and difficult for Russia.​

أورد هذا الخبر لدعم أخي النسر العربي بمعلوماته

it has also been reported that saudi arabia is interested in the s-300pmu-2 (sa-20) and s-400 (sa-21) sam systems, the tor-m1 (sa-15) and pantsyr-s1 (sa-22) air-defense system, the mi-17 and mi-35 helicopters, and special forces armaments. However, one must presume that the path toward concluding any such deliveries to saudi arabia will be long and difficult for russia.​

شكرا لك اخي الكريم
عل الاظافه الجميله

في القناة الاولى السعوديه ذكر ان الامير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع في امريكا واستقبله هناك قائد الجيش المركزي الامريكي على مأعتقد

هناك صفقه كبيره جداً تطبخ على نار هادئه

في القناة الاولى السعوديه ذكر ان الامير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع في امريكا واستقبله هناك قائد الجيش المركزي الامريكي على مأعتقد

هناك صفقه كبيره جداً تطبخ على نار هادئه

ما فيه معلومات اكثر اخي الكريم

لا والله اخوي النسر مافيه اي معلومات اكثر

انا شفت الخبر بقناة السعوديه الاولى والخبر هو مثل ماذكرت انا بردي السابق
بس
ياخبر اليوم بفلوس بكره ببلاش
و
لاتنسى الزياره العلاجيه لولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز / شفاه الله / لأمريكا قبل شهرين على مأعتقد

قابل جنرالات كبار في الجيش الامريكي والمسؤلين عن المبيعات العسكريه في الحكومه الامريكيه

وكانت جميع المباحثات عن شراء الاف 35 وعن ؟؟؟؟

:a086[1]:

عودة
أعلى