السناتور إرنست بمجلس الشيوخ الامريكي تمنع الجيش الأمريكي من اعتماده على نفط إيران

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,510
التفاعل
67,084 837 0
الدولة
Saudi Arabia

جهود إرنست لإنهاء اعتماد الجيش​

على الخصوم الأجانب للحصول على الطاقة​

1655982339551.png

نجحت السناتور جوني إرنست (جمهوري من ولاية أيوا) ، وهي محاربة قدامى وعضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ

تعتمد العمليات العسكرية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ على الوقود من الدول المعرضة للإكراه من الصين وإيران وروسيا.
واشنطن - نجحت السناتور جوني إرنست (جمهوري من ولاية أيوا) ، وهي محاربة قدامى وعضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ، في تضمين مبادرتها لمنع وزارة الدفاع (DoD) من شراء الطاقة من الخصوم الأجانب والكيانات المعنية ، وتحديداً كوريا الشمالية. وإيران وروسيا والصين في قانون تفويض الدفاع الوطني الصادر عن مجلس الشيوخ للسنة المالية 2020 (NDAA). تمت الموافقة على مشروع القانون من خلال لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي.
من الناحية التاريخية ، اشترت وزارة الدفاع الوقود لعمليات الهند والمحيط الهادئ من مصافي النفط في اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة - وهي مناطق معرضة للهجمات أو الإكراه من الحزب الشيوعي الصيني (CCP). تمتلك الدول نفسها أيضًا سجلات لشراء النفط الخام من إيران وروسيا.
يمكن أن يكون للصراع العسكري مع إيران أو الصين آثار كارثية على استعدادنا العسكري وقدرتنا على الحركة بسبب نقص الوقود. قال السناتور إرنست: "يجب على البنتاغون التأكد من أن سلاسل التوريد التابعة لجيشنا لا تشمل خصومنا الأجانب وليست عرضة للتأثر بها ، وأنه في حالة الصراع ، يمكننا أن نصدر الطاقة محليًا أو من حلفائنا وشركائنا".
يتطلب بند إرنست من وزارة الدفاع مراجعة سياسات شراء الطاقة الخاصة بها لضمان عدم قيام الولايات المتحدة بشراء النفط بشكل غير مباشر من الخصوم الأجانب أو الدول المعرضة للخطر ، والنظر في جدوى توفير مصادر الطاقة لعمليات الولايات المتحدة في المحيط الهادئ من القارة الأمريكية ، وحلف شمال الأطلسي- الدول ، أو غيرها من الحلفاء الرئيسيين من خارج الناتو.
في الوقت الحالي ، يتعين على وزير الدفاع مراجعة قائمة الاعتبارات الخاصة عند تطوير خطة الطاقة الخاصة بالوزارة. سيضيف هذا الجهد الاعتبارات التالية للمراجعة:
  • موثوقية وأمن موارد الطاقة في حالة نشوب صراع عسكري.
  • قيمة توفير موارد الطاقة من حلفاء الناتو وشركاء الولايات المتحدة الرئيسيين الآخرين.
كما سيتطلب الأمر من وزارة الدفاع تقديم تقرير إلى الكونجرس حول جدوى إنهاء مصادر الطاقة من الكيانات الأجنبية المعنية (التي حددتها وزارة الدفاع على أنها كوريا الشمالية وإيران وروسيا والصين) ، بما في ذلك:
  • تقييم لاعتماد وزارة الدفاع على الكيانات الأجنبية ذات الاهتمام لشراء الطاقة.
  • تحديد عدد عقود الطاقة بين وزارة الدفاع والكيان الأجنبي المعني أو الشركات التي يوجد مقرها في بلد يمثل كيانًا أجنبيًا محل اهتمام.
  • أي مقترحات قد تكون لدى وزارة الدفاع لإنهاء توفير موارد الطاقة من هذه الكيانات وبدلاً من ذلك إعادة تشكيل مثل هذه الموارد من حلفاء الناتو أو شركاء الولايات المتحدة الرئيسيين الآخرين.



قال السناتور الأمريكي جوني إرنست (جمهوري عن ولاية أيوا) إن هناك معلومات تفيد بأن الجيش الأمريكي يستخدم وقودًا مكررًا مصدره شحنات النفط الخام الإيرانية إلى آسيا.

أفاد مراسل إيران الدولي في الكونجرس أراش علوي أن السناتور إرنست الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الشيوخ بين الحزبين ، ذكر أن النفط الخام الإيراني والروسي يتم تكريره وبيعه بشكل غير مباشر للجيش الأمريكي.
بعد المؤتمر الصحفي ، أخبرت علوي أن المعلومات ظهرت للضوء "مؤخرًا" لكنها لم توضح كيف وما إذا كانت السلطة التنفيذية الأمريكية تحقق في هذه القضية. وأضافت أنه تمت إضافة صياغة لقانون تفويض الدفاع الوطني لمنع هذه الممارسة على ما يبدو. لكنها أشارت إلى أن الخام تتم معالجته في مصافي كوريا الجنوبية واليابان.
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على صادرات النفط الإيراني والوقود المكرر منذ عام 2018 ، عندما انسحب الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاقية النووية لعام 2015 مع إيران والمعروفة باسم خطة العمل الشاملة المشتركة. كما يُحظر على أطراف ثالثة التجارة في النفط الإيراني ويمكن أن تتعرض لعقوبات أمريكية.
طلبت إيران الدولية على الفور تعليقًا من وزارة الخارجية ، لكن لم يرد أي رد حتى الآن.
فيما يتعلق بمبيعات النفط الإيراني إلى الصين على الرغم من العقوبات الأمريكية ، قال السناتور إرنست ، "بالتأكيد يمكننا النظر في طرق للضغط على الصين ، ولكن سيكون من الصعب للغاية" إيقاف ذلك.

 
مرأة بالف رجل من العينات الذكورية المعروفه في اليسار الامريكي.

امريكا فيها خير طالما المحافظين يتنفسون.
 
هذا هو العمل الجيد الضغط على الديمقراطيين اليساريين حتى زوال سيطرتهم وعودة السيطرة للجمهوريين
 
عودة
أعلى