الشرطة الجزائرية

kamale60

عضو
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
21
التفاعل
0 0 0

شروط التوضيف في الشرطة وهو منقول من الموقع الرسمي للشرطة الجزائرية
1-التوظيف الخارجي: يتم التوظيف الخارجي في جهاز الأمن الوطني عن طريق مسابقات يجريها المترشح على أساس الاختبارات .

إن التوظيف الخارجي يخص أسلاك معينة من الأمن الوطني وهي:
• أعوان الأمن العمومي.
• مفتشي الشرطة.
• ضباط الشرطة و ضباط الشرطة للأمن العمومي.
1.1 الشروط القانونية للتوظيف الخارجي في سلك الأمن الوطني: إن شروط التوظيف الخاصة بالالتحاق بسلك الأمن الوطني محددة في أحكام المرسوم رقم 91-524 المؤرخ في 25 ديسمبر 1991 المتضمن القانون الخاص بموظفي الأمن الوطني.
-أن يكون جزائري الجنسية.
-أن يتمتع بحقوقه المدنية، و ذو سيرة و أخلاق حسنة.
-أن يكون قادرا بعد فحص طبي على العمل ليلا و نهار ويجب أن لا يكون حاملا لشامة في جسده.
-أن تكون القامة بالنسبة للرجال 1متر و66 سنتمتر على الأقل و1 متر و 55 سنتمتر بالنسبة للنساء، إلا بترخيص استثنائي من طرف المدير العام للآمن الوطني.
-أن تكون قدرته البصرية مجموعها يساوي 15/10 لكلتا العينين دون أن تقل قوة بصر العين الوحدة عن 7/10 بدون نظارات طبية
-أن ينجح في جميع اختبارات الانتقاء المحددة.
-إثبات وضعية المرشح اتجاه الخدمة الوطنية بتقديم إحدى الوثائق التالية:
-دفتر الخدمة بالنسبة للمترشحين الذين أدوا هذا الواجب.
-شهادة الإعفاء (على أن لايكون الإعفاء بسبب طبي ).
2.1 الشروط الخاصة للتوظيف الخارجي:

1- أعوان الأمن الوطني:
يوظف أعوان النظام العمومي من بين المترشحين البالغين من العمر 19 عاما على الأقل و 30عاما على الأكثر، الذين يثبتون مستوى السنة الأولى من التعليم الثانوي على الأقل أو شهادة معادلة معترف بها، و يجتازون بنجاح تكوينا متخصصا تحدد مدته بقرار مشترك بين الوزير المكلف بالداخلية و السلطة المكلفة بالوظيف العمومي و هذا حسب المادتين 59-60 من القانون الخاص لموظفي الأمن الوطني المؤرخ في 25 ديسمبر 1991.

2- سلك مفتشي الشرطة:
حسب المادتين 80-81 من نفس المرسوم فإن مفتشو الشرطة مكلفون بالتحقيقات القضائية و الإدارية و مهام الاستعلامات يوظف مفتشو الشرطة حسب مايلي:
عن طريق مسابقات على أساس اختبارات من بين المترشحين الحاملين على بكالوريا التعليم او شهادة معادلة و يثبتون 4 سداسيات من الدراسة الجامعية و تابعوا بنجاح تكوينا متخصصا و أن يكون سنهم محصور بين 19- 35 سنة.

3- سلك ضباط الشرطة:
يكلف الشرطي بوظائف التحريات و الاستعلامات و التأطير و التكوين و التسيير ، يمكن استدعاءهم لشغل مناصب عليا بالأمن الوطني و يوظف ضباط الشرطة عن طريق مسابقات على أساس اختبارات من بين المترشحين الذين لا يقل أعمارهم عن 21 سنة و لا يزيد عن 35 سنة و الحاصلين على شهادات ليسانس في التعليم العالي او شهادة معادلة معترف بها و هذا حسب المادة 83-84 من نفس المرسوم.

4-سلك ضباط شرطة النظام العمومي:
حسب المادتين 71و 72 من المرسوم السابق الذكر فإن ضباط شرطة النظام العمومي يوظف عن طريق مسابقة على اساس الشهادات من بين المترشحين الذين لا يقل عمرهم عن 21سنة و لا يزيد عن 35 سنة والحاملين على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة معترف بها.

-ملاحظة:
- تؤخر السن القانونية القصوى بـ(05) سنوات لتوظيف أبناء الشهداء طبقا للمادة الخامسة من المرسوم التنفيذي رقم 94/61 المؤرخ في 7 مارس 1994.
- طبقا للمرسوم 71/43 المؤرخ في 28 جانفي 1971 المتعلق بتأخير حدود السن من اجل الالتحاق بالوظائف العمومية.
• تؤخر السن على كل إبن تحت الكفالة في إطار التشريع الخاص بالعلاوات العائلية على أن لا يتعدى 3 سنوات.
• بمدة مساوية لفترة الخدمة الوطنية التي أداها المعني.
• المجموع لا يتعدى 5 سنوات.
لقد تم فتح مسابقة التوظيف الخاصة بالاعوان يوم 07/07/2009
الرجاء التقرب من مكتب التوظيف
أوت آخر أجل لإيداع ملفات المترشحين لإجراء المسابقات
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن مسابقة وطنية لتوظيف ضباط شرطة ومفتشي شرطة وأعوان النظام العمومي، وضباط شرطة للنظام العمومي، ويكون تاريخ 22 أوت آخر أجل لإيداع الملفات.
ويقدر عدد المناصب المتوفر بأكثر من 1000 منصب من بينها 780 منصب للضباط والمفتشين، من بينها 450 مفتش شرطة و260 ضابط شرطة، و70 ضابط شرطة للنظام العمومي، بالإضافة إلى عدد غير محدود من المناصب لأعوان النظام العمومي.
وحسب الإعلانات التي تم تعليقها فإن عدد المناصب المتوفرة بالنسبة لضباط الشرطة يقدر بـ 260 منصب، من بينها 60 منصبا مخصصا للعنصر النسوي، 80 منصبا في تخصص الإعلام الآلي، 20 منصبا في تخصص إلكترونيك، 30 منصاب في تخصص الكيمياء، 10 مناصب في تخصص إلكتروتقني، 10 مناصب مخصصة للطيارين، 5 مناصب في تخصصات اللغات العربية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الروسية، الصينية، 5 الإنجليزية، 5 مناصب في تخصص الآثار، 5 مناصب في تخصص الترجمة.
ويشترط في المترشحين أن لا يقل عمرهم عن 21 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، وأن يكونوا متحصلين شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة معترف بها، وتابعوا بنجاح تكوينا في مؤسسة تكوينية متخصصة تحدد مدته بقرار مشترك بين الوزير المكلف بالداخلية والسلطة المكلفة بالوظيف العمومي، وسيجرى الإمتحان بالمدرسة العليا للشرطة بشاطوناف.
أما بالنسبة لمسابقة مفتش شرطة فيقدر عدد المناصب المتوفر بـ 450 منصب، من بينها 150 منصب مخصص للعنصر النسوي، 150 منصب في تخصص الإعلام الآلي، 70 منصبا في تخصص الكيمياء والكيمياء العضوية، 50 منصبا في تخصص إلكترونيك، 20 منصبا في تخصص إلكتروتقني، 10 مناصب لتوظيف التقنيين في الطيران.
ويشترط في المترشحين لمنصب مفتش أن يكونوا حاصلين على بكالوريا التعليم الثانوي أو شهادة معترف بها، وأن يثبتوا أربعة سداسيات من الدراسة الجامعية وأن يكونوا قد تابعوا بنجاح تكوينا متخصصا، على أن يتم إجراء الإمتحان بالمدرسة التطبيقية للأمن الوطني، الصومعة، البليدة.
أما المترشحون لمنصب ضباط شرطة للنظام العمومي فإن عدد المناصب المفتوحة هو 70 منصبا في تخصص الرياضة، ويشترط في المترشحين لمسابقة ضابط أمن عمومي أن لا يقل عمرهم عن 21 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، وأن يكونوا حاصلين على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة معترف بها، وتابعوا بنجاح تكوينا في مؤسسة تكوينية متخصصة تحدد مدته بقرار مشترك بين الوزير المكلف بالداخلية والسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية، وسيتم إجراء المسابقة بالمدرسة العليا للشرطة لشاطوناف بالعاصمة.
كما تفتح مسابقة لتوظيف أعوان النظام العمومي، وعدد المناصب غير محدود، ويشترط أن لا يقل سن المترشحين عن 19 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، كما يشترط أن يكونوا حاصلين على مستوى السنة الأولى ثانوي كاملة، وسيتم إجراء الإمتحان بمدرسة الشرطة لعنابة.
 
التعديل الأخير:
رد: الشرطة الجزائرية

شكرا لك أخي و لكن ما معنى مسابقة على اساس الشهادات ؟
 
رد: الشرطة الجزائرية

هذا يعني انا هناك مسابقات للمتخرجين الحاصلين على شهادة الليساس و الماستر على اساس الاختصاص اللذي درسوه وهذا لا ينطبق على اعوان الامن ومفتشي الشرطة فهؤلاء على اساس المستوى التعلمي
 
رد: الشرطة الجزائرية

يعطيك العافية أخي كمال على المعلومات المفيدة
ربي يوفقك
 
رد: الشرطة الجزائرية

العفوا اخي لا شكر على واجب
هذا واجبنا ان نفيد ونستفيد
 
رد: الشرطة الجزائرية

الملف المطلوب للشرطة الجزائرية
1-طلب خطي

2-شهادة الجنسية
3-السوابق العدلية سارية المفعول
4-شهادة ميلاد اصلية رقم12

5-شهادة قياس القامة
6-شهادة طبية
*طب العيون(اخصائي)
*طب الصدر(اخصائي)
*طب عام (المستشفى)
7-شهادة مدرسية زائد 3نسخ مصادق عليها
8-نسخة من بطاقة الخدمة الوطنية والتأجيل او اي شيئ لتسوية الوضعية
9-(6) ستة صور شمسية
10-5 خمسة اضرفة بريدية عليها الطوابع البريدية
مــــــلاحظة هامة
اخر اجل لايداع الملفات 20 اوت 2009 بالتوفيق للجميع
 
عودة
أعلى