كوريا الشمالية تغيرات في سلك الادعاء العسكري

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia

تحل كوريا الشمالية محل المدعين العامين العسكريين على مستوى الفيلق والمقر​

هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا الأمر منذ وصول كيم جونغ أون إلى السلطة ، حسبما قال مصدر رفيع المستوى في جيش كوريا الشمالية لصحيفة ديلي إن كيه.
بواسطة

-
2022.04.19 1:49 مساءً

كيم جونغ أون في يناير 2022 (Rodong Sinmun-News1)
وافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مؤخرًا على تعديل عسكري ليحل محل رؤساء كل مكتب مدع عام على مستوى الفيلق والمقر في الجيش والبحرية والقوات الجوية والقوات الإستراتيجية.
وقال مصدر كبير في صحيفة ديلي إن كيه بالجيش الكوري الشمالي إن كيم أصدر أمرا في 6 أبريل باستبدال رؤساء النيابة بمسؤولين يعملون حاليا في اللجنة المركزية للحزب.
وقال المصدر إن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها أمر بتغيير جميع المدعين العامين على مستوى الهيئة والمقر منذ وصول كيم إلى السلطة.
وقال مصدر عسكري آخر لـ Daily NK إنه تم استبدال كبار المدعين العسكريين اعتبارًا من 7 أبريل ، مع ارتداء كوادر مدنية سابقة للجنة المركزية للزي العسكري لتولي المنصب.
وبحسب المصدر ، بدأت عملية إعادة التنظيم على مستوى الفيلق والمقر في 7 أبريل وستستمر حتى 24 أبريل. وستبدأ مهام المدعين العامين الجدد من منتصف ليل الأحد.
قبل ذلك ، أمر كيم إدارة التوجيه الحكومي العسكري بتقديم اقتراح مكتوب لتقييم الأنشطة العسكرية على مدى السنوات العشر الماضية وتقديم خطط لإعادة بناء الجيش إلى منظمة جديدة خلال العقد المقبل.
وقالت إدارة التوجيه الحكومي العسكري في تقريرها ، إن القضية الأكثر أهمية هي تصحيح الانضباط العسكري من خلال القضاء على الفساد ، وهي مشكلة قديمة داخل القوات المسلحة ، بدءًا من التأكد من أن المدعين العسكريين يؤدون أدوارهم الصحيحة.
وقال المصدر إن القيادة وجدت أنه بسبب انضمام المدعين العسكريين إلى القوات المسلحة ، لا يمكن للسلطات حل المشكلات الأساسية حتى لو أجرت عمليات تفتيش متعددة الأوجه في كل فرصة كل عام. وقال إن التعديل يهدف إلى قطع "الجسد الفاسد" عن الجيش من خلال تسمية كوادر اللجنة المركزية الموالية لقيادة الحزب - والخالية من التشابكات الشخصية داخل الجيش - كرؤساء نيابة.
ومع ذلك ، قال المصدر إنه داخل الجيش ، يشتكي الناس من انتشار الفساد بسبب ضآلة أحكام الدولة ، فإن مجرد تغيير الأفراد لن يغير شيئًا. كما يشتكون من أن وضع المدنيين في دور المدعي العام العسكري يمثل صفعة في وجه القوات المسلحة.
كما يتوقع بعض العسكريين أنه مع تقليص حجم اللجنة المركزية ، فإن الحزب يمنح مسؤولي الحزب وظائف في الجيش. وقال المصدر إنه على الرغم من أن إدارة التوجيه الحكومي العسكري تقول إن هذه مسألة منفصلة ، إلا أنها تراقب الاستياء الداخلي من هذه الخطوة.
في هذه الأثناء ، ورد أن المدعين العامين السابقين الذين فقدوا وظائفهم فجأة يتدافعون من أجل البقاء.
وقال المصدر إن المدعين السابقين كانوا أيادي عسكرية قديمة أو أفراد وردت أسماؤهم في مناصبهم من قبل لجنة الحزب العسكرية بناء على توصية من لجان حزبية الوحدة ، لكن ليس لديهم خيار سوى الانصياع لأمر كيم. وقال إنه بما أنهم لا يستطيعون أن يصبحوا مدعين عامين من الدرجة الأدنى في المكاتب التي اعتادوا قيادتها ، فهم الآن إما يسعون إلى تسريح أو يستفسرون عن مناصب أخرى.
يرجى توجيه أي تعليقات أو أسئلة حول هذا المقال إلى [email protected].
 
عودة
أعلى