f-16 block 52 لمصر

التفاعل
0 0 0
صفقه مصريه جديده لعدد 24 طائره f-16 بلوك 52 مع تحديث الاسطول المصري الى هذا البلوك:
Egypt had requested the US to supply 24 new LF-16 Block 52 fighter jets to upgrade its existing fleet.

Sources said U.S. Defense Secretary Robert Gates relayed the commitment in his May 5 meeting with Egyptian President Hosni Mubarak.

The Egyptian request for the F-16 fighter jets and other military equipment had been denied repeatedly by the former Bush administration over Egypt's record on human rights and democracy.

The other equipment included the Longbow Apache helicopter, mobile air defense systems and the Joint Direct Attack Munition (JDAM) which is a guidance kit that converts existing unguided or "dumb" bombs into "smart" munitions.

Lockheed Martin chief executive officer Robert Stevens confirmed that the company had been notified of the Egyptian request

و تاريخ الخبر June 29, 2009
و المصدر

هذه الصفقه تم رفضها من قبل في وجود الغبي بوش و هذا ما ذكرته المقال السابقه الا ان اداره اوباما اعادت الكثير من الصفقات للوجود مره اخرى
و هذا مصدر آخر

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 640 * 470 و حجم 61KB.

رد: f-16 block 52 لمصر

يعني الاسطول المصري من الاف16 يرتفع من 195 الى 219 مقاتله
ومع رفع كافه الاسطول الى هذا الطراز
ولاكن اخي هل ترى ان الاسطول السابق سيرفع بشكل كامل ام ان هناك طائرات ستخرج من الخدمه
وهل ستكون هذه الطائرات كافيه للقوات الجويه المصريه مع ان مصر ستدخل على الاقل في ال10 سنوات المقبله عدد لا يقل عن 300 مقاتله روسي وصيني وغربي
والان متبقي 276 برايك من هي الدوله التي ستأخذ نصيب الاسد في المقاتلات انا برايي انها روسيا او الصين
فالنتظر ونرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعني الاسطول المصري من الاف16 يرتفع من 195 الى 219 مقاتله
ومع رفع كافه الاسطول الى هذا الطراز
ولاكن اخي هل ترى ان الاسطول السابق سيرفع بشكل كامل ام ان هناك طائرات ستخرج من الخدمه
وهل ستكون هذه الطائرات كافيه للقوات الجويه المصريه مع ان مصر ستدخل على الاقل في ال10 سنوات المقبله عدد لا يقل عن 300 مقاتله روسي وصيني وغربي
والان متبقي 276 برايك من هي الدوله التي ستأخذ نصيب الاسد في المقاتلات انا برايي انها روسيا او الصين
فالنتظر ونرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصحيح بسيط العدد الحالي للاف 16 هو220 مقاتلة وليس 195
Egypt has been flying the F-16 since 1982, and acquired a total of 220 of those jets since 2002 (42 Block 15 F-16A/B, 40 Block 32 F-16C/D and 138 Block 40 F-16C/D).

المهم ان يتم تطوير جميع اسراب الاف 16 الى البلوك 52 بالاضافة الى الامرام

اتمنى ان يتم انجاز الصفقه
لانها ستكون اضافه قويه للقوات الجويه

امريكا هتدينا البلوك 52 . اوك

بس هتدي اسرائيل الاف 35 و احتمال مع انه ضعيف تديها الاف 22

يعني صفقة مش قوية اوي ويمكن مش قوية اصلا

للعلم حتي لو الطائرات متطورة و حديثة

بس كانها اسود بدون انياب و مخالب بسبب عدم وجود الامرام

و اللي امريكا مش هتديه لمصر

الا لو حصلت معجزة

اولا الف مبروك
ثانيا الا يمكن تعديل المقاتلات لتحمل صواريخ شرقية وبالاحرى روسية افضل من الامرام (r77)

هناك مثل فرنسي يقول اذا اردت فانت تستطيع
ان السلاح مهما كان متطور لا فائدة منه بدون جندي قوي ومؤمن بقضيته وشاهدنا ما حصل للميركافاه في جنوب لبنان وما حصل للاف 16 في العراق والامثلة كثيرة
ثم مالذي يمنعنا من ان نصنع صواريخ افضل من الامرام يا اخوان اسرائيل قدمت 91000 براء اختراع خلال سنة بينما العرب مجتمعين بالاسم فقط لم يتجاوزوا الالف اختراع لانهم تفرقوا في كل شيئ

تصحيح بسيط العدد الحالي للاف 16 هو220 مقاتلة وليس 195
egypt has been flying the f-16 since 1982, and acquired a total of 220 of those jets since 2002 (42 block 15 f-16a/b, 40 block 32 f-16c/d and 138 block 40 f-16c/d).

ياا خي اعلم ان مصر اشترت من اميركا 220 طائره ولاكن ما تبقي منها هو 195 والباقي ذهب في حوادث سقوط وغيره
السعوديه كانت تمتلك 192 طائره اف 15 اخي الكريم وهي مجموع ما اشترته حتى الان ولا يوجد بها الان الا قرابه 160 مقاتله تقريبا يعني تقريبا 30 طائره ذهبت في حوادث التدريب والتلف نتيجه القدم
يعني احنا قلنا 195 الباقي من حوادث التحطم ولاكن هل جميعها مازالت صالحه للعمل مع ان بعض الهياكل تعدت عمرها الافتراضي
والمزيد من التقدم اخي

صفقة تحديث لاسطول الاف 16 المصرى ليست اكثر او اقل ....وليس لها اية دلالة اكثر من ذلك.

ياا خي اعلم ان مصر اشترت من اميركا 220 طائره ولاكن ما تبقي منها هو 195 والباقي ذهب في حوادث سقوط وغيره
السعوديه كانت تمتلك 192 طائره اف 15 اخي الكريم وهي مجموع ما اشترته حتى الان ولا يوجد بها الان الا قرابه 160 مقاتله تقريبا يعني تقريبا 30 طائره ذهبت في حوادث التدريب والتلف نتيجه القدم
يعني احنا قلنا 195 الباقي من حوادث التحطم ولاكن هل جميعها مازالت صالحه للعمل مع ان بعض الهياكل تعدت عمرها الافتراضي
والمزيد من التقدم اخي

معلش احنا لسا بنقول ياهادي ومنكم نستفيد وشكراااا علي المعلومة

والمزيد من التقدم اخي

لا اخى الكريم الاف 16 المصرية عددها 220 مقاتلة تم فقد من 14 الى 15 طائرة خلال الفترة من 1980 الى 1990 واستلمت مصر طائرات بدل تلك المفقودة
المصدر

لا اخى الكريم الاف 16 المصرية عددها 220 مقاتلة تم فقد من 14 الى 15 طائرة خلال الفترة من 1980 الى 1990 واستلمت مصر طائرات بدل تلك المفقودة
المصدر

اخي الكريم مصر استلمت في الثمانينات عدد 120 طائره تقريبا
وبعدين في التسعينات طلبت 100 مقاتله
يعني مجموع ما استلمته مصر حتى الان هو 220 مقاتله
والذي سقط وتحطم نتيجه التدريب هو 25 مقاتله
على فكره هو عدد قليل جدا مقارنه بدول العالم
ولك ان ترجع لموقع الشركه وتى بعينك اخي الكريم
والمزيد من التقدم لمصر الحبيبه

اخي الكريم مصر استلمت في الثمانينات عدد 120 طائره تقريبا
وبعدين في التسعينات طلبت 100 مقاتله
يعني مجموع ما استلمته مصر حتى الان هو 220 مقاتله
والذي سقط وتحطم نتيجه التدريب هو 25 مقاتله
على فكره هو عدد قليل جدا مقارنه بدول العالم
ولك ان ترجع لموقع الشركه وتى بعينك اخي الكريم
والمزيد من التقدم لمصر الحبيبه

تم تعويض هذا العدد

الأخ elfanny ارجو منك عدم الخروج عن الموضوع وترك اسلوب السخريه والتهكم.

عودة
أعلى