الي المهمومين

riman

عضو
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
1,622
التفاعل
16 0 0
لا تجعل الدنيا اكبر همك!!

لماذا تحمل هم الدنيا على رأسك؟؟ لماذا تحزن وتحمل نفسك فوق طاقتها؟؟ لماذا وأنت تعلم أن حالك أفضل من الكثير .. لماذا...؟؟

تعقد حاجبيك.. في حين أن نعم الله تغمرك من فوقك ومن

تحتك.. لماذا...؟؟ تتعكر حالتك النفسية..وحالك أفضل من الكثير.. لماذا...؟؟ لا تتفهم أن الدنيا لايمكن أن تصفو لك على طول الدهر.. لماذا...؟؟ لاتحرر نفسك من القيود التي قيدت نفسك بها.. لماذا...؟؟ تقسو على نفسك...وتحملها فوق ماتستطيع.. لماذا...؟؟ لاترضي بعيشتك وتحمد خالقك عليها.. لماذا...؟؟

تنسى أنك كما عشت لحظات كئيبه.. أنك عشت لحظات فرح وسرور .. لماذا...؟؟ لماذا ترى ماذا ينقصك ولاترى مابحوزتك.. لماذا...؟؟ ترى من هم يعيشون معيشة أفضل منك ولاترى من هم أسوء منك.. لماذا...؟؟ لاتجعل الأمل نصب عينيك.. ومالم يأتي اليوم ربما يأتي غداً.. لماذا...؟؟ تحزن حينما معك القليل.. وأنت تعلم أن غيرك لايوجد معه حتى هذا القليل.. نعم ..نعم لكن نحن بشر .. لابد أن نحزن فهذا خارج عن أرادتنا وإذا ذقنا مرارة الأيام فلابد أن نغص بها.. وإن صفعتنا الحياة فلابد أن نصرخ من الألم -~،،إبكي،،•~-،،إصرخ،،•~-إحزن ،،•~- فنحن بشر ..لكن.. لاتجعل ...الحزن يأسرك ولاتجعل...الحزن يقيدك ...بقيوده ولاتجعل... الحزن يوقفك وأنت لاتستطيع المسير.. ولاتجعل...الحزن يأخذ من وقتك الكثير .. ولاتجعل...الحزن يشتري مساحه من قلبك.. ويسكنه مؤبد.. إجعل قاعدتك في الحياه الحمد لله .. إجعل قاعدتك في الحياه الأمل.. إجعل قاعدتك في الحياه أنني أفضل من الكثير .. ،،•~~،، إبتسم ،،•~~،، عش حياتك..لأنك تستحق أن تعيش سعيداً إمحي همومك ..وأشطب أحزانك من أوراقك .. وإرمي أشتات الأحزان خلف ظهرك .. عش يومك.. وأدي واجباتك ...على أكمل وجه ولاتلم نفسك على شيء فهذا قدرك ونصيبك.. تقبله وأرضي به..وتأقلم معه.. فالحزن..لن يغير شيء ولن يحرك شيء من مكانه.. وهون على نفسك مصائبك.. ولاتعطيها أكبر من حجمها .. إبحث عن الحلول لها وإلتجئ دوماً لله عز وجل بالدعاء .. فإن الله رحمن رحيم بعباده.. "


نصائح إلى كل مهموم من الدنيا


اعرف ان البعض منكم يتمنى الموت والذي يفكر في ، والذي يقول عن نفسه انه إنسان تعيس ما الو حظ والخ.. من كلام اسمعه من الآخرين لماذا خلقنا إذن؟

خلقنا لكي نكون مبتسمين طوال ا

لوقت بدون هموم هذه الدنيا تريد ان نتعب بها لا نستطيع ان نصل لشيء بسهولة الهموم تأتي لكي تقربنا من الله أريدك أن تعرف ان كل مشكله او مصيبة تحدث معك هي ابتلاء من الله تعالى عز وجل فاصبر .

نعم اصبر لا تقل لي لا استطيع ان احتمل يجب ان نكون مثل الجبال التي لا يهزها شيء يكفي أن ربك موجود ويراك وينتظر منك ان تلجأ إليه .

ماذا تريد بعد اذا رأيت الدنيا أظلمت في وجهك والشمس اختفت الجأ الى الله . الله خلقنا لكي نعبده ولا نعبد سواه هذه هي الحياة تريد منا ان نيأس ونحزن لأننا لا نحصل على ما نريد لكن قف مع نفسك وقرر...!!!

نعم قف مع نفسك وقرر ماذا تريد ؟ لا نريد ان نكون من الغافلين الذين جرفتهم الدنيا معها ونحن نسير معها بدون ان نعترض . قف وتكلم مع نفسك أنا إنسان صالح واحب الله وأحب الرسول صلى الله عليه وسلم أحب ديني وسوف اطبق كل شيء فيه على الحياة التي أعيشها فسترى أن كل شيء تغير فلو اظلمت الدنيا فلا بد من الفجر ربنا يبتليك لكي يعرف ان عبده هذا من الصابرين كل ما يرى الله انك تصبر وتصبر وتصبر فسوف يجعل للصبر فرج.

نعم نحن المسلمين نريد الصبر وخاصة في هذه الدنيا لا تقل لا استطيع ان افعل هذا اذا قلت ذلك تكرارا فلن تجد نفسك صدقني الدنيا جميله بسبب وجود الله سبحانه وتعالى يا الله ما أجمل إسلامنا وديننا فعد إلى الله حتى لو كانت خطاياك كبيره مثل الجبال فالله غفور رحيم وكريم الا كفيك ذلك قف مع نفسك وقرر ماذا تريد قبل فوات الأوان فالدنيا تسير مثل البرق ونحن نحاول ان نركض وراءها لكننا لا نستطيع .آخر كلامي أقول كن متفائلا فلو ضاقت عليك الدنيا فهناك الله . أنا من تجربتي تقربي من الله زادني إيمانا وصبرا جميلا ودائما أجد بصيص أمل مهما كبرت المشاكل يكفيني أن ربي موجود معي فهذا أجمل شيء.... والحمد لله .


علاج الغم والهم والكرب مضمون بإذن الله


أولا :- من حديث ابن عباس ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب : ( لاإله إلا الله العظيم الحليم ،لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ال

سبع رب الأرض ورب العرش الكريم ) رواه البخاري

ثانيا :- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا حز به أمر ، قال : ( ياحي ياقيوم برحمتكَ أستغيث ) رواه الترمذي
رقم 3522

ثالثا :- ( أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان إذا أهمه الامر ، رفع طرفه إلى السماء فقال : ( سبحان الله العظيم ) ،وإذا أجتهد في الدعاء قال : ( ياحي ياقيوم ) رواه الترمذي ..

رابعاً :- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :- ( دعوات المكروب : اللهم رحمتكَ أرجو ، فلا

تكلني إلى نفسي طرفة عين ٍ ، وأصلح لي شأني كله ، لاإله إلا أنت ) رواه أبو داود

خامساً :- عن أسماء بنت عميس قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم :-

( ألا أعلمكِ كلمات تقوليهن عند الكرب ، أو في الكرب : الله ربي لا أشركُ به شيئاً ) رواه أبو داود

سادساً :- قال النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما أصاب عبداً هم ولاحزن فقال : اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ،،، ابن أمتكَ ناصيتي بيدكَ ، ماض في حكمكَ ، عدل فيّ قضاؤكَ ، أسألكَ بكل أسم هو لكَ سميت به نفسك ، أو أنزليه في كتابكَ ، أو علمنه أحدا من خلقك ، أو أستأثرت به في علم الغيب عندكَ : أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، إلا أذهب الله حزنه وهمه ، وأبدله مكانه فرحا ) رواه أحمد

سابعاً :- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-( دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت : لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ،لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجيب له )رواه الترمذي


أذكار الكرب و الغم و الحزن و الهم

يقول عند الكرب: لا إله إلا الله رب العرش العظيم..لا إله إلا الله رب السماوات و رب الأرض و رب العرش العظيم
إذا حزنه أمر يقول: يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث لا إله إلا أنت سبحانك

إنى كنت من الظالمين
و من الإذكار الجالبه للرزق الدافعه للضيق و الأذى الإستغفار فمن لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا ، ورزقه من حيث لا يحتسب.

دعاء لمن ضاقت به الدنيا


ربِّ عـبـدُك قـد ضـاقـت بـهِ الأســـباب ..!!وأغـلـقـت دونــه الأبـــواب ..!! وبعـد عـن جـادة الـصـــواب ..!! وزاد بـه الهـمّ والغـمّ والإكتئاب..!! وإنقـضـى عـمـره ولـم يُفتـح لـه إلـى فســيح مناهــل الصّـفـو والقـربات بـاب ..!! وأنـتَ المَـرجــو سُــــــــــبحانــكَ لكـشـف هـذا المصــاب ..!! يـا مَـن إذا دُعــي أجـاب ..!! ويـا سَـريـع الحِـساب ..!!

يـا ربّ الأربـاب ..!! يـا عـظيـم الجـناب ..!! يـا كَـريـم يـا وهّـاب ..!! ربِّ لا تـحـجـب دعـوتـي ..!! ولا تـرد مـسـألتـي ولا تـدعنـي بحســرتـي ..!! ولا تـكـلنـي إلـى حـولـي وقـوتـي ..!! وإرحـم عـجـزي ..!! فـقـد ضــاق صـدري وتـاه فـكـري ..!! وتـحـيـرتُ فـي أمـري ..!! أنـتَ العـالِــــم سُـبـحانـكَ ..!! بـسِـري وجـهـري ..!! المالـــك لنفعـــي وضـري ..!! القـادر عـلـى تفـريـج كـربـي ..!! وتيســــــــير عســري ..!! الـلـهُـــمَّ أحـيـنا فـي الـدنيــا مـؤمنـيـن طائـعـين ..!!

وتـوفنـا مـسلمـين تائـبيـن ..!! الـلـهُـــمَّ إرحـم تـضرعنـا بـيـن يـديـك ..!! وأدعـنـا إذا إستقـمنـا ..!! وكـن لـنا ولا تـكـن عَـلينـا ..!! الـلـهُـــمَّ نـسـألـكَ يـا غـفـور يـا رحـيـم ..!! أن تفـتـح لأدعيتنـا أبـواب إجابـــة ..!! يـا مَـن إذا سـألـهُ المُـضطـر أجـاب ..!! يـا مَـن يـقـول لـلـشـــيء كُـن فـيكـون ..!! الـلـهُـــمَّ لا تـردنـا خائبيـــن ..!! وآتنــا أفضــل مـا يـؤتـى عـبادكَ الصالحــــــــين ..!! الـلـهُـــمَّ لا تصـرفنـا عـن بحــر جـودك خاسِـريــن ..!! ولا ضالـــين ..!! ولا مضـليـن ..!! وإغفِـــر لـنا يـوم الـديـن ..!! بـرحـمتـكَ يـا أرحـم الراحميـــــــــن ..!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الي المهمومين

موضوع جميل ياريمان تحياتى
 
رد: الي المهمومين

انتي اللي اجمل يا نونا

شكرا لتعليقك
 
عودة
أعلى