ذكرى ملحمة بن قردان

YjY

🔻
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 مايو 2021
المشاركات
7,546
التفاعل
13,280 251 0
الدولة
Tunisia
تحيي تونس اليوم الإثنين 7 مارس 2022 ، الذكرى السادسة لملحمة بن قردان التى تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والأمن مسنودة بأهالي بن قردان، من الإطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.


وقد اندلعت أحداث ملحمة بن قردان فجر يوم 7 مارس 2016 بهجوم مجموعات إرهابية على عدد من المواقع الإستراتيجية بمدينة بن قردان بهدف السيطرة عليها وتحويلها إلى إمارة داعشيّة، غير أن استبسال جيشنا الوطني ومختلف الفرق الأمنية ورفض اهالي بن قردان القطعي والمبدئي لأي معتد على الوطن، أفشل هذا المخطط الإرهابي.

وشكّلت معركة بنقردان منعطفا في الحرب على الإرهاب، ووصفت بـ"الملحمة" بعد أن تمكنت وحدات الأمن والجيش وبمساعدة المواطنين من تحقيق إنتصار على العناصر الإرهابية وحجز كميات كبيرة من الأسلحة وإلقاء القبض على عدد من العناصر الضالعة في الهجوم.

وأسفرت الإشتباكات عن تسجيل هزيمة ساحقة للمجموعة المسلحة وتم القضاء على حوالي 50 إرهابيا و سقوط 21 عشرين شهيدا مدنيين وعسكريين من بينهم طفلة تبلغ من العمر 14 عاما طالتها رصاصة عندما كانت تحاول حماية شقيقها أثناء هروبها مع عائلتها... وإيقاف عدد من المسلحين و الكشف على عدد هام من مخازن الأسلحة .

وتزامنا مع إحياء الذكرى السادسة للملحة أصدرت الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في القضايا الإرهابية، الجمعة الماضي ، أحكامها في القضية وشملت هذه الأحكام 96 متهما و تراوحت الأحكام بين عقوبة الإعدام والسجن بقية العمر والسجن لمدة 30 سنة ولـــــ20 سنة ، أما التهم الموجهة للمحكومين فتتراوح بين الإنضمام إلى تنظيم إرهابي داخل وخارج التراب التونسي، وتوفير أسلحة ومتفجرات وذخيرة لتنظيم إرهابي، والقتل ومحاولة القتل المصنّف بالجريمة الإرهابية، إضافة إلى الإضرار بالممتلكات العامّة والموارد الحيويّة للدولة.ملحمة بن قردان ذكرى خالدة في أذهان التونسيين..كُتبت بدماء زكية لتعيش تونس حرّة أبيّة .

شهادات العسكريين المشاركين في المعركة

الوحدات المشاركة:
USGN
FB_IMG_1646645737070.jpg

GFS

BAT
 
 
عودة
أعلى