المظلة الوقائية الروسية تعرض عدم كفاءتها

#Ukraine: تم استخدام صاروخ Brimstone 1 آخر قدمته المملكة المتحدة ضد قوات RU في #Zaporizhzhia Oblast - لكن هذا الصاروخ فشل في الانفجار. هذا الصاروخ بالذات قديم نسبيًا ولم يتم تصنيعه قبل يونيو 2004 - أيضًا باستخدام العديد من الأجزاء المستوردة من الولايات المتحدة.

 
المظلـــة الوقائيـــة الروسيـــة تعـــرض عـــدم كفاءتهـــا !!!

مشاهدة المرفق 461154

خلال التحضير لغزو وإحتلال أوكرانيا, أعداد كبيرة من الدبابات الروسية جرى تجهيزها بما يسمى "المظلة الوقائية" protective umbrella التي صنعت من أنابيب أو قضبان معدنية، وكان من المفترض نظريا أنها سوف تحفز الرأس الحربي للصاروخ الأمريكي المضاد للدروع "جافلين" Javelin على الانفجار بشكل مبكر وبالتالي تخفيف ضرر الهجوم (الصاروخ سلم بأعداد كبيرة إلى أوكرانيا قبل الحرب).


مع ذلك، القوات المسلحة لأوكرانيا قامت بتوزيع صور لإحتراق دبابة روسية من نوع T-72B كانت مجهزة بهذه المظلة !!! التعليق يذكر التالي: في ذلك التاريخ 26 فبراير، وأثناء محاولة لإقتحام مدينة Chernigov (في منطقة Aleksandrovka)، دبابتان روسيتان جرى تدميرهم من قبل جنود الأوكران!! وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على هذه المعلومات المتعلقة بخسائرها المدرعة، على الرغم من وجود الأدلة الفوتوغرافية.


ومما يمكن مشاهدته من الصور، تصميم المظلة متضرر بشدة ويشير بوضوح لوصول شيء ما إلى سقف الدبابة. إذ وبعد الضربة، الدبابة إشتعلت بها النيران، وإن كانت الذخيرة الداخلية لم تنفجر بشكل هائل كما هو معهود مع الدبابات شرقية التصميم، لكن كان هناك حريق وانفجار جزئي explosive burning قذف بالبرج لمقدمة هيكل الدبابة. لا يوجد معلومات حول مصير الطاقم، لكن تبين لاحقا أن هناك جنديين روسيين جرى أسرهم، بضمن ذلك رئيس هيئة أركان الوحدة العسكرية المرقمة 41659، وغير معروف على وجه الدقة علاقتهم بالحادث.

ربما تم إستهدافها من خلال صواريخ الطائرات ( جو أرض ) و ليس صواريخ مضادة للمدرعات
 
عودة
أعلى