نظام الصواريخ والمدفعية المضاد للطائرات Pilica

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,722
التفاعل
11,223 1,273 0
الدولة
Saudi Arabia

بولندا


نظام الصواريخ والمدفعية المضاد للطائرات Pilica ،


Image-3-PILICA-Anti-Aircraft-Missile-and-Artillery-System.jpg

يتوافق نظام Pilica المضاد للطائرات مع أنظمة القيادة والدفاع الجوي لدول الناتو.

نوع المشروع

نظام الدفاع الجوي والمدفعية

مطور

اتحاد PGZ-Pilica

المنصة الأساسية

هيكل السيارة Jelcz's 442.32

التسلح

مدافع متحدة المحور عيار 23 ملم ،
صواريخ GROM / PIORUN


Image-1-PILICA-Anti-Aircraft-Missile-and-Artillery-System.jpg


Image-1-PILICA-Anti-Aircraft-Missile-and-Artillery-System.jpg


 
Pilica المضاد للطائرات

images.jpeg


Pilica المضاد للطائرات (PSR-A) هو نظام دفاع جوي قصير المدى (V-SHORAD) تم تطويره بواسطة اتحاد دفاعي بولندي ، معروف باسم PGZ-PILICA Consortium ، للقوات المسلحة البولندية. وهي قادرة على تدمير الأهداف الجوية ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والطائرات والمروحيات وصواريخ كروز.

يتكون اتحاد PGZ PILICA ، الذي تأسس في أبريل 2016 ، من Polska Grupa Zbrojeniowa (PGZ) والشركات التابعة لها Pit-Radwar و PCO و Zakłady Mechaniczne Tarnów (ZMT). هو قائد المشروع وينسق العمل ، بينما ZMT هو تكامل النظام الرئيسي للبرنامج.

Pit-Radwar هي المسؤولة عن دمج الرادارات في النظام المضاد للطائرات ، بينما توفر PCO الرؤوس الإلكترونية البصرية.

أوامر وتسليم أنظمة الصواريخ والمدفعية Pilica المضادة للطائرات

تم منح العقد الأصلي PSR-A PILICA بقيمة 750 مليون زلوتي (211.38 مليون دولار) في عام 2016. تم توقيع ملحق عقد لإنتاج وتكامل النظام بين اتحاد PGZ-PILICA ومفتشية التسليح التابعة لوزارة الدفاع الوطني البولندية في أكتوبر 2018.

pilica.jpg

حصلت Jelcz ، وهي جزء من PGZ ، على عقد بقيمة 70 مليون زلوتي (19.7 مليون دولار) لتوريد الهيكل الأساسي لنظام PSR-A Pilica. ستقوم الشركة بتسليم 66 مركبة بموجب العقد.

يتضمن برنامج Pilica تسليم ست بطاريات من PSR-A Pilica للجيش البولندي. بدأ الإنتاج في ديسمبر 2017 ، بينما تم تسليم البطارية الأولى إلى لواء الدفاع الجوي الصاروخي الثالث للقوات المسلحة البولندية في ديسمبر 2020.
b1d782c9aa9d3c160340c988a1f6d32b.jpeg

ميزات نظام الصواريخ والمدفعية Pilica المضاد للطائرات وقدرات المهمة

تتكون كل بطارية من ست وحدات إطفاء مزودة بجرارات مدفعية ومحطة رادار ومركز قيادة ومركبتي ذخيرة ومركبتي نقل. تستخدم جرارات المدفعية لسحب ونقل وحدة الرماية. يمكن للجرار استيعاب أربعة أشخاص ويتميز بمساحة تخزين للذخيرة ومعدات الصيانة.

يمكن أن يوفر نظام دفاعًا يغطي مساحة تبلغ حوالي 350 كيلومترًا مربعًا. نظام الصواريخ والمدفعية مناسب لحماية مراكز القيادة أو مناطق واسعة مثل الوحدات العسكرية والمطارات والقواعد اللوجستية من أي نوع من أنواع الهجمات الجوية.


ستكون قادرة على العمل جنبًا إلى جنب مع أنظمة القيادة والدفاع الجوي لدول الناتو. النظام مزود بنظام إمداد طاقة مستقل ، مما يتيح التشغيل في الظروف الصعبة.






هيكل نظام الصواريخ والمدفعية Pilica المضاد للطائرات

تم اختيار طرازات السيارات Jelcz JELCZ 442.32 S04 و JELCZ 442.32 S02 و JELCZ 442.32 P06 كتروس هبوط أساسية لنظام الدفاع الجوي. تعتبر مركبات Jelcz 4 × 4 مناسبة للعمل على الأسطح الصلبة وفي ظروف الطرق الوعرة. يمكن استخدامها لنقل المواد والأشياء الخطرة وإمدادات المواد والمعدات المتخصصة.

يتم تشغيل كل بطارية بواسطة 11 مركبة تستخدم لنقل مراكز القيادة ووحدات الإطفاء ومكونات النظام الأخرى.

ذخيرة محمولة على نظام الدفاع الجوي Pilica PSR-A

يمكن تركيب PILICA PSR-A بمدافع متحدة المحور 23 مم 2A14 وصواريخ جروم / بيورون الحديثة المضادة للطائرات. تتكون كل وحدة نيران للدفاع الجوي من مدفعين أوتوماتيكيين من عيار 23 ملم واثنين من قاذفات صواريخ جروم / بيورون المضادة للطائرات.

يبلغ مدى وحدة إطلاق المدافع 2000 متر مع مادة شديدة الانفجار شديدة الانفجار - تتبع (HEI-T) وحارقة خارقة للدروع (API). يمكن لنظام الدفاع أن يحقق أقصى مدى للرماية يصل إلى 5500 متر مع جروم و 6500 متر مع بيورون.
poland_pi_1586952661.jpg

الملاحة على نظام الصواريخ Pilica المضاد للطائرات

يتيح النظام الفرعي المتكامل اكتشاف الأهداف وتحديدها ، بالإضافة إلى إدارة القتال والأشياء. تسمح السرعة العالية لتتبع الأجسام وكشفها لـ Pilica بتدمير الطائرات والمروحيات القتالية.

توزع PILICA مهام وأوامر منفصلة من خلال نهج آلي بمجرد اكتشاف الأهداف وتحديدها.


EnArJ9IXEAItcGi-scaled.jpg

القيادة والسيطرة

تتميز مركبة مركز القيادة بمحطة قيادة ولوحة تحكم في القتال. يتيح صندوق الاتصالات الموجود في قسم الشحن بالمركبة تبادل المعلومات والبيانات مع مركز قيادة مهيمن ومراقبة الجاهزية والأنشطة القتالية المستمرة لوحدات إطلاق النار.

يشتمل موقع القيادة على برنامج يمكنه إدارة وتوجيه والتحكم في ست وحدات إطلاق نار على الأقل ومحطة تحديد المواقع الراديوية. يعزز البرنامج أيضًا الوعي التشغيلي للقائد العام للقوات المسلحة من خلال توفير اتصال بمحطة تحديد مواقع راديوية خارجية أو مركز قيادة مهيمن.

أجهزة الاستشعار والاتصالات على متن نظام الصواريخ Pilica المضاد للطائرات

تحتوي كل بطارية على رأس بصري إلكتروني مزود بكاميرا تصوير حرارية وجهاز تحديد المدى بالليزر ، مما يسمح لنظام Pilica بالعمل بشكل مستقل ودعم الدفاع المضاد للطائرات متعدد الطبقات.

تم تجهيز نظام الدفاع الجوي بوحدة تحكم أمنية ، وهي عبارة عن جهاز إلكتروني مستقل مسؤول عن الاتصالات بوحدة الإطلاق Grom / Piorun. توفر وحدة التحكم الإذن لبدء عملية التشغيل. كما أنها مسؤولة عن الإشراف على نظام التبريد الموجود على منضدة إطلاق الصواريخ ، وكذلك صد الصواريخ في مواقع آمنة.
dsc04709-e1473702479143.jpg

تم تركيب مانع الحركة لمنع الاستخدام غير المصرح به لوحدة التحكم الأمنية عن طريق منع تنشيط التسليح. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز وحدة التحكم بأجهزة استشعار تتحكم في دوائر الصواريخ والمدفعية.

نظام مكافحة الحرائق

يتميز PSR-A Pilica بجهاز كمبيوتر على متن الطائرة "Dyga" ومعدات مماثلة أخرى لمكافحة الحرائق
ينقل مراقب السلامة المعلومات المتعلقة بحالة تسليح الأسلحة إلى الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة. يمكن لجهاز التحكم الأمني التحكم في التشغيل عن بعد للسلاح من خلال الاتصال بجهاز كمبيوتر نظام التحكم في الحريق.

يمكن وضع نظام التحكم في الحرائق بعيدًا عن نظام الصواريخ من أجل السلامة أثناء التشغيل عن بُعد. يتم تنشيط الوضع الآمن عندما تتعرض أنظمة مثل الكمبيوتر أو عجلة القيادة أو نظام الدفع للتلف. في مثل هذه الحالات ، يستقبل جهاز التحكم في السلامة البيانات من لوحة مفاتيح الرؤية CP-1 ويتحكم في دوائر الصواريخ والمدفعية.

........

النهايه
 
شبيه للسكاي قارد

نحتاج شركة سامي تنتج لنا شي مشابه الاحتياج لهاذا النوع من الدفاع الجوي كبير في السعودية نحتاج على اقل القليل 1000 قطعة لحماية الحدود والمنشات الحساسة والقواعد العسكرية والدشم ومرافقة الارتال
 
عودة
أعلى