القصة الحقيقية (للسر الكبير) في شراء المملكة العربية السعودية صواريخ العابرة للقارات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الحربي
الحبيب يعطيك العافيه السعوديه تعتمد على باكستان في الصواريخ الاستراتيجيه وفي عام 2002 امتلكت السعوديه صواريخ العبدلي الباكستايه مداها 4000 كم قادره على ضرب اوربا والقواعد الامريكه وهي مزوده برؤس غير تقليديه وانشات لها السعوديه قواعد سريه في جنوب نجد واعدادها كثيره

ايو الله اخوي نواف ممكن تمدنا وتفهمنا الموضوع

الحبيب يعطيك العافيه السعوديه تعتمد على باكستان في الصواريخ الاستراتيجيه وفي عام 2002 امتلكت السعوديه صواريخ العبدلي الباكستايه مداها 4000 كم قادره على ضرب اوربا والقواعد الامريكه وهي مزوده برؤس غير تقليديه وانشات لها السعوديه قواعد سريه في جنوب نجد واعدادها كثيره

انا سمعت انها صواريخ غوري باكستانية ----
ايضا سمعت ان هناك علماء باكستانين اختفوا بعد تاديتهم لحج 2002--------- (ذكر في مجلة سيسرو الالمانية)

انا سمعت انها صواريخ غوري باكستانية ----
ايضا سمعت ان هناك علماء باكستانين اختفوا بعد تاديتهم لحج 2002--------- (ذكر في مجلة سيسرو الالمانية)

هل أنت متأكد من الخبر باللون الأحمر...............؟

هل أنت متأكد من الخبر باللون الأحمر...............؟
لا يوجد تأكيد من قبل السعوديه او باكستان هناك مجلات وجرائد واهما مجله المانيه لا يحضرني اسمها ذكر فيها ذالك والله اعلم
انا اسف لاني رديت مع ان السؤال موجه لاحد الاخوه ولاكني قلت الفائده للجميع من اي عضو

لا يوجد تأكيد من قبل السعوديه او باكستان هناك مجلات وجرائد واهما مجله المانيه لا يحضرني اسمها ذكر فيها ذالك والله اعلم
انا اسف لاني رديت مع ان السؤال موجه لاحد الاخوه ولاكني قلت الفائده للجميع من اي عضو

عموما مشكور على الفائدة والتوضيح

الصورايخ هاذي الان تعتبر قديمة

هل هاذي الصواريخ طورتها السعودية

ام بقت مثل ماهي من وقت شرائها

ماشاء الله إنه الحلم العربي والإسلامي أن تكون السعودية تملك مثل هذا السلاح الرادع وعقبال الرؤؤس النووية إنشاء الله هذا إذا كانت لسى ماوصلت من باكستان ... وربي يحفظ السعودية وكل بلدان المسلمين...

وطبعاًً حابب أقول للمشككين في هذه الصواريخ إنه في أخبار مؤكدة بإستبدال هذه الصواريخ الصينية رغم كفائتها بأخرى باكستانية من نوع ( غوري ) مطورة .... والله يعين السعوديين والباكستانيين ويواصلوا هذا التعاون الذي يصب في مصلحة المسلمين بشكل عام.

ودي اعرف الصواريخ التي اشترتها السعودية من الصين لماذا لا تظهر في الاستعراضات العسكرية
ونحن نعلم ان ان الصين قد نشرت صور لهذه الصواريخ ولم تصبح اشكالها او كبرها سرا على احد.

رئيس هيئة الاركان العامة الفريق المحيا قال عام 1998 اننا نود استبدال هذه الصواريخ بصوارخ اكثر فاعلية لان هذه الصواريخ اصبحت قديمة .هل هذه المعلومة صحيحه ؟ارجو من الاخوان في المنتدى التوضيح عن هاذا الامر.شكرا

الصواريخ معروووفة ومداه 4000 كلم

ويعمل بالوقود السائل سابقــــــــاً .... ويستغرق تجهيزه للإطلاق 150 دقيقة ...

التحديثات التي حصلت عليها المملكة على هذه الصواريخ دون شراء المزيد منها فقط ..
زيادة المدى والقوة التدميرية بالإضافة إلى التحويل من الوقود السائل إلى الوقود الصلـــب
والذي يستغرق تجهيزه للاطلاق ثلاثون دقيقة ..

والصواريخ الباكستانية هي قبل ومازالت إلا الان محط اهتمام الحكومة السعودية ...

(وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)

السعوديه لست دوله تحب الاعتداء على احد

ولكن من يعتدي عليها فسوف تعتدي عليه بالمثل وبقوه

والسعوديه لست مثل بعض الدول تتعرض للاعتداء دايمين ؟

والصورايخ هذه لماذا ارعبت اسرائيل وامريكا ودول الغرب ؟

وامتلى الجو صياح وعويل وصراخ بسبب هذه الصواريخ ؟

وهل سمعت عن الاتفاقيه بين السعوديه وامريكا بشان عدم نشر الاسلحه النوويه ؟

فليس مطلوب من السعوديه ان تستخدم هذه الصواريخ في امور ليست في محلها

تسلم يداك على هذا الموضوع الجميل وحما الله كل بلاد المسلمين ...

واحب اضيف الى كلامك اخي الكريم ...

(وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)

تثار بعض الاقوال
ان الصواريخ تحمل رؤس غير تقليدية
هل هذا صحيح

الحمدلله رب العالمين خلى المملكة العربية السعودية أقوى دولة في المنطقة
ملاحظة (ممكن تختلفوا معايا في الرأي)

يحق لدوله اسرائيل .. في الحصول .. على اي سلاح يكون مناسب .. لتدمير .. اي دوله عربيه .. اما حصول ... دوله

عربيه على صواريخ او اي سلاح أخر للدفاع .. عن نفسها .. يكون حرام ..

في ضوء الدستور الامريكي ..

عودة
أعلى