طائرات مقاتلة تايوانية تنفذ الهبوط على الطرق في تدريبات تحاكي الرد على هجوم صيني

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,517
التفاعل
115,571 821 1
الدولة
Saudi Arabia
الرئيس يشيد ب"المهارات القتالية الرائعة" والقرار للدفاع عن المجال الجوي وسط انتهاكات شبه يومية لمجالها الجوي من قبل الصين.


هبطت طائرات مقاتلة تايوانية على مدرج مؤقت على طريق يوم الأربعاء مع وصول التدريبات السنوية إلى ذروتها لممارسة المهارات التي ستكون مطلوبة في حالة هجوم من جانب الصين.


في التدريبات التي أشرف عليها الرئيس تساي إنغ ون هبطت ثلاث طائرات - من طراز F-16 و Mirage فرنسية الصنع و Ching-kuo Indigenous Defense Fighter بالإضافة إلى طائرة E-2 Hawk-Eye للإنذار المبكر - في مقاطعة بينجتونج الجنوبية الريفية على طريق مصمم خصيصًا ليكون مستقيمًا ومسطحًا للتحويل السريع إلى مدرج.


وتكثف الصين ضغوطها العسكرية ضد الجزيرة التي تعتبرها اقليما صينيا "مقدسا" على امل اجبار الحكومة المنتخبة ديموقراطيا على قبول سيادة بكين بما في ذلك مناورات متكررة قرب تايوان.


تسارع القوات الجوية التايوانية بشكل شبه يومي لاعتراض الطائرات الصينية التي تطير في منطقة الدفاع الجوي بالجزيرة ومعظمها بالقرب من جزر براتاس التي تسيطر عليها تايوان في الجزء العلوي من بحر الصين الجنوبي.


وقد جعل تساي الذي أعيد انتخابه بأغلبية ساحقة العام الماضي بناء على تعهد بالوقوف في وجه الصين تحديث الجيش التايواني المجهز أساسا من قبل الولايات المتحدة أولوية.


يوجد في تايوان خمسة مدارج للطرق السريعة للطوارئ في جميع أنحاء الجزيرة والتي يمكن استخدامها في حالة وقوع هجوم صيني على قواعد القوات الجوية مما يعني أن القوات الجوية ستظل قادرة على العمل.


تقع غالبية القواعد الجوية في تايوان على ساحلها الغربي المسطح في مواجهة الصين.


يعد الساحل الشرقي الجبلي لتايوان موطنًا لقاعدتين جويتين أخريين مع حظائر الطائرات المحفورة في عمق الصخر مما يوفر حماية أكثر صلابة.


تجري تدريبات هان كوانغ التي تستمر لمدة أسبوع في جميع أنحاء تايوان مع تدريبات أخرى للتدرب على صد أي غزو صيني وحماية البنية التحتية الحيوية والعمليات الليلية على الرغم من أن التدريبات على الطرق السريعة هي الأكثر دراماتيكية.


 
هو لماذا لا تزود الولايات المتحدة تايوان مثلا بطائرات F35 و منظومات باتريوت و أنظمة دفاع ساحلى
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى