Turkish Aerospace تبني ثاني أكبر نفق رياح في أوروبا للمقاتلات التركية

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
1624030016676.png


تقوم شركة Turkish Aerospace ببناء أكبر وثاني أكبر منشأة نفق هوائي في أوروبا دون سرعة الصوت. المنشأة جارية لغرض إجراء اختبارات نفق الرياح للمقاتلة التركية. تم تصميم نفق الرياح لاستخدامه في تطوير الطائرات المحلية وذات الأجنحة الدوارة والثابتة ، وخاصة المقاتلات التركية.


سيحتوي النفق على ثلاثة أقسام اختبار مختلفة ، كبيرة وصغيرة ومفتوحة. سيتم وضع عينات الاختبار في هذه الأقسام وسيتم تجهيزها بأحدث تقنيات القياس وأجهزة الاستشعار للاختبار المتقدم.
مع نظام النفق الأرضي المتحرك المتكامل ، سيتم إجراء اختبارات الهبوط والإقلاع للطائرات فقط في هذا النفق في تركيا. بالإضافة إلى قدرات الاختبار ، سيتم أيضًا تنفيذ إنتاج النماذج المراد اختبارها وتكاملها وتشغيلها في هذا المرفق ، وستُقدم مساهمات كبيرة في عملية تطوير المنتج

1624030143384.png


قال الرئيس والمدير التنفيذي للفضاء التركي البروفيسور تيميل كوتيل: “نقوم ببناء ثاني أكبر منشأة نفق هوائي دون سرعة الصوت في أوروبا. نواصل العمل من أجل تحقيق أكبر مشروع لدينا (المقاتلة التركية). ستكون منشأتنا هي المنشأة الوحيدة في تركيا في هذا المجال التي لديها القدرة على السماح بإجراء اختبارات صوتية ".

1624030097021.png



Turkish Aerospace هو مركز تكنولجى في التصميم والتطوير والتصنيع ودمج أنظمة الطيران والتحديث ودعم ما بعد البيع في تركيا. يقع مصنع Turkish Aerospace في أنقرة ، ويغطي مساحة 5 ملايين متر مربع مع منشأة صناعية تبلغ مساحتها 150 ألف متر مربع تحت سقفه. تمتلك الشركة منشأة طائرات حديثة مزودة بآلات ومعدات عالية التقنية توفر قدرات تصنيع واسعة النطاق تتراوح من تصنيع الأجزاء إلى تجميع الطائرات واختبارات الطيران والتسليم.

 
ذكرتني فيما مضى ... كان عدنا في الجامعة نفق هوائي على قد الحال.... على العموم مبارك لهم ولكل دولة تطور نفسها صناعيا... والان في ظل التطور الحاسوبي توجد برامج تحاكي عمل الأتفاق الهوائية واشهرها Ansys cfx fluid ...إن شاء الله اشتري لابتوب حديث وابدي اشتغل عليه.
 
خطوة متأخرة كان يفترض أن ترافق مشروع تصنيع الأف 16 في الثمانينات
 
عودة
أعلى