الولايات المتحدة تضيف تركيا إلى قائمة الدول المتورطة في استخدام الجنود الأطفال

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,980
التفاعل
46,872 1,350 0

الولايات المتحدة تضيف تركيا إلى قائمة الدول المتورطة في استخدام الجنود الأطفال​


1625197308618.png


واشنطن (رويترز) - أضافت الولايات المتحدة يوم الخميس تركيا إلى قائمة الدول المتورطة في استخدام الجنود الأطفال على مدار العام الماضي ، ووضعت حليفًا في حلف شمال الأطلسي لأول مرة في مثل هذه القائمة ، في خطوة. من المرجح أن يزيد ذلك من تعقيد العلاقات المشحونة بالفعل بين أنقرة وواشنطن.

قررت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها لعام 2021 المتعلق بالاتجار بالبشر (TIP) أن تركيا كانت تقدم "دعمًا ملموسًا" لفرقة السلطان مراد في سوريا ، وهي فصيل من المعارضة السورية تدعمه أنقرة منذ فترة طويلة ومجموعة قالت واشنطن إنها جندتها واستخدمتها. الجنود الأطفال.

ولم يصدر رد فعل فوري من تركيا على هذه الخطوة.

وفي مكالمة إعلامية مع الصحفيين ، أشار مسؤول كبير في وزارة الخارجية أيضًا إلى استخدام الجنود الأطفال في ليبيا ، قائلاً إن واشنطن تأمل في العمل مع أنقرة بشأن هذه القضية لمعالجتها.

وقال المسؤول في وزارة الخارجية "فيما يتعلق بتركيا على وجه الخصوص .. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج عضو في الناتو في قائمة قانون منع الجنود الأطفال". وقالت: "بصفتها زعيمة إقليمية محترمة وعضوًا في حلف شمال الأطلسي ، فإن تركيا لديها الفرصة لمعالجة هذه القضية - تجنيد الأطفال واستخدامهم كجنود في سوريا وليبيا".

نفذت تركيا ثلاث عمليات عبر الحدود في سوريا ضد ما يسمى بالدولة الإسلامية ، وكذلك الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة ، وكثيرا ما استخدمت فصائل من المقاتلين السوريين المسلحين فوق قواتها.

وقد اتهمت جماعات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بعض هذه الجماعات بمهاجمة المدنيين بشكل عشوائي وتنفيذ عمليات الخطف والنهب. وكانت الأمم المتحدة قد طلبت من أنقرة كبح جماح هؤلاء المتمردين السوريين بينما رفضت تركيا المزاعم ووصفتها بأنها "لا أساس لها".

كما شاركت تركيا ، من خلال وكلائها وقواتها المسلحة ، في الصراع الليبي. وساعد دعم أنقرة الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها على وقف هجوم استمر 14 شهرا من القوات الشرقية المدعومة من مصر وروسيا.

تخضع الحكومات المدرجة في هذه القائمة لقيود ، وفقًا لتقرير وزارة الخارجية ، بشأن بعض المساعدة الأمنية والترخيص التجاري للمعدات العسكرية ، في حالة عدم وجود تنازل رئاسي.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت أي قيود ستُطبق تلقائيًا على تركيا وأثارت هذه الخطوة تساؤلات حول ما إذا كانت ستعرقل مفاوضات أنقرة الجارية مع واشنطن بشأن محاولة تركيا إدارة مطار كابول في أفغانستان بمجرد أن تكمل الولايات المتحدة سحب قواتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الأمرين لن يكونا مرتبطين على الأرجح. وقال في إفادة صحفية "عندما يتعلق الأمر بالاتجار بالبشر ، لا أرغب في ربط التقرير اليوم بالمناقشات البناءة التي نشارك فيها مع تركيا ، في سياق أفغانستان أو أي منطقة أخرى ذات اهتمام مشترك".

وعرضت تركيا حراسة وتشغيل مطار حامد كرزاي بعد انسحاب الناتو وتجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن الدعم اللوجستي والمالي للمهمة.

قد تكون المهمة مجالًا محتملاً للتعاون بين أنقرة وحلفائها وسط توتر العلاقات ، حيث أن أمن المطار أمر حاسم لتشغيل البعثات الدبلوماسية خارج أفغانستان بعد الانسحاب.

لتنفيذ هذه المهمة ، طلبت أنقرة دعمًا ماليًا وتشغيليًا مختلفًا ، وكان الرئيس جو بايدن قد قال في اجتماع الشهر الماضي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الدعم الأمريكي سيكون وشيكًا ، حسبما قال مستشار الأمن القومي لبايدن ، جيك سوليفان.

ووصف برايس تركيا بأنها "شريك بناء ومفيد للغاية" عندما يتعلق الأمر بأفغانستان ، وأضاف أنه يمكن لواشنطن أن تقول المزيد بشأن التداعيات.

وقال "كما تعلم ، هناك احتمالية للإعفاءات التي قد تنزل من الرئيس ، لكن هذا سيحدث ، إذا حدث ، في الأشهر المقبلة".



 
CNN نقلا عن CNN برضوا - ديتر يدين تجنيد الاطفال من قبل تركيا ويصف اردوغان بالفار الاحول
 
فعلاً تركيا تدفع للسورين 1000 دولار شهرياً مقابل يروحون مرتزقة في ليبيا وذا كلام حقيقي
 
امريكا تتكسب من الدول حسبما تريد. العصابه المسماه بالحوثي تجند الاطفال فرفعوهم من قائمة الارهاب وهناك احاديث حول الاعتراف بهم كمنظمه سياسيه جزء من حل القضية اليمنيه .


انا لا اصدق الامريكا بشي
 
امريكا تتكسب من الدول حسبما تريد. العصابه المسماه بالحوثي تجند الاطفال فرفعوهم من قائمة الارهاب وهناك احاديث حول الاعتراف بهم كمنظمه سياسيه جزء من حل القضية اليمنيه .


انا لا اصدق الامريكا بشي
صحيح ولكن هذا لا يعني أن الاتراك ابرياء
 
انا لا
صحيح ولكن هذا لا يعني أن الاتراك ابرياء
اتحدث عن الاتراك ابد ، الاتراك منذ استلمهم اردوغان وهو يجرهم في قعر الهاويه .

تواجدهم في ليبيا اجرام خصوصا بتقديم السوريين كدم رخيص لامشكله في التضحيه به محزن هذا الشي
 
الاتراك منذ استلمهم اردوغان وهو يجرهم في قعر الهاويه .

تواجدهم في ليبيا اجرام خصوصا بتقديم السوريين كدم رخيص لامشكله في التضحيه به محزن هذا الشي
الأرقام والإنجازات تقول عكس كلامك فيما يخصّ جرهم للقاع.
ثمّ هل كنت تريد أن تترك تركيا الجنرال الإرهابي حفتر يغتصب نساء طرابلس ويقتل أطفلها وشيوخها ويدمرّ المنطقة كاملة ؟
 
الأرقام والإنجازات تقول عكس كلامك فيما يخصّ جرهم للقاع.
ثمّ هل كنت تريد أن تترك تركيا الجنرال الإرهابي حفتر يغتصب نساء طرابلس ويقتل أطفلها وشيوخها ويدمرّ المنطقة كاملة ؟

أخبرني فقط لماذا جر السوريين لحرب لاناقة لهم ولاجمل..؟ السوريين قادمون لليبيا بأعلام الاتراك

هل التركي دمه أغلى من الدم السوري..؟

لماذا يدخلهم في صراعات لا تخصهم كالحرب بين ارمينا واذريبيجان.


غدا سيجرك البيبيين تحت راية تركيه في حرب بين دولتين لا شان لليبيين بها .

ثم هل تعتقد هو فكر في حفتر ماذا يصنع وماذا سيعمل هل تعتقد انه دخل من اجل الدم الليبي..؟

هو داخل من اجل الثروات الليبيه فقط
 
عودة
أعلى