وزير الطاقة السعودي للعالم : نحن الأرخص والأكفأ والأقدر بأن نكون وطن للطاقة

المحطه بالخلايا الشمسيه ولا المرايا الشمسيه لان فيه نوعين بالصور

خلايا شمسية ... حساب المشاريع السعودية شخص هاوي غير متخصص فينزل صور مختلفه

فهو منزل صورة لمشروع الطاقة الشمسية المركزة الي تسميها انت المرايا وهذا المشروع موجود في الامارات واعتقد امريكا

فكرته انه يعكس اشعة الشمس ليخلق ستيم سوبر هيتد ويستخدم لتدوير توربينة بخارية فالهدف فعليا عكس اشعة الشمس

بينما المشروع سكاكا مختلف فهو خلايا شمسية

التعديل الأخير:
الي تسميها انت المرايا وهذا المشروع موجود في الامارات واعتقد امريكا

فكرته انه يعكس اشعة الشمس ليخلق ستيم سوبر هيتد ويستخدم لتدوير توربينة بخارية فالهدف فعليا عكس اشعة الشمس

اسميها انا مرايا ؟
انا ؟
انا 😐
شفيك تحمست بالشرح لو ماعرفها والفرق بينهم كان ما سألت من البدايه

بالمنسبه محطات اكوا باور نور ١ و نور ٢ في المغرب تستخدم المرايا

اسميها انا مرايا ؟
انا ؟
انا 😐

شفت ليش اغلب الأعضاء يقولون لك مستفز 😆

ياخي علمك مفكر انه الحساب مشغل عن طريق هاو و ان المحطات ليست (( مرايا))

بعدين جزاه الله خير شرح لي برده عليك مو شرط المعلومة لك ❤️😊🌹

ترا بلد صحراوي ان كان ما تدري

اعتقد لو يتم انشاء محطة تحليه مياه على ساحل البحر مخصصه للزراعه بتكون فكره جيده

ولا تحتاج محطه كبيرة بل محطة صغيره ستفي بالغرض

مصاريف تشغيل المحطه من مردود الزراعه

شفت ليش اغلب الأعضاء يقولون لك مستفز 😆

ياخي علمك مفكر انه الحساب مشغل عن طريق هاو و ان المحطات ليست (( مرايا))

بعدين جزاه الله خير شرح لي برده عليك مو شرط المعلومة لك ❤️😊🌹

الاخ يقول اللي اسميها انا وكان انا فقط استخدم هذا الوصف هذا سبب تعليقي
وبخصوص المعلومه من فتح الباب عليها الله يصلحك ؟

والله القعده هنا تجيب الهم لازم كل الناس تعلق على مزاجكم

وليبيا والجزائر

ليس عندي علم عن ليبيا والجزائر.

لكن التطوير والاستثمار فى الطاقة المتجددة
اعطاها قدرة على تخفيض تكاليف إنتاج الكهرب على سبيل المثال فى الامارات
قام أتلاف تقودة شركة مصدر فى 2016 وقدم أقل سعر لإنتاج الطاقة الشمسية في ذلك الوقت ( فى حينة )، والذي بلغ 0.0299 سنت أمريكي فى المرحلة الثالثة لمشروع محمد بن راشد للطاقة المتجددة فى دبي .

سنة 2021 المملكة العربية السعودية تصل إلى سنت امريكي واحد فى انتاج كيلو الواط كما أعلن وزير الطاقة السعودي

الرقم اللي كتبته نفس المذكور بكلام الوزير

كل 100 سنت = 1 دولار أمريكي .
كل 100 هللة = 1 ريال سعودي .
1.00 دولار
0.39 سنت امريكي متوسط عالمي فى 2021
0.01 سنت امريكي تكلفة الطاقة المتجددة فى السعودية
0.01 × 3.75 = 0.0375 هللة .
كحسبة رقميا صحيح بس على أرض الواقع لا يوجد أقل من سنت أمريكي واحد .. ولا يوجد اقل من وحدة هللة سعودية واحدة فى التعامل المالي وتبادل نقدي لأنها أصغر وحدة .
المفروض تغيير العنوان الى متابعة تطورات الطاقه المتجدده في السعوديه وكذلك مواضيع اخرى لكل بلد مهمتها مستجدات الطاقه المتجدده فقط وتطوراتها في البلدان من مشاريع وانجازات حتى نرى اين وصل العالم العربي بهذه التقنيه

الامارات و السعودية والمغرب وسلطنة عمان لديها مشاريع كبيرة فى الطاقة المتجددة وخطط إستراتيجية فى التحول و التوسع في هذا المجال . مايميز الامارات والسعودية انها تمتلك شركات رائدة فى ( انشاء والتشغيل والتملك ) فى الطاقة المتجددة مثل شركة مصدر الإماراتية و شركة اكواباور السعودية .​

اعتقد لو يتم انشاء محطة تحليه مياه على ساحل البحر مخصصه للزراعه بتكون فكره جيده

ولا تحتاج محطه كبيرة بل محطة صغيره ستفي بالغرض

مصاريف تشغيل المحطه من مردود الزراعه
هذا طبيعي المفاعلات النوويه اولى ونجاح تجربة محطة الخفجي لتحلية المياه بالطاقه الشمسيه سيفتحان افاق الزراعه وسيكون التطور الطبيعي انشاء مدن زراعيه مجهزه بمحطة تحليه بالطاقه الشمسيه بوسط الصحراء وتقسيم المدينه الزراعيه على المزارعين ( منطقة لزراعة القمح ومنطقة لزراعة الخضروات ومنطقة لزراعة انواع اخرى حتى جماعة الاستزراع السمكي سيتفيدون من المشاريع)

اضف لذلك ممكن بناء مصانع في نفس منطقة الزراعه تعمل بالطاقه الشمسيه لتحول المنتجات الزراعيه الى منتجات نهائيه متعدده للتصدير وهذي تحتاج ان تكون قريبه من المواني خاصة زراعة الهيل وتصديره لسوقه الكبير في العالم العربي

خلايا شمسية ... حساب المشاريع السعودية شخص هاوي غير متخصص فينزل صور مختلفه

فهو منزل صورة لمشروع الطاقة الشمسية المركزة الي تسميها انت المرايا وهذا المشروع موجود في الامارات واعتقد امريكا

بينما المشروع سكاكا مختلف فهو خلايا شمسية

سوبر هيتد ستيم؟!

اذا عمل طاقه حراريه وتحولت الى ديناميكيه حركيه راح يولد طاقه حراريه اكبر وبيكون السوبر هيتيد ستيم لكن احتاج اطلع على الموضوع بشكل اكبر لاهنت عندك موقع يفيد يا باشا

هذي الطريقه تنفع على نطاق ضيق ولا يمكن اقامه مشاريع اقتصاديه بإستخدامها حتى صاحب المقطع قال انها غير مجديه ولكن اذا كان البيت المحمي موجود يمكن الإستفاده منه

كيف سوف تغطي مئات الكيلو مترات المربعه ببيوت محميه وتروى برشاشات محوريه من 12 برج او 10

كل دائرة من هذه الدوائر نصف قطرها من 500 إلى 600 متر كيف سوف تغطيها ببيوت محميه وكيف سوف يتم الحصاد و الحرث و البذر..... الكلام سهل لكن التطبيق العملي شيء اخر تماماً

سوبر هيتد ستيم؟!

اذا عمل طاقه حراريه وتحولت الى ديناميكيه حركيه راح يولد طاقه حراريه اكبر وبيكون السوبر هيتيد ستيم لكن احتاج اطلع على الموضوع بشكل اكبر لاهنت عندك موقع يفيد يا باشا

نعم سوبر هيتد ستيم

انظمة الطاقة الشمسية المركزة(CSP)
concentrated soler power

ببساطة جدا ترتكز على مبدا يقوم بتركيز اشعة الشمس مما يخلق حرارة تصل بين ٨٠٠ الى ١٠٠٠ درجة مئوية فيولد بخار سوبر هيتد ليستخدم في التوربينات البخارية.

Schematic-flow-diagram-of-a-direct-superheated-steam-generation-tower-plant-with-thermal.jpg

سلايدات تفيدك

aurora_rendering_using_crescent_dunes_photo_inserted_into_aurora_site.jpg

اسميها انا مرايا ؟
انا ؟
انا 😐

ياساتر ياساتر ليش الرد المتوتر هذا ؟؟؟

وتكرر كلمة انا ثلاث مرات ؟؟
راجع مشاركة #١٢ ستجد انت من وصفها مرايا

مشاركة في الموضوع 'وزير الطاقة السعودي للعالم : نحن الأرخص والأكفأ والأقدر بأن نكون وطن للطاقة' https://defense-arab.com/vb/threads/161143/post-4027294

لما قلت لك (تسميها) فانا اعني ذلك

لان اسمها ليس محطات مرايا

اسمها محطة طاقة شمسية مركزة concentrated solar power

واعتقد لاداعي للحنق والتوتر وترديد كلمة انا انا انا ريلااااااااااااكس وهدي

واعتبرني مارديت عليك ولا وضحت لك ولاشرحت اهم شي اعصابك ^_^

😏

وزير الطاقة السعودي:

‏مستعدون لتصدير حوالي 150 جيجاواط من الكهرباء، سواءً كانت كهرباء خضراء أو هيدروجين

😏

وزير الطاقة السعودي:

‏مستعدون لتصدير حوالي 150 جيجاواط من الكهرباء، سواءً كانت كهرباء خضراء أو هيدروجين
ايها الشريف

الزمن تغير لم يعد احد مهتم باستيراد الكهرباء فالشمس تشرق على الجميع والهواء ايضاً ، كل ما تستطيع فعله هو تخفيض سعر الكيلو وات لجذب الصناعة لو كنت محظوظاً مرفق مع تسهيلات قانونية ولوجستية وحماية اموال المستثمر

بالنسبة للهيدورجين لعلمك اغلبية استهلاكه بالصناعة وليس بالنقل بمعنى يخلطونه مع الامونيا او الميثانول اما استخدامه للنقل فكل العالم اجمع لا يملك اكثر من 112 محطة وقود هيدروجين فقط لا غير اغلبها في اليابان

عودة
أعلى