الجيش الروسي يستلم 70 مركبة مدرعة من طراز BPDM Typhoon-M 8x8

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,485 7,580 2
الدولة
Palestine

تم تجهيز سلاح الصواريخ الإستراتيجي الروسي بعشرات ناقلات BPDM Typhoon-M​

تم استخدام Typhoon-M ، المعروف أيضًا باسم BPDM 15TM56M ، من قبل سلاح الصواريخ الاستراتيجية الروسي لحماية أنظمة الصواريخ الباليستية النووية الباليستية العابرة للقارات Yars RS-24.

1610457534096.png


أعلنت وزارة الدفاع الروسية في نهاية الأسبوع الماضي أن سلاح الصواريخ الاستراتيجية الروسي قد تلقى 70 مركبة مدرعة من طراز BPDM Typhoon-M 8x8 مصممة لأداء مهام المراقبة والمراقبة الراديوية والبصرية والأشعة تحت الحمراء ، ويستخدم أيضًا كمركبة مضادة للتخريب.

سلاح الصواريخ الاستراتيجي هو ذراع الجيش الروسي المسؤول عن الصواريخ الباليستية الأرضية الروسية (ICBM). يقوم سلاح الصواريخ الاستراتيجي الروسي حاليًا بتشغيل ثمانية أنواع من أنظمة الصواريخ. خمسة أنواع تقع في هياكل تحت الأرض: Voyevoda و Stiletto و Topol-M و Yars و Avangard. أنظمة الصواريخ المتنقلة هي Topol و Topol-M و Yars RS-24 ICBM (صواريخ باليستية عابرة للقارات).

معلومات عن النظام

لدى BPDM فريق من خمسة أشخاص بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي ومشغل الرادار ومشغل الكاشطة. ويمكن أن يستوعب جسم السيارة أيضًا أربعة جنود. للدفاع عن النفس ، تم تجهيز السيارة بموقف سلاح يتم تنشيطه عن بُعد ومجهز بمدفع رشاش PKTM عيار 7.62 ملم.

تم تطوير Typhoon-M خصيصًا لفيلق الصواريخ الاستراتيجية الروسي استنادًا إلى هيكل BTR-82 المضاد للطائرات. وهو يراقب القوات باستخدام الرادار والوسائل البصرية والأشعة تحت الحمراء ، وهو قادر على ضرب وحدات دوريات العدو. تم تجهيز Typhoon-M بأنواع مختلفة من معدات الاستطلاع والمراقبة ، بما في ذلك TKN-4S للرؤية الليلية ورادار المراقبة الأرضية Kredo-1. كما تم تجهيز السيارة بحزمة حرب إلكترونية قادرة على اكتشاف أو منع الاتصالات اللاسلكية المعادية أو الهجمات الإلكترونية.

يضيف الموقع أن إحدى الميزات الرئيسية لـ Typhoon-M هي استخدام الطائرة الشراعية Eleron-3SV المستخدمة لأداء مهام الدوريات والمراقبة. يبلغ الحد الأقصى لطائرة التتبع الشراعية هذه 25 كم ، ولكنها تستخدم عادةً لأداء المهام في نطاق أقصى يبلغ 5 كم لمدة ساعتين. تحتوي الطائرة الشراعية على كاميرا قادرة على تخزين الصور على بطاقة ذاكرة داخلية أو إرسال فيديو بحركة كاملة إلى وحدة القيادة في نطاق أقصى يبلغ 5 كم

 
عودة
أعلى