(المركبهForce Protection Buffalo H(MRAP

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,723
التفاعل
11,229 1,273 0
الدولة
Saudi Arabia
Nlogo.png

مركبة محمية من الكمائن المقاومة للألغام (MRAP)​


force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_2.jpg

تعتبر Force Protection Buffalo H واحدة من عدة مركبات MRAP من الفئة 3 متاحة لجيش الولايات المتحدة.​

المواصفات

أساسيات
السنة:
2004

الطاقم

2
الصناعة

حماية قوى التصنيع (جنرال ديناميكس) - الولايات المتحدة الأمريكية

الانتاج

600 وحدة
force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_8.jpg

المشغلون

كندا؛ فرنسا؛ إيطاليا؛ باكستان ؛ المملكة المتحدة؛ الولايات المتحدة الأمريكية

force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states.jpg
الأدوار
- حماية الألغام / البقاء على قيد الحياة المحسن
- الاستطلاع (RECCE)
- الأمن / الدفاع / تطبيق القانون / مرافقة القافلة
- المرافق


الهيكلية

الطول:

26.90 قدم (8.2 م)

العرض / الامتداد:

8.50 قدم (2.59 م)

الارتفاع:

12.99 قدمًا (3.96 م)

الوزن:

23 طنًا (20560 كجم ، 45327 رطلاً)


قوة المحرك
1 × Mack ASET AI-400 I6 محرك يعمل بالديزل يطور 450 حصانًا.

الأداء

السرعة القصوى:
65 ميلاً في الساعة (105 كم / ساعة)

أقصى مدى:

300 ميل (483 كم)


التسليح
متغير.
الذخيرة:
تعتمد على تركيب السلاح.


 
التعديل الأخير:
force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_6.jpg

تم جلب مركبات Buffalo H series MRAP (المقاومة للألغام ، المحمية من الكمائن) بسبب الحاجة إلى مركبات مدرعة أفضل للقوات الأمريكية في حرب العراق (2003). ثبت أن الاستخدام المكثف للعبوات الناسفة البدائية (الأجهزة المتفجرة المرتجلة) للعدو فعال للغاية ضد مركبات HUMVEE المدرعة الخفيفة في جميع أنحاء البلاد - مثلت HUMVEE السيارة الأمريكية القياسية آنذاك للدفاع المحلي والسيطرة على الحشود ومرافقة القافلة. استهدفت حرب المتمردين هذه القوافل ذات المدرعات الخفيفة مع انتظام متزايد حيث تحركت المجموعات عبر شوارع كثيفة وطرق ريفية مفتوحة. أدى هذا في النهاية إلى دفع الحاجة إلى مركبات HUMVEE "المدرعة" التي كانت ناجحة إلى الحد الأدنى - وبالتالي التركيز على MRAPs منذ ذلك الحين.




يعتمد MRAP الأمريكي "Buffalo" على مركبة "Casspir" الجنوب أفريقية ، وهي مركبة رفيعة المستوى تتسع لما يصل إلى اثني عشر شخصًا مع ميزات منقذة للحياة مدمجة في التصميم.

كما يصف اسمها ، صُممت MRAPs لتحمل هجمات الألغام وكذلك أسلحة الكمائن مثل "القذائف الصاروخية" (RPGs). يتم إنجاز الأول من خلال بدن على شكل حرف V مصمم لإبعاد الجزء الأكثر فتكًا من الانفجار بعيدًا عن العمود الفقري الطولي للمركبة. يقترن شكل الهيكل هذا بارتفاع أرضي مرتفع مما يبقي الركاب بعيدًا عن نقطة الانفجار. يعود مفهوم الهيكل الأحادي الهيكل على شكل حرف V إلى عقود ، وقد تم تطويره لأول مرة في جنوب إفريقيا لمواجهة الألغام الأرضية خلال "حروب بوش". في حين أنه لا يزال هناك احتمال كبير بحدوث أضرار جسيمة لمكونات العمل السفلية ، يظل الركاب آمنين نسبيًا ويتم تأمينهم عن طريق أحزمة الأمان المشابهة لتلك المستخدمة في سيارات السباق. في إحدى الحوادث الموثقة التي تتضمن MRAP ،



buffalo_mrap.jpg
تتميز السيارة "بوفالو" ذات الست عجلات ، التي شيدتها شركة Force Protection Industries (قسم من General Dynamics) بميزة المرونة وهي مصممة بشكل أكبر للانقلاب عند اصطدامها بانفجار في الجانب السفلي. يساعد هذا النوع من تنفيذ التصميم في الحفاظ على ركاب النظام على قيد الحياة ، حتى في حالة انقلاب 360 درجة.

force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_8.jpg



يوفر المظهر العالي لنظام Buffalo MRAP ميزة في إعطاء الركاب وجهة نظر قيادية للحركة المحيطة بالسيارة. تسمح منافذ البندقية السميكة للركاب بالاشتباك مع الأسلحة الشخصية والحفاظ على الأصدقاء تحت الحماية. لم يعد يتم توجيه القوات من عربتهم المدرعة الآمنة لمواجهة العدو. وبالمقارنة ، تم الكشف عن جنود HUMVEE إما من مدفع رشاش عيار 0.50 في الهواء الطلق فوق السيارة أو في محاولة للاشتباك مع عدو مخفي من خلف نسيجهم الضخم (أو أبواب مدرعة خفيفة) مع الحد الأدنى من الرؤية الكلية وبالتالي انخفاض الوعي الظرفي.

هيكل Buffalo الأساسي قابل للتكيف تمامًا ويمكن أن يؤدي أدوارًا أخرى في ساحة المعركة مثل وحدة MEDEVAC (MEDEVAC). يمكنهم أيضًا عرض ذراع مناور يتم التحكم فيه عن بُعد لخدمة التخلص من الذخائر
force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_3.jpg
تفجرة (التخلص من القنابل).داخليًا ، يتم تشغيل السلسلة بواسطة وحدة ديزل Mack ASET AI-400 I6 وهذا مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي Allison HD-4560P. يتميز بترتيب محور عجلات 6 × 6 وتصل سرعات الطريق إلى 65 ميلاً في الساعة مع نطاقات تصل إلى 300 ميل. تشمل الأبعاد بطول 27 قدمًا ، وعرضًا 8.5 قدمًا ، وارتفاعًا 13 قدمًا. يتكون طاقم التشغيل القياسي من شخصين مع ما يصل إلى أربعة ركاب.

force-protection-buffaloh-mrap-vehicle-united-states_5.jpg
كان متغير الإنتاج الأصلي هو Buffalo H ، وقد نجح ذلك منذ ذلك الحين من قبل Buffalo A2 الأكبر حجمًا (تم تقديمه عام 2009). استحوذ الجيش الأمريكي على مخزون من 200 من السابق و 450 من الأخير. تشمل المشغلين الآخرين كندا وفرنسا وإيطاليا وباكستان والمملكة المتحدة.




المنتدى العربي للدفاع والتسليح

Tornado.sa @Tornado.sa
 
التعديل الأخير:

images (3).jpeg

images (2).jpeg


images.jpeg

images (4).jpeg


buffalo-dl_image_5.jpg
 
موضوع جميل
و لكن لون الخط غير مريح للقراءة 😡
 
اعتذر اختيار خاطئ في التنسيق لو جعلت مكان الأبيض اصفر ممكن يكون افضل والا ايش رأيك🤣🤣🤣🤣🤣😋
 
اعتذر اختيار خاطئ في التنسيق لو جعلت مكان الأبيض اصفر ممكن يكون افضل والا ايش رأيك🤣🤣🤣🤣🤣😋
:قلب الطاولة:
 
عودة
أعلى