الخريطة النووية للعالم ....

التفاعل
108 0 0

هناك تسع دول نووية وهى امريكا وروسيا والصين والهند وباكستان واسرائيل و كوريا الشمالية وفرنسا وانجلترا.
هناك اربعة وعشرون دولة تحت مظلة الولايات المتحدة منها استراليا ومعظم دول الاتحاد الاوربى وكنداوكوريا الجنوبيةواليابان وتركيا.
هناك اكثر من خمس دول فى اطار عضويتها فى الناتو لديها عدة مئات من القنابل النووية على اراضيها مثل
بلجيكا وتركياوالمانيا وهولنداوايطاليا.
هناك اربع دول لديها القدرة على انتاج سلاح نووى فى اى وقت اذا تطلب الامر وهم :كازخستان وبيلاروسيا واوكرانيا وجنوب افريقيا.
هناك اربعة وعشرين دوله بها اكبر مناجم اليورانيم التى تزود الدول النووية باليورانيم مثل كندا واستراليا وناميبيا والنيجر وروسيا وجنوب افريقيا وامريكا .
تكلفة القنبلة النووية الواحدة :
النفايات المشعة نشات من صنع قنبلة نووية في المتوسط تضم 2000 طن من نفايات تعدين اليوارانيوم و 4 طن من اليورانيوم المنضب و 50 متر مكعب من النفايات ذات المستوى المنخفض. وتنظيف النفايات والعناية بالاسلحة واختبارها سوف يتكلف بحلول العام 2070 300 مليار دولار
ماذا انفقت الدول العظمى على ذلك السلاح:
10% من الميزانية المخصصة للتسليح الامريكى وهو 40 مليار فى السنة واجمالى تلك الميزانية ما يساوى نفس تكلفة حصول الجميع على التعليم الأساسي والرعاية الصحية والغذاء الكافي والمياه النظيفة والآمنة ومجار لسكان العالم.
الولايات المتحدة مابين عامى1940و1996 حوالى 5.8 تيرليون دولار ع الاسلحة النووية
بريطانيا تصرف حوالى 4 مليار دولار سنويا ع الاسحة النووية.
يعنى مش فاضل غيرنا والدول الافريقية الغلبانة بلا سلاح نووىولا حتى مظلة

رد: الخريطة النووية للعالم ....

مشكور اخي على المعلومات الرائعة وكما قال الاخ النمر ارجو شرح معنى كل لون

الاسود سلاح نووى الاحمر مظله اللبنى قدرة نووية على انتاج سلاح نووى فى اى وقت الاخضر او اى لون تانى يعنى خالى تماما من السلاح النووى

لفتني جداً اللون الفضي ايه معناه
ويشمل الجزيرة والشام وبلاد الفرس

انا لله وانا الية راجعووووووووووووووووووووووووون

لفتني جداً اللون الفضي ايه معناه
ويشمل الجزيرة والشام وبلاد الفرس

بصراحة انا لست صانع تلك الخريطة ولكن هذا اللون لم يفسرة صاحب الخريطة ولكن المشكلة ان اللون يمتد ما بين افغانستان والعراق وايران والاردن وسوريا واليمن والسعودية وسلطنة عمان وارى ما يجمعهم جميعا سوى انهم دول نفطية فقط لاغير .

بصراحة انا لست صانع تلك الخريطة ولكن هذا اللون لم يفسرة صاحب الخريطة ولكن المشكلة ان اللون يمتد ما بين افغانستان والعراق وايران والاردن وسوريا واليمن والسعودية وسلطنة عمان وارى ما يجمعهم جميعا سوى انهم دول نفطية فقط لاغير .

والجزائر وليبيا وروسيا وفنزويلا والسودان
ايضاً نفطية وصورها خضراء

عندك حق ولكن الفضى يعتبر كالاخضر بتهيالى لا يفسر سوى قد يكون الطبيعة الجبلية للارض مثلا ولو رايت مفتاح الخريطة ستجد هو موضح 4 الوان فقط كل مااقوله لك هو مجرد تكهنات لا اعلم مثلك بصراحة
او قد تكون اكثر الدول احتياجا لسلاح نووى لانها محصورة بين دولتين نوويتان الهندوباكستان من الشرق واسرائيل من الغرب

التعديل الأخير:

انا لله وانا الية راجعووووووووووووووووووووووووون

اكثر شئ بيعجبنى هو الاحباط المصرى الواضح فى كلام معظم المصريين
واضح ان هذا الاحباط اصبح صناعة مصرية 100%

يا
ridoking

مره تقولي دول نفطيه و مره تقولي طبيعة الأرض .

الآن سوؤالي اللون الرصاصي أو الرمادي وش يعني؟!

سي يو

اخي المغرب قاد على انتاج النووي
لانه لديه اكبر احتياطي من اليورانيوم
لان اليورانيوم موجود في الفوسفاط
و لكن السيولة لا توجد

اخي المغرب قاد على انتاج النووي
لانه لديه اكبر احتياطي من اليورانيوم
لان اليورانيوم موجود في الفوسفاط
و لكن السيولة لا توجد

وهل وجود اليورانيوم يعني أن الدولة قادرة على صنع قنبلة نووية ؟؟؟؟

الجزائر لديها يورانيوم ولديها مفاعلين نووين وتوجد وتوجد عندها السيولة النقدية هل يعني هذا انا قادرة على صنع سلاح نووي

عودة
أعلى