1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  1. معمر القذافى

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    2,479
    الإعجابات المتلقاة:
    49
    نقاط الجائزة:
    85
    Offline
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عل سيد المرسلين ابا القاسم محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    اخوتي الاعزاء اعضاء منتديات حلولي هذه بعض المعلومات التي جمعتها منذ فترة عن مسدس جديد سمعت عنه يسمى taser

    [​IMG]
    [​IMG]


    بندقية taser : هي سلاح صعقة كهربائية يشبه العصى الكهربائية التي تستخدمها الشرطة الا انه يختلف عنه بأن مجساته الصاعقة تكون غير ثابتة كما هي الحال في مجسات العصى الكهربائية حيث تكون ل taser مساميراو مجسات متصلة بأسلاك طويلة حوالي ثلاثون مترا وتكون مدببة الاطراف وحادة فتنغرز في جسم المشتبه به وتجبر عضلاته على التقلص فتؤدي الى شل حركته والمسدس الواحد له قدرة على الصعق من 240الى 280 مرة باليوم وهو سلاح مستعمل من قبل أقسامِ الشرطةِ حول العالم .

    [​IMG]

    وهذه الصورة توضح خطوات استخدام هذا المسدس وطريقة عمله:
    [​IMG]

    وقد اثار استخدام هذا المسدس من قبل الشرطة غضب الرأي العام في العديد من الدول التي تستخدم شرطتها هذا النوع من المسدسات
    حيث ان صيحات الناس الذين تصيبهم الصعقة من هذا المسدس تكون عالية الصوت و مخيفة مشابهة للأستغاثات المرعبة التي يطلقها ضحايا التعذيب . فكثيرة هي الحوادث المؤسفة التي تأتي من وراء استخدام هذا المسدس سواء كانت ضد الطلاب او المتظاهرين او اي شخص يواجه ضابط الشرطة الذي يستخدم هذا المسدس وسيلة للدفاع عن نفسه خوفا من الهجوم عليه.

    ان احتمال موت الشخص الذي تصيبه الصعقة الكهربائية وارد جدا اذا كررت الصعقة عليه ولفترات طويلة حيث قد يستمر الضابط بضغط الزناد اكثر من مرة لتصل الى جسم المصاب المزيد من الصعقات وبفرق جهد عالي قد تؤدي الى توقف القلب.

    في الفترةِ بين 2001 و2005، ذكرت منظمة العفو الدولية ان 150 شخص ماتوا إثر اصابتهم بالصدماتَ مِنْ مسدس Taser. وفي عدة حالات حين تم طلب شهادة الطبيب الشرعي المسؤل عن القضية صرح بأن سبب الموت الرئيسي هو الصعقة الكهربائية
    وهناك جدل كبير يدور حول التأثير الجانبي والتغيرات الفسلجية التي تحدثها الصعقة في جسم المصاب . بالإضافة إلى الغموضِ بخصوص متى يَجِبُ استعمال هذا المسدس .

    وكما وشرحت سابقا ان المسدس يحتوي على اقطاب كهربائية هي عبارة عن مسامير مدببة تكون متصلة بأسلاك رفيعة . ويتم اطلاق هذه المجسات او المسامير من خلال حركة ميكانيكية دافعة لهذه المسامير حيث تكون المسامير داخل خرطوشة مغلقة تحتوي على غاز نيتروجين مضعوط وعند تحرره يدفع المسامير باتجاه الضحية وما يحدث عند انطلاق المسامير بأتجاه الجسم هو : اما ان تصيب كل المسامير الجسم فتكوّن دائرة كهربائية داخل الجسد وتصعقه او تصيب احدى المسامير الجسد وتخطئه اخرى وتسقط على الارض فتكوّن دائرة كهربائية بين الجسد والارض وتصعق الجسد ايضا
    ويتألف المسدس عموما من مصدر طاقة قابل للشحن او بطاريات ومجموعة الحركة الميكانيكية التي تطلق المسامير ويكون في كل مسدس مسمارين او اربعة مسامير لضمان اصابة الضحية و حسب نوع الشركة المصنعة و سلكين او اربعة اسلاك التي تصل بين مصدر الطاقة و هذه المسامير . وتوجد في بعض انواع المسدسات شاشة رقمية تبين عدد مرات الصعق التي تم استخدامها
    وتستعمل الشرطة هذه المسدسات حتى لا تضطر الى استخدام المسدسات النارية التي تحدث اصابات مرئية وجروح دائمية
    وهناك اسئلة كثيرة يطرحها الرأي العام منها
    هل ثبت ان هذا النوع من المسدسات آمنَ كليَّاً ؟ ، وهناك سؤال اكبر وهو هل ان استخدام هذه المسدسات يُشجّعُ وحشيةَ الشرطة حيث ان صدمة Taser لا تَتْركُ اي جَرْح أَو كَدْمة مرئيةَ تقريبا و هَلْ يُمْكِنُ أَنْ غياب النُدَبِ الطبيعيةِ سوف يزيل الانضباط النفسي و السلوكي لضباطِ الشرطة؟
    [​IMG]

    من المحتمل أَنْ يُخفّضَ عددَ ضبّاطِ الشرطة الذين يطلقون الرصاص او العيارات النارية من مسدساتهم وبالتالي يؤدي الى خفض عددِ الإصاباتِ والوفيّاتِ. في نفس الوقت، هو قَدْ يَقُودُ الشرطةَ لإيقاْع كميةَ لا مبرّر لهاَ مِنْ الألمِ على الأفرادِ الذين يَرتكبونَ الجرائمَ البسيطةَ فقط.

    نسأل الله تبارك وتعالى ان يحفضنا واياكم من كل شر ودمتم في امان الله
     
  2. Algerian Warrior

    • Terminator
    إنضم إلينا في:
    ‏5 يوليو 2008
    المشاركات:
    5,273
    الإعجابات المتلقاة:
    330
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    لم اسمع عنه من قبل.....................
     
  3. طل النشمي من الخندق

    • Banned
    إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2009
    المشاركات:
    298
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    جميييييييييل ولكني اعتقد انه غيير عملي وذلك لان المسامير متحركه وبذلك تحتاج الى اعادتها الى مكانها
     
  4. معمر القذافى

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    2,479
    الإعجابات المتلقاة:
    49
    نقاط الجائزة:
    85
    Offline
    اعتقد هذا المسامير مثل طلقة بلاستيكية
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)