• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

جيش في رجل

تحت التجنيد
إنضم
19 ديسمبر 2008
المشاركات
2
الإعجابات
0
النقاط
255
#1
صاروخ ::: ميثاق-2 ::: مضاد الطائرات


قال وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار في حفل تدشين مشروع انتاج صواريخ ميثاق ( 2 ) المضادة للطائرات : ان هذه الصواريخ تمنح بلاده قابليات كبيرة في التحرك وضرب أهداف العدو الجوية .


تصريح الوزير بنصه :

ندشن اليوم مشروع تصنيع صواريخ ميثاق 2 المتطورة على نطاق واسع , هذه الصواريخ هي من الأسلحة المتطورة التي تستخدم في مجال الدفاع الجوي وبإمكانها تعقب وتدمير الأهداف الجوية للعدو في مناطق الظل التي لا تكشفها الرادارات ومع استخدام هذا السلاح المتطور من قبل قوات الحرس والجيش والتعبئة (البسيج) سوف ترتفع قدراتنا الرادعة بشكل كبير .

وهذه الصواريخ باستطاعتها العمل بفاعلية في مجال الحرب الالكترونية وهي لا تنخدع بالاهداف الوهمية ونظرا لتفوقنا في الحرب غير المتكافئة فان هذا السلاح يمنح قواتنا المزيد من المرونة في التحرك.

وأكد وزير الدفاع الايراني بأن القوات المسلحة الإيرانية جهزت نفسها خلال العقدين الماضيين بأجهزة متطورة محلية الصنع تفوق جودتها الاجهزة الأجنبية بحيث تزداد الطلبات عليها في الاسواق العالمية وأنها مستعدة لمنازلة الاعداء في الارض والجو والبحر




وزير الدفاع

















للأمانة الموضوع منقول:wink::​
 

tom14cat

خـبيـر عســكري
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
4,469
الإعجابات
207
النقاط
404
#2
مشكووور على الموضوع والصور الرائعة
 

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
4,873
الإعجابات
2,884
النقاط
1,117
#3
صاروخ الميثاق - 2 هو عباره عن نسخه ايرانيه بتعديلات ايرانيه بحته من الصاروخ الصيني QW-2 الذي يطلق من علي الكتف والذي يعتبر النسخه الصينيه عن صاروخ ستنجر الأمريكي النسخه FIM-92E ، ويمتاز صاروخ الميثاق - 2 بقدرته بألأشتباك مع الطائرات من دون الحاجه الي توجيهه الي محركاتها كما هي الحاجه بالنسبه الي النسخ القديمه من صواريخ السام - 7 والأمريكي رد اي الذي سبق صاروخ الستنجر ، كذلك يمتاز بقدرته علي التميز بين البالونات الحراريه التي تطلقها الطائرات وبين حراره الطائره نفسها مما يصعب خداعه والتخلص منه.

صاروخ ال QW-2 الصيني

صاروخ ال FIM-92E ستنجر الأمريكي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى