أهداف وقدرات نظام الدفاع الجوي S-500 "بروميثيوس"

F22 Raptor

عضو
إنضم
1 يوليو 2019
المشاركات
1,831
التفاعل
5,495 17 1
الدولة
Algeria
تحدث الرئيس السابق لقوات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لقيادة القوات الخاصة (الدفاع الجوي لموسكو) ، العقيد الاحتياطي سيرجي خاتليف بالتفصيل عن دور نظام الدفاع الجوي الجديد S-500 في الدفاع الصاروخي والجوي للبلاد.

وفي وقت سابق ، قال نائب وزير الدفاع في الاتحاد الروسي أليكسي كريفوروشكو إن بروميثيوس سيكون جاهزًا للتسليم للقوات في عام 2020. اختبارات مكونات النظام: قاذفة: رادار متعدد الوظائف ، محددات نظام الدفاع الصاروخي ، والإنذار المبكر قيد الإنجاز. إحدى ميزات S-500 ستكون التخصص في الكشف والتوجيه. ستعمل بعض الرادارات على الأهداف الديناميكية الهوائية التقليدية: الطائرات وصواريخ كروز ، بينما سيتعامل البعض الآخر مع الأجسام خارج الغلاف الجوي.

S-500 هو سلاح مضاد للفضاء. يمكن للمجمع تحييد الأهداف على ارتفاع 200 كيلومتر تقريبًا وعلى نطاقات تصل إلى 600 كم .

تسمح لك إمكانات S-500 باعتراض الصواريخ البالستية على أي جزء من المسار - بما في ذلك الفضاء الأكثر تعقيدًا ، حيث يطير الهدف بسرعة عدة كيلومترات في الثانية. وفقا للعقيد ، مع ظهور بروميثيوس سيكون من الممكن التحدث عن الدفاع الصاروخي لمناطق بأكملها. ومع زيادة الإنتاج وتحسين النظام - حول الدفاع الصاروخي للبلاد ككل.

في نظام الدفاع الجوي لروسيا ، سيحتل بروميثيوس مكانة بين الجيش S-400 والاستراتيجي A-135. ستأخذ Triumphs أهدافًا عادية ، وستساعد رادارات S-500 المتخصصة Amur طويلة المدى على معرفة الوضع بسرعة.

 
عودة
أعلى