قطع غيار للطائرات المقاتلة بطابعات ثلاثية الأبعاد

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
قطع غيار للطائرات المقاتلة بطابعات ثلاثية الأبعاد

في يناير 2014 ، أعلنت المجموعة البريطانية BAE Systems أنها قد نجحت للتو في اعادة إلى الخدمة قاذفة مقاتلة من طراز Tornado تابعة للقوات الجوية الملكية [RAF] بمكونات تنتجها الطباعة ثلاثية الأبعاد ، بفضل الخطط التي صممها CAD [التصميم بمساعدة الكمبيوتر].

الأجزاء المصنعة - غطاء واقي لراديو قمرة القيادة وكذلك عناصر نظام سحب الهواء ومعدات الهبوط - تم تصنيعها على أساس RAF. وفي ذلك الوقت ، كانت BAE Systems قد سلطت الضوء على العديد من مزايا هذه التكنولوجيا ، مثل انخفاض تكلفة إنتاج المكونات [التي يمكن أن توفر "مئات الآلاف من الجنيهات الإسترليني سنويًا) وإمكانية إصلاح المعدات المعنية في العملية دون الحاجة إلى إدارة المخزونات أو انتظار وصول قطع الغيار إلى مكان الحادث.

بعد أربع سنوات ، قدم سلاح مشاة البحرية الأمريكي مثالاً باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لاعادة طائرة من طراز F-35B إلى الخدمة مرة أخرى ، تم تجميدها في اليابان بسبب وجود عنصر معيب في فتحة معدات الهبوط. في العادة ، كان يتعين علينا إحضار قطع غيار من الولايات المتحدة ، و هي عملية طويلة ومكلفة ...

في يوليو 2018 ، سئل مهندس الأسلحة المتميز مونيك ليجراند لاروتشي ، مدير مديرية صيانة الطيران الجديدة [DMA] ، عن الطباعة ثلاثية الأبعاد أثناء جلسة استماع في الجمعية الوطنية الفرنسية : "نحن نتبع هذه التكنولوجيا بعناية فائقة ، ونحن لا نغفل عن قواعد صلاحية الطائرات للطيران ، والتي تهدف إلى ضمان سلامة معينة مع مرور الوقت"

ولكن ، من حيث التكنولوجيا ، كل شيء يسير بسرعة كبيرة. في الواقع ، بعد 18 شهرًا من سماع مدير DMA ، وقبل وقت قصير من مغادرة مهمة Foch [22 يناير] ، طار رافال مارين بجزء أنتجته الطباعة ثلاثية الأبعاد. وبشكل أكثر تحديدًا ، كانت وحدة التحكم في تصريف خزان الوقود.

"قبل بضعة أسابيع ، وبناءً على اقتراح فنيي البحرية الفرنسية على متن حاملة طائرات شارل ديغول ، يتم رسم نموذج التعزيز وإنتاجه على متن الطائرة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. يتم إرسال المشروع على الفور إلى DMAé لتحليله داخل المنصة التقنية المركزية [PTC] التي تم إنشاؤها في إطار السوق العمودي الأول للأسطول ويجمع بين المتخصصين في الدولة والصناعة في هذا المجال ، "تقارير هيئة الأركان العامة ل الجيوش [EMA].

السوق "المحصن" الذي ذكرته الأخيرة هو عقد "RAVEL" [RAfale VErticaLisé] ، الذي مُنح لمدة عشر سنوات لشركة Dassault Aviation ، في مايو 2019. وهو ينص بشكل خاص على إنشاء نوافذ صناعية على قواعد البحرية الفرنسية و لسلاح الجو المنفذ لـ Rafale [إدارة المخزون والإصلاحات والإصلاح العام للأجهزة والملحقات والمعدات وتوريد المواد الاستهلاكية وقطع الغيار ودراسات الشيخوخة والدعم اللوجستي والدعم الفني في الموقع ، وما إلى ذلك] ، هندسة الدعم [المساعدة الفنية ، حلول الإصلاح ، البيانات الكبيرة ، إلخ] ، المراقبة النشطة للتقادم ودعم الأنظمة الأرضية.
1583239013363.png

على أي حال ، تطلب مشروع فنيي حاملة طائرات شارل ديغول بضعة أيام من الدراسة. أخيرًا ، "تم تكييف النموذج قليلاً" و "إنتاجه عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد تم إطلاقه بواسطة الشركة المصنعة Dassault" ، كما تقول EMA. ثم ، تم تجميع الجزء "على جميع طائرات رافال على متن السفينة, منذ الأيام الأولى لمهمة فوشFOCH ".

تشارك DMAé بقوة في مهمة Foch.
بالتعاون مع الملاحة الجوية البحرية (ALAVIA) ، يضمن تحضير الطائرات على متن حاملة الطائرات ، وكذلك "تحجيم المخزونات الاحتياطية اللازمة لنشاط الطيران". هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرة على توفير الأجزاء اللازمة لكل إمدادات في البحر أو توقف في الميناء في أسرع وقت ممكن.

وأضاف: "بما أن الأضرار التي تلحق بالطائرات في البحر أكثر حدة من على الأرض، فإن الأمر يعود إلى DMAé لحساب وتوقع احتياجات مختلف الطائرات على متن حاملة الطائرات في عملهم اليومي. "
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى