مصر تبني أكبر مجموعة شقق في العالم تستوعب 30000 شخص

gad 7

عضو
التفاعل
773 0 0
مصر تبني أكبر مجموعة شقق في العالم: الجزء الضخم من الهيكل الذي تبلغ تكلفته 420 مليون جنيه إسترليني والذي صممه محمد حديد سيضم 30,000 ساكن في ضواحي القاهرة.

3 فبراير 2020

يجري بناء أكبر مجمع شقق في العالم يستوعب 30000 ساكن - يكتمل بمركز التسوق والسينما ومنحدر التزلج الخاص به - في مصر بمساعدة عملاق العقارات محمد حديد بتكلفة 420 مليون جنيه إسترليني.

تم بناء مبنى الأفق العملاق على مشارف العاصمة القاهرة وسيخفف من الاكتظاظ في المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 21 مليون نسمة وتتوسع بمعدل 500000 شخص في السنة.

سيتم بناء المجمع الفاخر ، بحجم مدينة صغيرة ، في الضواحي الجنوبية الشرقية من القطامية ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2025.

يحتوي المجمع على 13500 شقة وحديقة بمساحة 40 فدان مع شبكة من مسارات الدراجات

انطباع فنان عن الحدائق في مجمع بقيمة 420 مليون جنيه إسترليني تم بناؤه في القاهرة

سيكون في المبني 13500 شقة تتراوح أسعارها من حوالي 35000 جنيه استرليني للاستوديو إلى 90،000 جنيه استرليني لشقة من ثلاثة غرف.

سيتمكن السكان من الاستمتاع بحديقة تبلغ مساحتها 40 فدانًا ، وشبكة من مسارات الدراجات وأكبر مسبح لا متناهي في العالم على السطح.

وستفتخر أيضًا بمركز تجاري مع العلامات التجارية العالمية والمطاعم وحلبة للتزحلق على الجليد ومركز للياقة البدنية ومنحدر للتزلج الجاف وجدار لتسلق الصخور

سيتم بناء مبنى الأفق العملاق على مشارف العاصمة القاهرة وسيخفف من الاكتظاظ في المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 21 مليون شخص وتتوسع بمعدل 500000 في السنة

أكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية المبنى باعتباره محاولة رسمية لتصبح أكبر مبنى سكني - لكن لا يوجد سجل حالي في هذه الفئة. أطول مبنى سكني في العالم هو بارك أفنيو بارتفاع 426 متر في نيويورك.

يصل ارتفاع مبنى سكاي لاين إلى 11 طابقًا ويغطي مساحة قدرها 650 ألف قدم مربع - مساحة أرضية تبلغ أربعة أضعاف مساحة هرم خوفو الأكبر في الجيزة والذي كان هو نفسه أكبر مبنى من صنع الإنسان منذ حوالي 4000 عام.

تحاول الحكومة المصرية بالفعل تخفيف مشكلة الاكتظاظ من خلال بناء عاصمة إدارية جديدة على بعد 28 ميلاً إلى الشرق من وسط المدينة.

قرر مصممو مجمع Skyline الجديد عدم بنائه هناك لأنهم يعتقدون أن سكانه ما زالوا يريدون البقاء بالقرب من العاصمة القديمة والنيل.

حسن مرشدي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة مرشدي التي تقف وراء المشروع ، أخبر التايمز أن سكاي لاين سيكون "أيقونيًا ، جميلًا ، لكنه أيضًا ميسور التكلفة".

قال: 'Skyline تعمل على حل مشكلة الإسكان ، لا يتعلق الأمر فقط بتسجيل رقم قياسي.

"ستحتوي على 13500 شقة ، لكن الجميع سيحظى بالخصوصية ، وجميع المرافق والمرافق التي يمكن أن يحلموا بها."

قام أكثر من 3000 مشتر بالفعل بإيداع ودائع لشقة في المبنى ، حيث يتوقع الأول الانتقال في صيف 2022.

حديد ، أردني أمريكي ولد في فلسطين ، قال في مقابلة سابقة إن الهيكل سيكون "ضخمًا ومبدعًا" وأنه مثالي لمهمة تصميمه.

قال: "أعتقد أنه بحاجة إلى شخص من خلفيتي - أقوم ببناء الفنادق ومراكز المدن والمنازل الكبيرة والمشاريع ذات الأحجام الكبيرة - حتى أتمكن من تنفيذ مثل هذا المشروع.

خبر عبيط
معمار المرشدي سعر المتر في سكاي لاين 35000الف جنيه
واللي يعرف معمار المرشدي كويس محدش بيشتري فيه

خبر عبيط
معمار المرشدي سعر المتر في سكاي لاين 35000الف جنيه
واللي يعرف معمار المرشدي كويس محدش بيشتري فيه
قصدك .. لانه من فتره افكر ب شراء شقة او فيلا ب مصر​

أنا لا أوصي بهذا النوع من المشاريع العقارية.

إذا حدث حريق في الوسط ، سيجد رجال الإطفاء صعوبة في الوصول إليه.

وإذا كانت هناك مشكلة أمنية ، فستواجه الشرطة نفس المشكلة.

في بلدان أخرى ، لن يحظى المشروع بالموافقة

كل التوفيق لمصر.

بظني مبنى واحد بهذا الحجم سيكون تحدي كبير في حالة الحريق لا سمح الله.

أنا لا أوصي بهذا النوع من المشاريع العقارية.

إذا حدث حريق في الوسط ، سيجد رجال الإطفاء صعوبة في الوصول إليه.

وإذا كانت هناك مشكلة أمنية ، فستواجه الشرطة نفس المشكلة.

في بلدان أخرى ، لن يحظى المشروع بالموافقة

فعلاً كلامك صحيح وهذا حاصل في بعض الدول مثل فرنسا و البرازيل مشاريع مثل هذه لا تصلح​

هزّة أرضية أو حريق كبير لاقدّر الله ويصير الوضع حَلَبسّه
لو كان لي الأمر لمنعت مثل هذه المشاريع الله يحمي الناس
?‍♂️

جنيه مصري و لا استرليني المرجو التدقيق

2000 دولار للشقة؟ كم يبلغ أجار الشقة شهريا تقريبا؟

قصدك .. لانه من فتره افكر ب شراء شقة او فيلا ب مصر​

المرشدي مش نصاب و هيسلمك ...

لكن المشكلة فيه انه مش ملتزم بالمواصفات المتفق عليها تماماً ... الأفضل تبعد عنه ... إبتعد كذلك عن مصر إيطاليا لنفس السبب

لو عايز تشتري في مصر عندك أكتر شركات معروفة و مضمونة و محترمة : بالم هيلز - سوديك - صبور - تطوير مصر

التعديل الأخير:
عموماً الموضوع irrelevant بالنسبة لي و بالنسبة للهدف من المنتدى

المرشدي مش نصاب و هيسلمك ...

لكن المشكلة فيه انه مش ملتزم بالمواصفات المتفق عليها تماماً ... الأفضل تبعد عنه ... إبتعد كذلك عن مصر إيطاليا

لو عايز تشتري في مصر عندك أكتر شركات معروفة و مضمونة و محترمة : بالم هيلز - سوديك - صبور - تطوير مصر
هو عدم الالتزام بالمواصفات مش نصب
في ناس كانت المفروض تستلم في دجلة بالمز من 2017 مستلمتش لحد دلوقت

هو عدم الالتزام بالمواصفات مش نصب
في ناس كانت المفروض تستلم في دجلة بالمز من 2017 مستلمتش لحد دلوقت

هيسلمهم في الاخر ... تأخير التسليم سلو كل الشركات للاسف .... لكن المرشدي مش كويس برضه في الموضوع ده

عموماً انا بتكلم عن سلو السوق ... النصب كمصطلح بيستخدم على الشركات غير الجادة

عدم الإلتزام بالمواصفات في التشطيب و ظهور عيوب في التشطيب مش بيعتبروه " بسلو السوق " نصب ... لكن بيعتبروا الشركة اللي بتعمله شركة "درجة تانية" إلخ

انا مش بتكلم عن الصح و الغلط بتكلم عن المتعارف عليه في السوق بتاعنا

عودة
أعلى