قلق الولايات المتحدة بشأن مركبة الفضاء الروسية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,090
التفاعل
114,474 806 1
الدولة
Saudi Arabia
أعرب المسؤولون الأمريكيون عن قلقهم لموسكو بشأن مركبة فضائية روسية ، والتي يبدو أنها تصنع قمرا صناعيا تجاريا قيمته مليارات الدولارات ، وفقا للتقارير.

أخبر الجنرال جون "جاي" ريموند ، قائد قوة الفضاء الأمريكية التي تم إنشاؤها حديثًا التايم أن المركبة الفضائية الروسية بدأت تطيح بالقمر الصناعي الأمريكي بعد إطلاقها في نوفمبر ، وقد تتبعت في بعض الأحيان مسافة قريبة تصل إلى 100 ميل.

وقال ريموند للنشر في مقابلة نُشرت الاثنين "إننا نعتبر هذا السلوك غير عادي ومقلق".


وقال ريموند إن الحكومة قد اتصلت بموسكو عبر القنوات الدبلوماسية للتعبير عن قلقها إزاء الخطوة التي "... لديها القدرة على خلق موقف خطير في الفضاء".

قال رئيس العمليات الفضائية إن المحللين العسكريين الأمريكيين أصبحوا في حالة تأهب لأول مرة للوضع المزعوم الذي يهددهم بعد أسبوعين من إطلاق موسكو لمركبتها الفضائية في المدار في 26 نوفمبر من قاعدة بليستسك الفضائية المتصلة بصاروخ سويوز ، عندما انقسم فجأة إلى قسمين.


وقال ريموند: "الطريقة التي أتخيلها ، في رأيي ، هي مثل دمى التعشيش الروسية" ، مضيفًا أن المحللين وصفوا كيف تم "مولد" قمر صناعي ثانٍ أصغر من الأول. "خرج القمر الصناعي الثاني من القمر الصناعي الأول."

في 6 ديسمبر ، ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان - وفقًا لوكالة الأنباء الروسية تاس - أن فصل القمرين - كوزموس 2542 و كوزموس 2543 - كان جزءًا من تجربة "... لمواصلة العمل على تقييم الحالة الفنية من الأقمار الصناعية المحلية. "

ومع ذلك ، بحلول يناير / كانون الثاني ، بدا أن القمرين كانا يحجبان القمر الصناعي الأمريكي - الولايات المتحدة الأمريكية 245 ، المعروف أيضًا باسم خبراء الفضاء باسم KH-11.

تكهن متتبع الأقمار الصناعية للهواة مايكل طومسون على الحركات الخاصة لـ Cosmos 2542 و Cosmos 2543 على Twitter ، باستخدام البيانات المتاحة للجمهور.


"تم تصميم المدار النسبي في الواقع بذكاء ، حيث يمكن لـ Cosmos 2542 مراقبة جانب واحد من KH11 عندما يصل كل من الأقمار الصناعية لأول مرة إلى ضوء الشمس ، وبحلول وقت دخولهما إلى الكسوف ، هاجر إلى الجانب الآخر ،" قام تومسون بتغريده.

"هذا هو كل الأدلة الظرفية ، ولكن هناك جحيمًا للعديد من الظروف التي تجعله يبدو وكأنه قمر صناعي روسي معروف يقوم حاليًا بتفقد قمر صناعي تجسس أمريكي معروف."


أخبر ريموند TIME أن سلوك زوج الأقمار الصناعية يشبه سلوك روسيا الذي يطلق عليه "أقمار المفتش" ، في عام 2017.



"أظهرت الأقمار الصناعية خصائص نظام الأسلحة عندما أطلق أحد هذه الأقمار الصناعية قذيفة عالية السرعة في الفضاء."

وأضاف ريموند أن الخطوة "... ستُفسر على أنها سلوك يُحتمل أن يهدد" في أي مجال آخر.

يقول ويليام د. هارتونج ، مدير مشروع الأسلحة والأمن بمركز الأسلحة: "إن التكاليف الأولية لإنشاء قوة الفضاء هي على الأرجح دفعة مقدمة صغيرة على تعهد قد يكلف عشرات المليارات من الدولارات في السنوات القادمة". السياسة الدولية ، وقال تايم.

"آخر ما نحتاج إليه هو المزيد من البيروقراطية في البنتاغون ، لكن هذا بالضبط ما من المرجح أن تعطينا قوة الفضاء. كما أن إنشاء فرع منفصل للقوات المسلحة من أجل الفضاء ينطوي على خطر عسكرة سياسة الفضاء الأمريكية وتشجيع المشاريع الخطرة غير المشورة والتي قد تنطوي على نشر أسلحة في الفضاء. "

تواصلت "عصر الإيبوك تايمز" مع السفارة الروسية في واشنطن العاصمة ، لكنها لم تسمع على الفور.


 
1475982421_vo-500.jpg
 
عودة
أعلى