تعليق إنتاج دبابة ألتاي التركية ،وطائرة هليكوبتر ATAK بسبب عدم توفر المحرك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Bahaaelpop

عضو
إنضم
12 أبريل 2017
المشاركات
472
التفاعل
940 0 0
قد تواجه برامج الدفاع الأصلية الرئيسية في تركيا ، مثل دبابة ألتاي وطائرة الهليكوبتر القتالية ATAK ، تأخيرات كبيرة بسبب حرمان الشركات الأوروبية من تكنولوجيا المحركات.
في حين أن مشروع دبابة Altay من المؤكد أنه لن يفوت مهلة الإنتاج المحددة لهذا العام كشركة مصنعة للمحركات ، فإن MTU في ألمانيا ظلت غير ملزمة بعد توفير 4 محركات فقط.
"إذا لم ينتج تطبيق حزمة الطاقة ، فلن تبدأ فترة الإنتاج البالغة 18 شهرًا. لقد أعلنا علنا عن 18 شهرًا (لبدء الإنتاج). نحن في انتظار التطبيق النهائي. لم يواجه هذا التطبيق حاليًا استجابة إيجابية أو سلبية ؛ أخبر إسماعيل دمير رئيس مديرية الصناعات الدفاعية التركية المراسلين في صحيفة توكيش في 6 يناير / كانون الثاني.

في حالة T129 ATAK Helicopter ، والتي طلبت باكستان 30 منها في عام 2018 مقابل 1.5 مليار دولار ، تم تمديد الموعد النهائي للتسليم لمدة عام واحد حيث تعد تركيا محركًا بديلًا محليًا لـ LHTEC T800-4A من إنتاج Light Helicopter Turbine Engine شركة (LHTEC) ؛ مشروع مشترك بين رولز رويس وهونيويل. يقال إن الولايات المتحدة تحتجز تصاريح تصدير لنظام LHTEC T800-4A مستشهداً بالنظام التنظيمي للوائح الاتجار الدولي بالأسلحة (ITAR).

يتم تصنيع دبابة ألتاي ، وهو أكثر مشاريع المركبات الأرضية طموحًا في تركيا حتى الآن ، من خلال شركة مشتركة قطرية تركية ، وهي شركة BMC لها طلب أولي بقيمة 250 دبابة. كان التأخير في استقبال محركات MTU ونقلها من RENK بسبب اعتراضات نقل التكنولوجيا من ألمانيا حيث توجد الشركتان
تركيا لديها بدائل محرك لكل من طائرات التايك دبابات وطائرات الهليكوبتر ATAK. في حالة الإصدار الأحدث ، يكون محرك TS1400 turboshaft الذي بدأ تطويره في فبراير 2017 وتم التخطيط للإنتاج التسلسلي fr 2024. وهذا يعني تأخير المشروع لأكثر من 4 سنوات. هل تستطيع باكستان الانتظار طويلاً؟
وقعت SSM صفقة في عام 2018 مع BMC لتصميم وتطوير وإنتاج نموذج أولي واختبار وتأهيل مجموعة ALTAY Main Battle Tank Power Group التي تتألف من محرك ديزل بقوة 1500 حصان وعبر نقل الحركة. الوضع الحالي للمشروع غير معروف.
إن مشاريع التعاون الدفاعي التركية مع الشركات الأوروبية تتفكك بسرعة منذ أن اختارت نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 على صواريخ باتريوت الأمريكية الصنع. في الأسبوع الماضي فقط ، أبدت فرنسا إحجامها عن المضي قدماً في مشروع نظام الدفاع الصاروخي يوروسام الذي يعترض على عمليات تركيا في سوريا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى