الامارات تدرس شراء مقاتلات Rafale

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
45_31_s.jpg


الامارات تدرس شراء مقاتلات Rafale


اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة انها تدرس شراء نماذج من طائرة القتال النفاثة (Rafale) التي بنتها شركة (Dassault) الفرنسية لتحل محل اسطول طائرات (Mirage 0002) في سلاح الجو الاماراتي. وتنظر الامارات بجدية الى استبدال اسطول طائرات (Mirage 0002) بالمقاتلة الجديدة (Rafale) ابتداء من عام ٢٠١٣، وتجري مفاوضات حول هذا الموضوع بين حكومة الامارات العربية المتحدة وفرنسا.
مع ذلك، لم يتوفر مزيد من المعلومات حيال الصفقة المحتملة، لكن في حال نجاح المفاوضات قد يتعزز برنامج المقاتلة (Rafale) كثيرا، باعتبار ان طرازها لم يحظ حتى تاريخه باي طلب تصدير مطلقا. هذا، وتستعمل الامارات العربية المتحدة الاسلحة الفرنسية منذ وقت طويل. وقد اشار الرئيس ساركوزي الى ان المسؤولين في الامارات ينظرون الى المقاتلة (Rafale) لاستبدال اسطولهم المؤلف من ٦٣ طائرة (Mirage 0002) بها. وفي حال تم توقيع عقد، يمكن تسليم الطائرات الاولى انطلاقا من عام ٢٠١٢. وكانت الامارات العربية المتحدة اشترت اسطول طائرات (Mirage 0002) قبل ١٠ سنوات.
وكان الرئيس ساركوزي زار ابو ظبي في مطلع السنة ووقع خلالها على صفقة سوف تبني فرنسا بموجب بنودها اول مرفق عسكري فرنسي في المنطقة. ومن المقرر ان تبدأ هذه القاعدة عملياتها في السنة المقبلة، وسوف تستوعب في النهاية نحو ٥٠٠ عسكري فرنسي مرابطين فيها.
تبحث شركة (Dassault) ايضا، باستثناء الامارات، عن احتمال ان تشتري ليبيا المقاتلة المعنية ايضا. وكانت المملكة العربية السعودية تدرس شراءها، الا انها اختارت المقاتلة (Eurofighter Typhoon). وقد تكسب المقاتلة (Rafale) ايضا عقدا من سلاح الجو الهندي مقابل ١٢٦ مقاتلة نفاثة جديدة.

.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكرا على الموضوع اخي........
ماهو السعر التقريبي للطائرة الواحدة؟
 
مؤسف حقاً ان تمشي هذه الصفقه على الاماراتين..... هذه الصفقه ستمرر على الامارات كما مرروا عليهم دبابه اللكلير سابقاً وهاهم يتجرعون تلك الصفقه المره. وقد حاولوا مع السعوديه ولكن الله كفى السعوديه من تلك الصفقه والايام ستخبركم بحقيقة ما اقولّّّّّّّ !!!!
 
مؤسف حقاً ان تمشي هذه الصفقه على الاماراتين..... هذه الصفقه ستمرر على الامارات كما مرروا عليهم دبابه اللكلير سابقاً وهاهم يتجرعون تلك الصفقه المره. وقد حاولوا مع السعوديه ولكن الله كفى السعوديه من تلك الصفقه والايام ستخبركم بحقيقة ما اقولّّّّّّّ !!!!

دبابه اللكلير ؟ شو فيها ؟؟
وبعدين الامارات بتستبدل الميراج بالرافل النسخة 3
صحيح الرافل طائرة فاشله بس الجيل 3 بيتم تطويره والاكترونيات المزوده بها ممتازه وحمولتها كبيره
الامارات تفاوض روسيا على السخوي 35 حالين بعدد 90 مقاتله
 
والرافل سعرها مبالغ فيه جدا
بس دبابه اللكلير ممتازه
 
ينقل لقسم الصفقات الرجاء البحث عن القسم المناسب لموضوعك
 
والله انا اتمنى ان تكون su-35 مكان الرافال

تخيلو الايمارات لديها 100 طائرة su-35 ياعيني
 
شكرا على الموضوع اخي........
ماهو السعر التقريبي للطائرة الواحدة؟


على مااظن ياخي حوالي 60او 70 مليون دولار لذالك لم ترغب بعض الدول في اقتنائها كالجزائر و مصر بسبب سعرها مرتفع...وحتى الجيش الفرنسي خفض مستوى الانتاج من 200 الى 50 مقاتلة.........:smile::
 
دبابه اللكلير ؟ شو فيها ؟؟
وبعدين الامارات بتستبدل الميراج بالرافل النسخة 3
صحيح الرافل طائرة فاشله بس الجيل 3 بيتم تطويره والاكترونيات المزوده بها ممتازه وحمولتها كبيره
الامارات تفاوض روسيا على السخوي 35 حالين بعدد 90 مقاتله
ياأخي الرفال ليست طائرة فاشلة وهي من جيل 4.5 ليس كل طائرة تعاني من مشاكل في التسويق فهي فاشلة مشكلتها هي أن سعرها مرتفع و تستهلك كميات كبيرة من الوقود أما عن التسليح والآداء ورادار فهي ممتازة جدا
 
رافال​

تعني كلمة رافال بالفرنسية عاصفة الريح وأطلق على الطائرة هذا الاسم لأنه روعي في تصميمها ان تتميز بالرشاقة وتحقيق سرعة فائقة والطائرةالحربية الفرنسية رافال متعددة المهام فهي مقاتلة وقاذفة قنابل ومثلثية الجناحين مما يضمن لها الاستقار في الجو بسرعة عالية وتم تقوية عجلات الهبوط حتى تتحمل صدمة الهبوط العنيف على حاملات الطائرات كما انها مزودة بمنظومة رادار متطورة يمكنها ان ترصد الطائرات المعادية من على بعد 80 كم كما يمكنها التعرف على الدفاعات الجوية الأرضية من على ارتفاعات شاهقة وهي مزودة بمنظومة رادار تعمل بالاشعة تحت الحمراء لذا يمكنها الاشتراك في المعارك الجوية الليلية ويقود هذه الطائرة طيار واحد او طياران حسب الطراز .
المواصفات الفنية للطائرة :
  1. الابعاد : الطول 15.3 م , الارتفاع 5.3 م , باع الجناح 10.9 م
  2. الوزن : فارغة 9700 كيلوجرام واقصى وزن عند الاقلاع 21500 كيلوجرام .
  3. الاداء : السرعة 2 ماخ اي 2125 كيلومترا في الساعة , اقصى ارتفاع للطائرة 16750 م , المدى 1850 كيلومترا .
  4. التسليح : مدفع ثقيل 30 ملليمترا له 125 طلقة و6 ألاف كيلوجرام من الاسلحة والذخائر تشمل صواريخ جو.جو , جو.ارض بالاضافة إلى قنابل عنقودية موجهة باليزر ونووية وكلها محملة على 13 قاعدة تحت الجناحين
 
:no::no::no:سو35 او ميغ 35 احسن مليون مرة من رفال من حيث التكنولوجيا مع العلم ان ثمنهم متقارب
هذه صفقة سياسية اكتر منها عسكرية:eek:oh:::shocked::
 
التعديل الأخير:
دبابه اللكلير ؟ شو فيها ؟؟
وبعدين الامارات بتستبدل الميراج بالرافل النسخة 3
صحيح الرافل طائرة فاشله بس الجيل 3 بيتم تطويره والاكترونيات المزوده بها ممتازه وحمولتها كبيره
الامارات تفاوض روسيا على السخوي 35 حالين بعدد 90 مقاتله


سلاحنا الجوي بحاجة ماسة للسو 35 لكي يضمن امتلاكه قوة تفوق جوي وليس قصف فقط
واتمنى ان تتحقق صفقة السو 35 لأننا بحاجة إليها.
 
رد: الامارات تدرس شراء مقاتلات Rafale

مشكوور اخي علي الخبر ومبرووك للامارات
 
رد: الامارات تدرس شراء مقاتلات Rafale

مجموعة اقتباسات تنهي الحديث عن قوة الرافاااال

تلاقت الرافال والتايفون عندنا في الامارات في دورة atlc خلال شهر سبتمبر ونوفمبر وأعتقد هذه الصور لتلك الفترة .....على كل اذا كان الموضوع تفوق طيار على آخر فلماذا تتفوق الرافال دائما على التايفون....؟؟ هذا ما حصل بالضبط...تفوق ساحق للرافال......للأسف الاخوة السعوديين اعتذروا عن الدوره لتزامنها مع عيد الاضحى المبارك وتشرفنا لاول مرة بمشاركة الاخوة الاردنيين


الالتقاء حصل بيومين ............اليوم الاول كان تفوق للرافال 4 الى 0
واليوم الثاني كذلك 3 الى واحد والواحد هنا لتجاوز طيار الرافال حد الارتفاع الادنى

حقيقة تفوق رهيب للرافال ....... حتى بمجال القتال البعيد حيث اثبتت انظمة الرافال كفائتها وقدرتها على تعدديه الادوار


قرأت مقالا يؤكد ماقاله اخي الجرناس يتحدث عن هزيمة الرافال للتايفون 4 الى صفر ونزالا اخر 3 الى واحد وهذا ماحدث في الامارات ثم تعقيبا لاحد القراء يستغرب فيه انتصار الرافال في جميع معاركها الجوية مع التايفون , وايضا دخول الرفال مع اف22 في 6 نزالات مختلفة في الامارات اثناء التدريبات وفوزها 5 مرات على اف 22 في حين ان اف22 فازت مرة واحدة فقط.
وعلى ذمة الخبر , يقال بأن الرافال عند دخولها مراحل التقييم في كوريا والهند وسنغفورة وسويسرا كانت دائما تصل للمرحلة النهائية بينما التايفون لاتصل لربع النهائي.
وهذا المقال الذي يصف ماحدث :

French to english translationshow romanization
18/12/2009
"full house" for the rafale, during exercises in the uae

the participation of six combat aircraft rafale f3 recent air tactical leadership course (dpac) held in united arab emirates from november 15 to december 9 was a "total success". "we have full board" ensures lt. Colonel fabrice grandclaudon, commander of the squadron 1 / 7 provence (saint-dizier).

The participation in this major international exercise was very important for france while negotiations for the sale of 60 rafale uae continues. Clearly, a good point was marked by the french with their colleagues uae. Especially the availability of rafale has been "exemplary" they were able to participate in the exercises for two patrols of four aircraft per day from the base of al dhafra

the "plateau" for this meeting was atlp impressive f-16 c / d block 60 and mirage 2000-9 (uae), f-16 mlu (jordan), f-7 [a modernized version of the mig-21] (pakistan ) typhoon [eurofighter] (united kingdom) and f-16 cj and f-22 (usa). Over awacs and tankers. The exercise is to simulate raids important to forty aircraft, in "realistic missions represent a high intensity conflict". Equipment must face a oppositon air and ground to air.

In terms of air combat, its frontal area optronics (osf) has enabled the rafale to visually identify targets up to 30/40 miles, while identifying habitual air defense is between three and five kilometers. In terms of electronic warfare, rafales detected ground-air threats that the f-16 cj u.s, which is the main purpose-asset had not seen.

A rafale was able to simulate the firing six air-ground munitions (a2sm) of 6 different targets (programmed) at a distance of 20 to 40 kilometers, then fired three missiles air-air mica, all in a minute - reflecting versatility of the aircraft.

In air to air engagements, the rafale has "put the plate" to typhoons from the royal air force, provides the lieutenant colonel grandclaudon. In degraded version, four against four, the rafale has made scores of 4 to 0 and 3 to 1.

The french fighter aircraft also rubbed shoulders vs the f-22, the most modern fighter of the usaf. During a meeting, they have clashed six times, the f-22 scoring only once.


وهنا عن تقييم الرافال والتايفون :

Incomplete maybe ..but how do you explain the fact that rafale has always emerged as winner against typhoon in every single evaluation starting in korea followed in singapore, switzerland, brazil and you name it..even in india, rafales chances are far bigger than typhoon.
Rafale has always reached the finals while typhoon seldom saw the quarterfinal.

وهو مجرد رد من قارئ لربما يكون مطلعا والله اعلم

المصدر :

ومصدر اخر يتحدث عن التمرين المشترك
 
رد: الامارات تدرس شراء مقاتلات Rafale

صحيح الرافل قويه بس افضل السوخوي 35 للامارات الحبيبه ولجميع الدول العربيه

يكفي ان الروس اعداء للغرب وهذا يعطي انطباع جميل لعدم الغش او انقاص بعض التقنيات في الاسلحه الروسيه للعرب
 
عودة
أعلى