Fuchs/Fox مركبة النقل المدرعة والمعززة

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
Fuchs/Fox مركبة
النقل المدرعة والمعززة
126_98_s.jpg
تعتبر مركبة النقل المدرعة والمجربة Fuchs/Fox واحدة من اكثر النظم تعددا للمهام في الجيش الالماني. تقدم Rheinmetall اليوم حُزمة تطوير عالية الفعالية، تحصن بقوة حماية المركبة ضد انفجارات الالغام البرية والعبوات الناسفة المصنعة محليا. فمن جهة، ان النموذج 1A8 من مركبة Fuchs/Fox متاح ليواجه فورا مكامن الضعف العملانية قبل ادخال الجيل المقبل من العربات المدرعة الجديدة الى الخدمة. ومن جهة ثانية يوسع هذا النموذج الطيف العملاني الطويل الامد لمركبة سوف تستمر في تشكيل جزء اساسي من ترسانة الجيش الالماني للاعوام المقبلة.
وبما ان حرفة التطوير تستوجب اعادة تصميم النماذج 1A7 المنشورة سابقا، والتي تتميز بمجموعة واسعة من التعديلات والتحسينات، يمثل هذا التحديث حلا غير مكلف نسبيا.
وقد سبق وتعاقد الجيش الالماني مع شركة Rheinmetall لتحديث ٢١ من نماذجه طراز 1A7 الى مستوى 1A8. وعلى ضوء المتطلبات العملانية الملحة، سيتم تعديل المجموعة الكاملة قبل نهاية هذا العام.
ان مركبة Fuchs/Fox عالية الفعالية وقادرة على تنفيذ مهمات صعبة في الاراضي الوعرة. اما النموذج الجديد فهو المركبة المدولبة الافضل حماية المنتشرة حاليا في الجيش الالماني.

لنموذج Fuchs/Fox 1A8، استثمار مستقبلي
ان مركبة Fuchs/Fox 1A8 المطورة والمتينة، هي نتيجة الخبرة العملانية المستقاة خلال مهمات القوة الدولية في افغانستان، وهي تعكس التهديدات المتغيرة التي تواجه القوات الالمانية في البيئات الشديدة الخطورة. وقد جعلت الهجمات العنيفة بالعبوات الناسفة المصنعة محليا والمترافقة مع التهديدات الشديدة التي تشكلها الالغام البرية، أمر حماية للقوات بشكل افضل ومطلبا حيويا.
سلمت العربة الاولى من العربات المجددة، الى الجيش الالماني بدءا في آذار ٢٠٠٨. هكذا، وفي اقل من سنة، تكون Rheinmetall قد ردت على طلب الجيش الالماني الملح بشأن حماية محسنة بشكل مهم للعربة.
مقارنة مع النموذج 1A7، تتميز العربة Fuchs/Fox 1A8 بالتعديلات الآتية:
تغييرات بنيوية في ارضية الهيكل: مثل الارضيات المتوسطة وصفائح الحماية من الالغام.
مقاعد جديدة، وتكنولوجيا تعليق المقاعد في حيز القتال، تفصل الطاقم عن ارضية الهيكل.
واقيات مقواة للدواليب مع مكونات تدريع من الصلب.
ابواب مدعمة.
تعديل مراكز تركيب النوافذ في الابواب.
حجرات تخزين اضافية، وتقوية العربة من الخارج.
اكثر من ذلك، تحدث Rheinmetall ايضا مجموعات التجهيزات الحالية لنماذج Fuchs/Fox المختلفة، كعربة القيادة، وعربة وحدة الهندسة القتالية، وعربة الاستطلاع المدرعة، والمركبة الطبية، جاعلة منها مركبات من الطراز الاحدث.
يتميز نظام القيادة والمعلومات الحالي لدى الجيش الالماني، والمعروف باسم FAUST، بمحطات عمل مجهزة بشاشات كمبيوتر لآمر المركبة وزميله الراكب في المقدمة، في حين يتيح نظام GPS والاتصالات عبر الاقمارا لاصطناعية للمركبة ان تشارك في الحرب المتمحورة شبكيا. بتلاؤم نظام FAUST مع نظام (FulnfoSys Heer) وهو نظام القيادة والمعلومات الذي يتم ادخاله حاليا في الوحدات البرية التابعة للجيش الالماني.
بفضل تحسين الرؤية الامامية هذه، ستبقى عربة Fuchs/Fox عملانية الى ما بعد العام ٢٠٢٠. وبالتالي سيشكل تحويل عربات النقل Fuchs/Fox الاضافية الى مستوى 1A8 استثمارا في المستقبل لمصلحة الجنود المنتشرين في الاماكن الخطرة.

ضمانة لفعالية عملانية مستقبلية
بفضل حمايتها الجيدة ضد الالغام البرية والعبوات الناسفة المصنعة محليا، تتلاءم عربة Fuchs/Fox 1A8 للعمليات العسكرية في البيئات المدينية، ومرافقة القوافل. تعمل شركة Rheinmetall بشكل كثيف على تعزيز المنتجات الملحقة.
وفي ميادين الصمود والبقاء والاعتمادية، واختلاف التصاميم، توصلت عربة Fuchs/Fox الى نسبة عالية في الحركية، والحماية، ونقل الحمولات النافعة، وستستمر على هذا النحو في المستقبل. تتميز Fuchs/Fox بحجرة قتال واسعة بالرغم من هيكلها المطول الرشيق، مما يجعلها من الصعوبة تحديدها ميدانيا.
يوفر مفهوم دفعها السداسي ٦٦ حركية تكتية فائقة، وحماية افضل من الالغام البرية، والعبوات الناسفة المصنعة محليا والاخطار البالستية.

اكثر من ١٠٠٠ عربة مجربة ومختبرة عالميا
تقدم مجموعة Fuchs/Fox مستوى من تعدد المهام لم تبلغه اي مركبة اخرى حالية ابان الخدمة لدى الجيش الالماني الذي نشرها لاول مرة عام ١٩٧٩، ويستخدم حاليا اكثر من ٤٠ نموذجا ومجموعة تجهيز، مع اكثر من ١٠٠٠ عربة سلمت حتى الان بمختلف النماذج بما فيها مركبات نقل مدرعة نموذجية، وتصاميم خاصة للاخلاء الطبي، والاتصالات، والاستطلاع، والحرب الالكترونية، وكشف عوامل الدمار الشامل. اكثر من ٢٠٠ مركبة اخرى تخدم في القوات المسلحة لدول اخرى، مبرهنة كفاءتها في العمليات حول العالم.

طيف موسع من الكفاءة والاداء
عززت اعمال التحديث المنتظمة التي تلائم عمليات الجيش الالماني الخارجية، على نحو ثابت فعالية المركبة العملانية وقدرتها على الصمود. وقد تم تحسين تجهيزات الحماية لاول مرة عام ١٩٩٥، عندما انتشر الجيش الالماني في البلقان.
زادت تكنولوجيا الحماية التضمينية المعاد تأهيلها من قدرة المركبة على مواجهة التهديدات البالستية. تم تعديل ميزان الحماية ضد الالغام لملاءمة الاخطار الجديدة.
وفي منحى تطويري جديد، زادت Rheinmetall من قدرة مركبة Fuchs/Fox على نقل الحمولات النافعة، مما يعزز فعالية النظام العملانية، فقضت اعمال التحديث بتركيب ٩ محاور بزنة ٩ اطنان وكوابح اقوى اضافة الى تعديل الهيكل. اضف الى ذلك، عدلت ارضية المركبة لتأمين حماية اعلى ضد انفجارات الالغام البرية، وذلك جزئيا من خلال تدريع اضافي وبطانة لوقف الشظايا، بالاضافة الى زجاج مدعم ضد الرصاص، وواقيات للنوافذ. كيفت حجرة السائق ومقصورة القتال، لتأمين راحة الطاقم في الطقس الحار. ولما تم تركيب جهاز كهرهيدروليكي لفتح واقفال الباب.
 
يعطيك العافية اخوي بس المصدر للو سمحت
 
عودة
أعلى