سامحينا يا فلسطين

سدات

عضو
إنضم
7 مارس 2008
المشاركات
571
التفاعل
13 0 0
سَامِحِينَا يَا فِلَسْطِينُ ..
بقلم الجريح : يحيى بدر الدين صاري
kazza.jpg
لقد كنا نملك دموعا نَذْرِفُها عليك .. كلما أصابتك محنة أو نزلت بك بلية ..

كنا نملك دموعا غزيرة كلما رأينا دماءك تنزف، وأشلائك تتناثر ...
كنا نتابع أخبارك باهتمام، ونرمقك بشغف وحرقة .. كنتِ يا فلسطين مرمى بصرنا، وقيد عِيانِنا ..
كنا ندعو لك في الصلوات، ونخطب عنك في الجمعات، فتضج الأصوات بالبكاء، كلما ذُكرتِ على المنابر وترتفع بالدعاء لك الحناجر ..
كنا نحضر الندوات ونسمع المحاضرات، التي تُلقى لتوعية المسلمين بما يُكاد لك من الصهاينة والصليبيين ..
كنت يا فلسطين حاضرة معنا في سويداء قلوبنا.. كنا لك كما يكون بين القريب والنسيب، من إيصال الحبل وانتظام العقد ..
aza28.jpg
سامحينا يا فلسطين ..

أما دموعنا فقد جفت .. وقلوبنا فقد قست .. ومشاعرنا فقد تبلدت ..
فقد ألفت أبصارنا مناظر الدماء .. وصور الأشلاء فلم تعد تُهيّج فينا الآلام وتبعث فينا الأحزان ..

فأنهار الدماء تفجرت وانساحت إلى بغداد وكابول وكشمير والصومال والشيشان، واتسعت رقعة الدمار، وتشعبت ساحات القتل، فلم يعد لفلسطين الجريحة المكلومة ، ذلك الموضع الدافئ في قلوبنا..
kazamakzara.jpg
سامِحينا يا فلسطين
.. كان أبناؤك اليتامى هم أبناءَنا ونساؤك الأرامل هنّ أخواتِنا .. فلمّا فُتحت القنوات وراجت الفضائيات ونُقلت الصور الداميات واللقطات المرعبات وصارت تلك المشاهد تتصدر الأخبار وتتكرر في الليل والنهار، تبلدت الأحاسيس ، وألفت الذلة والعيش الخسيس..
سامِحينا يا فلسطين .. كنا منذ نصف عقد من الزمان فقط نستطيع أن نتسلل إلى أراضيك للجهاد .. ونجد العدة والعتاد، ونذب عن عرضك بالأرواح والمهج ..
كنا رغم فقرنا.. نؤثرك على أنفسنا ونرسل لك بشيء من دراهمنا ..
كنا رغم بلاء الاستعمار الذي كان يجثم على أراضينا .. نؤسس الهيئات التي تدافع عن قضيتك، ونرفع الأصوات التي تطالب باستقلالك..
kazachahada(1).jpg
سامِحينا يافلسطين .. كنا إذا أُهدر دم طفل من أطفالك انتفضت الشعوب المسلمة بالتنديد والتهديد والوعيد.. ولكننا اليوم لا نشعر بالألم إلا بوخز المجازر، كأن قتل مسلم واحد لا يُعد مجزرة.. ولا يعتبر في مصطلح أهل هذا الزمان قتلا، نحن ننتظر المجازر يا فلسطين كي نضع العلم اليهودي تحت أقدامنا في أعظم موقف من مواقف الشهامة والشجاعة والبطولة في عصر الذلة والمهانة .. ننتظر حذاءً يرتطم بالجدران الصماء كي يوقظ حاسة السمع لدينا.. ننتظر المجازر يا فلسطين لكي ننتفض لحرق أعلام ورايات العدو..
كنت يا فلسطين : فلسطين "رام الله" و"يافا" و"الخليل" و "جنين" و"حيفا" و"بيسان" و"طبرية" و"عكا" و"الناصرة" و"نابلس" و"طولكرم"...فأصبحت فلسطين "غزة" فقط .. حتى جسدك الضعيف المثخن بالجراح مزقته يد التآمر والكيد العالمي ..فنسينا فلسطين الوطن المحتل ودارت الأنظار وتحولت الأبصار إلى غزة المحاصرة المكلومة الجريحة فما أعظم مصيبتنا فيك يا فلسطين ..
لقد تخلى عنك القريب والجار والحبيب .. وتركوك نُهبة للأعداء ، وصفقة للمساومات، وواجهة للاستعراضات ..وسلعة رائجة للانتخابات..
سامِحينا يا فلسطين.. إن أكثر ما يهمنا اليوم هو"أوباما" و"رولاندو" و"الأهلي" و"مسلسل نور" والتحضير "لأعياد الميلاد" كي نتبادل الورود ونطلق البارود... وتهتز الأجساد الميتة على جراحاتك وجماجمك يا فلسطين ...
kazzakazza.jpg
سامِحينا يا فلسطين.
. إننا لا نملك شيئا، نرفع به ذل الهزيمة ونزيح به عار الفضيحة ... فقد حبسنا العذر .. فقد كبّلتنا خطايانا وأسرتنا ذنوبنا،فشلّت أيدينا .. ولكن لا نبخل بالدعاء لك والتعريف بقضيتك ..
فاللّهم إنّا نشكو إليك ضعف قوّتنا، وقلّة حيلتنا، وهواننا على النّاس يا أرحم الرّاحمين .. إلى من تكلنا ؟ إلى عدوّ يتجهّمنا ؟ أم إلى قريب ملّكته أمرنا ؟ إن لم تكن ساخطا علينا فلا نبالي، غير أنّ عافيتك أوسع لنا .. نعوذ بنور وجهك الكريم الّذي أضاءت له السّموات والأرض، وأشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة أن يحلّ علينا غضبك، أو ينزل علينا سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك .
(( اللهمّ إنهم حفاة فاحملهم اللهم إنهم عراة فاكسهم اللهم إنهم جياع فأشبعهم ))
أعجز الناس من عجز في الدعاء وأبخل الناس من بخل بالسلام
 
حسبنا الله و نعم الوكيل في اليهود و من والاهم حسبنا الله و نعم الوكيل في اليهود و من والاهم .اللهم ارنا فيهم يوما اسوادا
 
قال الشاعر الإصلاحي محمد عيد آل خليفة رحمه الله في قصيدته \\\"هيجت وجدي\\\" الديوان ص 330
قُلْ لابْنِ صَهْيونَ اغْتَرَرْتَ فَلا تَجُرْ إنَّ ابنَ يَعْرُبَ نـاهِضٌ لِلَّثأرِ
أعْرَضْتَ عنْ خُطَطِ السَّلاَمِ مُولِّيا فَوَقَعْتَ مِنْهَا في خُطُوطِ النَّارِ
لاتَحْسبَنَّ بِأنَّ صُبْحَـكَ طـالِعٌ فالْبَدْرُ وَيْحَكَ خادِعٌ للسَّارِي
سَتَرَى أمـانِيكَ التي شيّـدْتَهَـا مُنْهـارةً مَعَ رُكْنِكَ الْمُنْهـَارِ
القُدْسِ لابْنِ الْقُدسِ لاَ لِمُشَـرَّدِ مُتَصَهْينٍ ومُهَـاجِرٍ غَــدَّارٍ
يالَجْنَةَ التَّقْسِيمِ حِدْتِ عَنْ الْهُدَى وسخَرتِ مِنْهُ فَبُؤْتِ بِالإنْكـارِ
القِبلَةُ الأولى التي استَصْـغَـرتِها هي لِلْعـُروبة قِبْلةُ الأنْظــارِ
...
 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.... لا يوجد ما يقال قسما عظما لو انهم يفتحون الجهاد لراينا الاف المسلمين ويا رب اجعليها قريبه وليست ببعيده اجعلها بقريبه وليست ببعيده .. اجعلها قريبه با رب ولا تجعلها بعيده ..

روى الحاكم والبيهقي في الدعاء وصححه الألباني عن انس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان من دعائه : " [FONT=arial,helvetica,sans-serif]اللهم إني أعوذ بك من العجز و الكسل و الجبن و البخل و الهرم و القسوة و الغفلة و العيلة و الذلة و المسكنة و أعوذ بك من الفقر و الكفر و الفسوق و [FONT=arial,helvetica,sans-serif]الشقاق[/FONT][FONT=arial,helvetica,sans-serif] و النفاق و السمعة و الرياء و أعوذ بك من الصمم و البكم و الجنون و الجذام و البرص و سيء الأسقام " [/FONT][/FONT]
فأوصيكم ونفسي بها ، والله أسأل أن يصلح فساد بين المسلمين .
 
عودة
أعلى