هل يوجد صناعه وقود طائرات حربية عسكرية فى الدول العربية

تعدينا المرحله لدرجة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه انتجت وقود الطائرات بتقنية النانو ? نحن نغرد خارج ابو السرب ?




اهلا بكم في الكوكب السعودي

مشاهدة المرفق 211858
welcome to the Saudi planet
 
كان زمان يقولو وقود الطائرات احد انواع الكروسين .. احنا نسميه الكاز .
** في معلومة ثانية يقال انه فيه مكون يضاف لوقود الطائرات وكذلك وقود السيارات الخالي من الرصاص بواسطة المصافي ..هذا المكون محصور تصنيعه بعدة شركات قليلة .. ولا دولة عربية منهم . هل هذا صحيح ؟

هو بالفعل وقود أساسه الكيروسين ويحتوي مزيج معقد من بضعة مئات الهيدروكربونات hydrocarbons أو بتوصيف آخر، مركبات كيميائية عضوية مشكلة كلياً من عناصر ذرات الهيدروجين والكاربون والتي تمثل المكونات الرئيسة للنفط والغاز الطبيعي.. أحد أمثلة هذا الوقود هو JP-8 الذي عرض بداية من قبل الحكومة الأمريكية العام 1990 لاستخدامات محركات الديزل العسكرية. هو قدم أولاً إلى قواعد منظمة حلف الناتو العام 1987، حيث يستخدم الحلف الترميز F-34 للإشارة إليه. الطائرات الأمريكية في أوروبا تحولت هي الأخرى من الوقود JP-4 إلى هذا النوع من الوقود، علماً أن الوقود JP-4 (أو ترميز حلف الناتو F-40) يحتوي نسبة مئوية أكبر من جزيئات الهيدروكربونات الأصغر، لكنه مقابل ذلك أكثر قابلية على التطاير والتبخر volatile في درجات الحرارة الطبيعية. طائرات سلاح البحرية تحولت هي الأخرى من الوقود JP-5 (أو الترميز F-44) إلى النوع JP-8.

على نفس النهج، أعضاء حلف شمال الأطلسي الذين تبنوا مفهوم أو شعار توحيد مواصفات الوقود، قرروا أن محركات الديزل التي ستنتج مستقبلاً يجب أن تكون قادرة على الاشتغال بشكل رئيس بالوقود النفاث JP-8 بالإضافة إلى الأنواع الأخرى مثل JP-5 وDF-2.
 
لا يوجد صناعة عل حد علمي يوجد تكرير فقط
بعض الطائرات تستخدم البنزين عالي الكربون
وبعض الطائرات تستخدم خليط الكاز والبنزين
ويوجد انواع خليط من الوقود عشان درجات الحرارة المنخفضة
اما وقود الصواريخ هو خليط كيميائي مع مواد عظويه مثل صناعة البارود البوتاسيوم واضافة عضوية
واخر غاز موجود بالطبيعة وحتى البنزين والمشتقات البترولية تدخل في مجا١١ل الوقود السائل وافضلها الهيدروجين
التعديل بالسيارات اتوقع اضافة علبة اكسجين الي تسمى هدروجين وتصبح مثل محرك الطائره خليط بنزين و الهيدروجين لتسهيل عملية الانفجار تضخ مع البنزين في السلندر
هذا والله اعلم
 
التعديل الأخير:
ما شاء الله الشباب شغالين فتاوي في الموضوع، وأحلاها سالفة إستخدام وقود الطائرات على السيارات !!!!!
يقصد اضافة علبة هدروجين مع البنزين جمب السواق يفتحها تدخل مع البنزين بالسلندر ويحسن الانفجارات بالمحرك
 
عودة
أعلى