موسكو تسلم مضادات للطائرات إلى سبع دول منها 3 دول عربية

raof123

عضو
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
15
التفاعل
0 0 0
موسكو، وكالات: بدأت موسكو تسليم بطاريات مضادة للطائرات متطورة من طراز "بيتشورا-2ام" إلى سبع دول بينها مصر وليبيا وسوريا وفنزويلا، بموجب عقد تبلغ قيمته الإجمالية 250 مليون دولار، حسبما نقلت صحيفة فيدوموستي الجمعة. وافادت صحيفة الاعمال نقلا عن مصدر في شركة "روسييسكيه تكنولوغيي" لبيع الاسلحة ان عقد تسليم انظمة "بيتشورا-2ام" الى مصر وسوريا وليبيا وبورما وفيتنام وفنزويلا وتركمانستان "اصبح ساري المفعول في الاسبوع المنصرم وبدأ تنفيذه".
واكد مسؤول احدى الشركات التي تنتج بعض مكونات البطاريات البدء بتنفيذ العقد مضيفا ان الشركة الاساسية فيه هي مصنع اوبوخوف في سانت بطرسبورغ. ويقضي العقد الذي تبلغ مدته ثلاثة اعوام بتسليم حوالى مئتي بطارية الى الزبائن بما فيها 70 الى مصر، بحسب المسؤول.
وابرمت العقود في السنوات المنصرمة بشكل منفصل مع كل دولة غير انها جمعت لاحقا في عقد واحد وقع بين الصناعة الروسية وشركة "روسييسكيه تكنولوغيي" التي ستسلم المعدات الى الدول السبع، بحسب الصحيفة. و"بيتشورا-2ام" نسخة مطورة ومتحركة من انظمة "اس-125" التي انتجها الاتحاد السوفياتي في الستينات. ونقلت فيدوموستي عن مصدر قوله "انه نظام بسيط لكنه فعال على غرار الكلاشنيكوف".
من جهة اخرى، اعلنت الشركة الروسية للصناعات الروسية سوخوي انها سلمت اندونيسيا اليوم الجمعة اول طائرتين مقاتلتين "اس يو-30 ام كا2"، موضحة انها ستقوم بتسليم الطائرة الثالثة العام المقبل وثلاث طائرات "اس يو-27 اس كا ام" قبل 2010، حسبما ذكرت وكالة الانباء الروسية انترفاكس. ويأتي تسليم الطائرة في اطار عقد مهم للمعدات العسكرية ابرم خلال زيارة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين الى جاكرتا في ايلول/سبتمبر 2007 .
في سياق متصل أعلنت شركة "سوخوي" الروسية المصنّعة للطائرات اليوم الجمعة أن إندونيسيا تسلّمت مقاتلتين من طراز "سو-30 م ك 2"، تنفيذاً للاتفاقية الموقعة مع روسيا في 23 تموز/يوليو من العام 2007 الماضي. وذكرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أن القوات الجوية الاندونيسية تستلم بموجب الاتفاقية، ست طائرات من بينها ثلاث مقاتلات من طراز "سو-30 م ك 2" وثلاث من طراز "سو- 27 س ك م".
وأعلنت "سوخوي" إنها تنوي تسليم إندونيسيا مقاتلة أخرى من طراز "سو- 30 م ك 2" مطلع العام المقبل، وتبدأ بتجهيز مقاتلات "سو-27 س ك م" خلال عامي 2009 و2010. وتعتبر شركة "سوخوي" من كبرى شركات تصنيع الطائرات ومصدري التقنيات الجوية في روسيا، إذ تضمّ أكبر مكاتب التصميم ومصانع بناء الطائرات في البلاد. وتشكل الطائرات الحربية من صنع "سوخوي" أساس الطيران الحربي الروسي والطيران التكتيكي في العديد من بلدان العالم.
المصدر
 
1ru010302miss.jpg


pechora_2M.jpeg


Pechora-2M-TEL-Launch-1S.jpg
 
التعديل الأخير:
شكراً ياخى على الموضوع
بس يريت نعرف لية تم اختيار هذا النوع بالتحديد مع انه انتج اول الستينيات

 
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر
 
روسيا تبيع صواريخ لمصر وليبيا وسوريا !!!!

o.gif
_40713859_0112_scud.jpg


بدأت روسيا في الوفاء بالتزاماتها في توريد صواريخ بر_ جو الى سبعة دول من بينها مصر وليبيا وسوريا، تنفيذا لعقد قيمته 250 مليون دولار.
كما ستورد روسيا سوف ايضا بطاريات صواريخ اس-125 بيكورا- 2ام، الى كل من مصر وميانمار وفيتنام وتركمانستان، وفقا للعقود المبرمة مع هذه الدول، وذلك حسبما ذكرت صحيفة فيدوموستي نقلا عن مصدر في شركة تكنولوجيز الحكومة الروسية.
وقد رفضت الناطقة باسم الشركة التعليق على الخبر، حين سألتها وكالة فرانس برس، وفقا لما اوردته الوكالة.
وتعتبر صواريخ بيكورا_ 2 ام، والتي تعرف بـ اس ايه- 3 ايه جوا في مصطلحات حلف الناتو، هي نسخة مطورة من الصواريخ بر _ جو التي طورت اصلا في ستينيات القرن الماضي وكانت تستخدم من قبل عدد كبير من الدول الحليفة للاتحاد السوفيتي السابق.
وبموجب العقد، ستورد روسيا 200 صاروخ من بينها 70 صاروخا لمصر، وفقا لما ذكرته الصحيفة نقلا عن مدير مصنع تابع لوزارة الدفاع الروسية.
ووصف المسؤول الروسي انظمة هذا النوع من الصواريخ بانها بسيطة ولكنها فعالة.






بي بي سي العربية
 
عودة
أعلى