المستشفيات العائمة

MIG-29

عضو
إنضم
4 فبراير 2008
المشاركات
196
التفاعل
13 0 0
بدأ المستشفى العائم "كومفورت" حياته كناقلة نفط، وقد تم تحويلها الى وضعها الحالي من قبل البحرية الامريكية في عام 1987.

تحمل كومفورت على متنها 12 صالة عمليات، مما يتيح لها علاج 1000 اصابة في نفس الوقت. وهي مزودة بمعدات تسمح لها بالتعامل مع الاصابات الجرثومية والكيماوية.

412795324_f38122f6ca.jpg

ويتم نقل المصابين الى المستشفى العائم بواسطة طائرات الهليكوبتر او على متن الزوارق.

USNSComfort_370px.jpg


وقد شهدت كومفورت استخداما واسعا ابان حرب الخليج عام 1991، حيث عالج الكادر الطبي على متنها 800 حالة خارجية، وتم ادخال 700 مصابا، كما اجريت على متنها 337 عملية جراحية.
تحمل كومفورت على متنها طاقما مكونا من 63 بحارا مدنيا اضافة الى الكادر الطبي الذي يبلغ عدده 956 فردا.

وقد استخدمت كومفورت اخيرا كقاعدة خلفية لاستخدام فرق الانقاذ في اعقاب الهجمات التي تعرض لها مركز التجارة العالمي في نيويورك في عام 2001

بعض صور المستشفيات العائمة

usns-comfort.jpg

عملية جراحية فوق احد المستشفيات العائمة للبحرية الأمريكية

610x.jpg

610x.jpg

SHIP_USNS_Mercy_Berthed_lg.jpg

وهذه صور بعض المستشفيات العائمة الامريكية في الحرب العالمية وقد اسدت خدمات كبيرة جدا للمصابين من الجنود الامريكيين في الحرب .

USSComfortCrew.jpg

54thHospitalOrtho.jpg

USSRelief.jpg

USS Relief (AH-1)

USSComfort.jpg
 
سفينة الرحمة.. أكبر مستشفى عائم يديره متطوعون

Mercy Ships

SHIP1.jpg



13315109


تصوير: مرايكه فان دن بيرخ- إذاعة هولندا العالمية
تحتوى باخرة أفريقيا مرسي على متنها قاعات مستشفى، قاعات عمليات، غرفة إنعاش، وصيدلية. وهي بذلك أكبر مستشفى عائم في العالم. ترسو الباخرة- المستشفى الآن في ميناء مونروفيا، عاصمة ليبريا، التي أنهكتها الحرب.



أفريقيا مرسي من بين البواخر النادرة الراسية في رصيف ميناء مونروفيا. لا توجد نشاطات تجارية كثيرة في ليبريا. والميناء أيضا في حالة سيئة. هنا وهناك ترى آثار تحطم على الرصيف. قبل أن تتدخل المنظمة المسيحية للإغاثة Mercy Ships(سفن الرحمة) لإنقاذ الباخرة، وجب في البداية أن تنظف المياه من الأنقاض الكثيرة.
في منتصف هذا العام قامت منظمة "سفن الرحمة" بإصلاح الباخرة وحولتها إلى أكبر مستشفى عائم في العالم. تحولت الباخرة الدنماركية سابقا إلى مستشفى يحتوي على 4 قاعات للمرضى تتسع لـ 20 سريرا و 6 قاعات للعمليات وغرفة للإنعاش. كل شيء حديث جدا، بحيث تحتوي الباخرة أيضا على جهاز الأشعة المقطعية بالكمبيوتر.



المتطوعون :

يشتغل في هذه الباخرة 400 متطوع، ويسكنون جميعهم على ظهر الباخرة. بعضهم منذ شهور والمتطوعون الآخرون كانوا يسكنون من قبل في الباخرة أناستاسيا، وكانوا يسكنون منذ مدة طويلة على باخرة تابعة ل Mercy Ships. لا يعمل الجميع في المستشفى، فهناك من يعمل في المطبخ أو في التنظيف، أو كميكانيكي. يرجع الفضل إلى كل هؤلاء الأشخاص لإنجاز حوالي 30 عملية جراحية في اليوم على متن الباخرة.


العمليات على ظهر السفينة مجانية، لكن يجب على المرضى أن يصلوا الباخرة بأنفسهم. قبل البدء في العمل في أفريقيا مرسي في مونروفيا، كانت هناك حملة واسعة في الصحف والراديو في ليبريا لدعوة المرضى للعلاج. خلال الملتقيات الكبيرة يبحث عن المرضى الذين سيعالجون على الباخرة، بحيث عبر آلاف الأشخاص عن رغبتهم في العلاج
 
موضوع رائع جدا الف شكر اخوي ميغ على هذا الموضوع الذي يسلط الضوء على مهمة انسانية غاية في الهمية وخاصة في الحرب والسلم .. اتمنى من الأخوان اخبارنا عن هذه الأمكانيات ان كانت موجودة في الدول العربية .

مرة اخرى الف شكر لك
 
ماأعرفه أن أغلب المستشفيات الحالية سفن معدلة

لكن الصين أنشأت مستشفي عائم منذ البداية




F200811031402095001156831.jpg


أن سفن المستشفي في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ودول أخرى هي نتاج تحويل السفن الأخرى أو سفن متعددة الوظائف.
 
طيب اخى سام هل تحمل هذه السفن وسائل دفاع عسكرى اذا حصل اي هجوم عليها من قبل اي عدو ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكراً على الموضوع الرائع فعلاً لقد اعجبني كثيراً و من حسن الى احسن
 
سفن ممتازة يمكن استخدامها فى الكوارث الانسانية
 
عودة
أعلى