أميركا تسلح الأسطول السعودي بـ20 مليار دولار، وعينها على ايران

الرقيب

عضو
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
287
التفاعل
41 0 0
5كانون الأول/ديسمبر2008 - آخر تحديث - 21:26
البنتاجون يرى امكانية ابرام صفقة بيع سلاح ضخمة للسعودية




واشنطن (رويترز) - قال ضابط أمريكي رفيع مختص بمبيعات الاسلحة إن وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) تعمل عن كثب مع السعودية من أجل المضي قدما في برنامج التجديد البحري بقيمة تتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار.

وأضاف نائب الاميرال جيفري ويرينجا في منتدى للطيران والدفاع في واشنطن يوم الاثنين "اننا نحاول مساعدة السعوديين في برنامج التوسع البحري السعودي."

وأضاف "سيكون هذا أمرا مثيرا للغاية" مشيرا الى أن الولايات المتحدة ساعدت السعودية بالفعل على تحديث أسطولها قبل 30 عاما ولكن تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.

وتشمل الاسلحة التي يجري الحديث بشأنها السفينة الحربية ليتورال الاصغر والاكثر تطورا ويجري في الوقت الراهن تطويرها كي تستخدمها البحرية الامريكية. وتعمل شركتا لوكهيد مارتن وجنرال دايناميكس على تطوير نسختين منفصلتين من سفينة جديدة للبحرية. وتدرس اسرائيل بالفعل النسخة التي تعمل عليها لوكهيد تمهيدا لاحتمال استخدامها.

وقال ويرينجا إن الاتفاق ربما يشمل أيضا طائرة هليكوبتر من طراز (اتش- 60 ار سيهوك) متعددة المهام تصنعها شركة سيكورسكي للطائرات وهي شركة تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز. وربما تشمل أيضا طائرات هليكوبتر من طراز فاير سكاوت بدون طيار تصنعها شركة نورثروب جرامان وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي-8 تصنعها بوينج.
 
صوره لاحد نسخ السفينة الحربية Littoral Combat

SHIP_LCS_GD_Flight_0_Core_Capabilities_lg.jpg
 
ان شاء الله تتم الصفقة وتتسلح المملكة شكل السفينه جبار
 
شكرا على جهدك
اتمنى اذا تمت الصفقه يكون فيها تصنيع للمعدات داخل السعوديه
 
صفقة تسليح أميركية ضخمة مع السعودية تشمل سفنا حربية

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قال ضابط أميركي رفيع مختص بمبيعات الاسلحة إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تعمل عن كثب مع السعودية من أجل المضي قدما في برنامج التجديد البحري بقيمة تتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار.

وأضاف نائب الاميرال جيفري ويرينجا في منتدى للطيران والدفاع في واشنطن الاثنين "اننا نحاول مساعدة السعوديين في برنامج التوسع البحري السعودي".
ويأتي هذا السعي الأميركي لتسليح السعودية في وقت تشتد فيه الأزمة بين المجتمع الدولي وايران التي يتهمها الغرب باخفاء برنامج تسليح نووي، بينما تتمسك طهران بأن برنامجها يقتصر على الاستخدامات السلمية.
وتريد أميركا خلق توازن عسكري مع ايران لمصلحة حلفائها في الشرق الاوسط.
وتابع ويرينجا "سيكون هذا أمرا مثيرا للغاية" مشيرا الى أن الولايات المتحدة ساعدت السعودية بالفعل على تحديث أسطولها قبل 30 عاما ولكن تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.

وتشمل الاسلحة التي يجري الحديث بشأنها السفينة الحربية ليتورال الاصغر والاكثر تطورا ويجري في الوقت الراهن تطويرها كي تستخدمها البحرية الأميركية. وتعمل شركتا لوكهيد مارتن وجنرال دايناميكس على تطوير نسختين منفصلتين من سفينة جديدة للبحرية. وتدرس اسرائيل بالفعل النسخة التي تعمل عليها لوكهيد تمهيدا لاحتمال استخدامها.
وقال ويرينجا إن الاتفاق ربما يشمل أيضا طائرة هليكوبتر من طراز (اتش- 60 ار سيهوك) متعددة المهام تصنعها شركة سيكورسكي للطائرات وهي شركة تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز. وربما تشمل أيضا طائرات هليكوبتر من طراز فاير سكاوت بدون طيار تصنعها شركة نورثروب جرامان وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي-8 تصنعها بوينغ.

المصدر:


وفي موضوع ذي صلة:
قال دبلوماسيون بارزون من بريطانيا وروسيا ان الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن التابع للامم المتحدة اضافة الى المانيا ستعقد اجتماعا نادرا مع دبلوماسيين عرب لمناقشة برنامج ايران النووي.


وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ان هدف الاجتماع الذي يعقد الثلاثاء هو ان تناقش القوى الكبرى مخاوف الدول العربية بشان طموحات طهران النووية.

واضاف ميليباند قائلا "برنامج ايران للاسلحة النووية يجري الاعتراف به بشكل متزايد كتهديد لمنطقة الشرق الاوسط بأكملها".

وقال للصحفيين "تطوير برنامج للاسلحة النووية يطلق سباقا للاسلحة النووية هو اخر شيء يحتاجه الشرق الاوسط".

وتنفي ايران الاتهامات الغربية بأنها تحشد سرا قدرات لصنع اسلحة ذرية وترفض تعليق ما تقول انه برنامج للطاقة النووية المدنية.

واعلنت بضع دول عربية في الاعوام القليلة الماضية خططا لتطوير برامج نووية للاغراض المدنية.

وقال ميليباند ان القوى الكبرى الست -بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا والمانيا- تريد مد يدها الى الدول العربية والدول الاخرى للتأكيد لهم بأن الايرانيين ليسوا ضحايا لانتقام ثأري من مجلس الامن".

والدول العربية التي دعيت الى اجتماع الثلاثاء هي العراق ومصر والاردن ومعظم دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الغرض من الاجتماع هو تهدئة المخاوف التي ربما تكون لدى الدول العربية بشان برنامج ايران النووي والاجراءات التي تتخذ لحل النزاع.

واضاف قائلا "من مصلحة الجميع ألا يحدث أي تدهور للوضع في هذه المنطقة".

ومن المتوقع ايضا ان تحضر وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ومنسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الاجتماع مع الدبلوماسيين العرب.

وفرضت الامم المتحدة ثلاث جولات من العقوبات على ايران لرفضها تعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم. ويقول دبلوماسيون ان من المتوقع ان يجتمع مسؤولون كبار من الدول الست في اوروبا بعد تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب باراك اوباما رسميا في العشرين من يناير/كانون الثاني لمناقشة الخطوات القادمة بشأن ايران.

المصدر:
 
التعديل الأخير:
That is why with the $20 billion in spending discussed for Saudi Arabia, most of it will ultimately go for training. We are already seeing a lot of this with the purchases so far, if you read the details of the specific purchases for the Saudi Air Force and Army over the last year and a half, you will notice the price is far and above the equipment costs. That is because Saudi Arabia understands that it needs better military training, something our defense industry provides, and is working on that problem.
The Saudis are not known for the skill of their military commanders. Their military is among the most spectacularly equipped in the world, which only serves to emphasize the poor quality of its leaders, soldiers, airmen, and sailors. This lack of large scale proficiency is Saudi Arabia's weakness.

ممكن حد يترجم الكلام ده
وايه معناه وايه قصدهم
 
الف مليون مبروك لبلاد الغالية

الصفقة مؤكده باذن الله

وهناك موضوع اكمل عن هذة السفينة الاكثر من رائعه

وعن المواصفات التي طلبتها السعودية لابرام الصفقة

هنا

http://defense-arab.com/t4611.html
 
الخبر من قناة الجزيرة

===

البنتاغون يسعى لإبرام صفقة سلاح ضخمة مع السعودية
1_17682_1_34.jpg
قيمة الصفقة الأميركية السعودية تتراوح بين 15 و20 مليار دولار (رويترز-أرشيف)

كشف مسؤول عسكري أميركي أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تعمل من أجل المضي قدما في برنامج تحديث أسطول السعودية البحري بقيمة تتراوح بين 15 و20 مليار دولار.

وقال مدير وكالة تعاون الأمن الدفاعي بالوزارة الأميرال جيفري ويرينغا في منتدى للطيران والدفاع بواشنطن إن الولايات المتحدة ساعدت السعودية بالفعل على تحديث أسطولها قبل 30 عاما، ولكن تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.

وتشمل الأسلحة التي يجري الحديث عنها السفينة الحربية ليتورال الأصغر والأكثر تطورا ويجري حاليا تطويرها كي تستخدمها البحرية الأميركية.

وتعمل شركتا لوكهيد مارتن وجنرال ديناميكس على تطوير نسختين منفصلتين من سفينة جديدة للبحرية، وتدرس إسرائيل بالفعل النسخة التي تعمل عليها لوكهيد تمهيدا لاحتمال استخدامها.

وقال ويرينغا إن الاتفاق مع السعودية ربما يشمل أيضا مروحية من طراز "إتش-60 آر سيهوك" متعددة المهام تصنعها شركة سيكورسكي للطائرات وهي شركة تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز، وربما تشمل أيضا مروحيات من طراز فاير سكاوت بدون طيار تصنعها شركة نورثروب غرامان، وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي-8 تصنعها بوينغ.






====

هذة هي السفينة

9324_15050813627.jpg


9324_15050813644.jpg


9324_15050813714.jpg


9324_15050813728.jpg
 
((برنامج التجديد البحري بقيمة تتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار.))

البحريه السعوديه على حسب معلوماتي ينقصها الكثير ...

اتمنى التوفيق للأمه الاسلاميه ان شاء الله
 
وحش وشكرا لك على الموضوع المفرح واتمنى تنجح الصفقة بإذن الله , لكن عندي عدة تساؤلات :
السفينة تعتبر من أي فئة ومخصصة لأيش وانا اتوقع لحماية الحدود وخفر السواحل بس احتاج تأكيدعلى تساؤلي ، تصميمها هل يعطي بصمة رادار منخفضة ؟
 
السعودي بحريتها مو زي جوها يا ليت تهتم الدوله في المجال البحري لأن خلاص الجويه صارت لها ميزان يا ليت تهتم للبحريه


سي يو
 
وحش وشكرا لك على الموضوع المفرح واتمنى تنجح الصفقة بإذن الله , لكن عندي عدة تساؤلات :
السفينة تعتبر من أي فئة ومخصصة لأيش وانا اتوقع لحماية الحدود وخفر السواحل بس احتاج تأكيدعلى تساؤلي ، تصميمها هل يعطي بصمة رادار منخفضة ؟


اخي هنا تجد كل شئ عن السفينة

http://defense-arab.com/t4611.html
 
السفينة جميلة جدا وذات امكانيات عالية.

هل من الممكن مثلا في المستقبل تزويد هذة السفن بنظام دفاعي جوي تماما مثل نظام س400 الروسي.
 
ماهي السفن التي دخلت الخدمة قبل 30 سنة في البحرية السعودية واصبحت الان قديمة

هذا الكلام يعني انها الان سوف تخرج من الخدمة ارجو ممن لدية معلومات اكيدة ان يزودنا بها مشكورا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى