MBDA تطرح وحدة نظام جوي SPIMM-Simbad-RC

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
استفادت MBDA من عرض Navdex 2019 للكشف عن وحدة دفاع جوي تعتمد على نظام Simbad-RC الذي يمكن تركيبه بسهولة على جميع أنواع المباني باستخدام رافعة ذات وصلة كهربائية بسيطة.
5c7000123fc78.jpg

مثل صناعة صواريخ الطائرات نفس المجموعة لها من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي، وقد أضاف MBDA نسخة جديدة من نظام الدفاع الجوي البحري يدعى سندباد-RC و هي قصيرة المدى جدا،تدعى SPIMM (وهي وحدة صواريخ للحماية الذاتية من نوع ميسترال) و ثم عرضها على هامش المعرض Navdex 2019، هذه الوحدة للدفاع "الكل في واحد" تهدف إلى التزويد بسرعة وبسهولة جميع أنواع المباني و"وخصوصا تلك التي لا تمتلك اي نظام للقتال "مثل المباني اللوجستية أو سفن النقل وفي مواجهة التهديدات التي يمكن أن تتغير بسرعة جدا، وقد صممت MBDA هذه الوحدة SPIMM لمعيار ISO 10 قدم وتزن حوالي 7 طن، والتي "يمكن وضعها بسهولة على سطح السفينة باستخدام رافعة ولا يتطلب سوى اتصال كهربائي بسيط ". وSPIMM MBDA يتكون "من برج البحري الآلي Simbad-RC مع اثنين من صواريخ ميسترال مستعدة لاطلاق النار، ونظام الأشعة تحت الحمراء بانورامية 360 التي تنص على كشف وتعقب التهديدات الجوية والسطحية"
 
التعديل الأخير:
وقد تم تجريب النظام بشكل كامل من قبل اثنين من المشغلين الموجودين في مقصورة داخل الوحدة التي تتضمن أيضا تخزين أربعة صواريخ إضافية " لقد تم تصميم زوج صواريخ Simbad-RC / Mistral لحماية السفن السطحية ضد معظم التهديدات الجوية التقليدية (القذائف المضادة للسفن والطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار)
في أواخر عام 2018 ابدت هذه المنظومة قدرتها على التحييد ليلاً ونهارًا لكافة التهديدات منها "التهديدات غير المتماثلة مثل القوارب السريعة" ، تشير المجموعة MBDA، ومن هنا جاءت فكرة تصميم هذه الوحدة SPIMM ، للتثبيت السريع كما يضيف كريستوف ليدوك ، رئيس أنظمة الدفاع البحري في MBDA: "إنها إجابة ملائمة على التكيف السريع للأسطول ضد التهديدات الجديدة أو لاستخدامها في المناطق المتنازع عليها".
 
the SPIMM (Self-Protection Integrated Mistral Module), an all-in-one air defence module based on the system and designed to equip ships of all types, particularly those without a combat system (such as supply ships
 
Description: The MBDA Simbad-RC is an air defense remotely controlled turret employing the Mistral short-range surface-to-air missile (SAM) and intended to fit into a variety of surface vessels. The new turret is an evolution of the Simbad twin launcher weapon system. The Simbad-RC is specially well suited for fast patrol boats and auxiliary ships as well as for frigates and corvettes as a complementary short-range air defense system. The weapon system features an stabilized launcher, a 4th generation infrared thermal sight and remotely controlled from the ship's operation room by a single operator. The Mistral missiles can engage fast attack boats as well as anti-ship missiles. The Simbad-RC development started in 2011 and the first deliveries are planned for 2015. So far, to unnamed navies have ordered the Simbad-RC weapon station.
 
قد يسأل سائل لماذا بالضبط صواريخ ميسترال وليس منظومة أخرى،الجواب هو مؤهلات هذا الصاروخ الذي اثبت جدارته في الصناعة الدفاعية الفرنسية،مثله مثل صواريخ Exocet الدائعة الصيت.
 
عودة
أعلى