نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الجزائر وجب عليها إتخاد رئيس شاب يعي مصالح الأمة ،الرئيس هو في عمر الجد 94 سنة،وحالته الصحية تستدعي الرأفة والرحمة بمن هم في سنه،وفق الله الجزائر لما فيه خير المواطنين.
 
Algérie: et si la chute de Bouteflika allait venir des réseaux sociaux
algeria-arrest.jpg
 
الشعب الجزائري اثبت انه شعب حي وواعي وشعب عظيم عظمة هذه البلاد التي خانها الحقيرون
 
نزلت الى وسط العاصمة على الحادية عشر ، تحسبا لأي تضييق لحركة المرور، ركنت السيارة في باب الوادي، اجتنابا لأي انزلاقات أمنية ...ثم رحت أتمشى في الشوارع الرئيسية التي أتوقع أن تكون مضمارا للمسيرة ...إلى غاية الواحدة لاشيء سوى ترقب حذر وبداية تجمهر الناس عند المنعطفات ومداخل البنايات ...
إلى غاية الثانية تقريبا كدت أيأس ...وسرعان ما وصلت الحشود التي انطلقت من ساحة اول ماي عبر شارع حسيبة ...التحقت بها وسرت مع الحشد باحتشام في البداية ، ثم وجدت نفسي مدفوعا بحماس غريب إلى الوسط ثم إلى المقدمة ...وصلنا الى البريد المركزي ، ثم شارع پاستور و محمد الخامس وصولا إلى ملعب واڨنوني ثم تليملي، واصلنا إلى غاية فندق سان جورج ، وصعدنا عبر الدرب إلى غاية مدخل شارع الشهداء ، مقر التلفزيون و الإذاعة...هناك كانت قوات مكافحة الشعب مدججة على الآخر ، يبدو أنهم خافوا محاولة اقتحام المبنى الأول للدعاية ...
انعطفنا الى اليمين وسارت المسيرة تريد الوصول إلى المرادية ...هنا بدأت الأمور الجدية ، راحت الشرطة تطلق القنابل المسيلة للدموع ، فكادت الفوضى أن تعم ...ومع ذلك مسك الناس أعصابهم ، ولم يحدث أي تدافع أو تهور ...كاد أن يغمى علي من فرط استنشاق الغاز ...جلسنا أرضا ورفضنا الانسحاب لمدة قصيرة ...ثم ازداد الدخان كثافة ...تفرقت الجموع ،وعدنا من حيث أتينا عبر دروب مختلفة ...وعاد الهدوء نحو الخامسة والنصف تقريبا .
استنتاجات أولية :
- حاجز الخوف انكسر في العاصمة ، فهذه المظاهرة هي الأولى من نوعها منذ تعليمة بن فليس ...لأول مرة منذ قرابة عقدين يتظاهر العاصميون، كان يبدو على الحشود نوع من الفرح باستعادة الكرامة .
- الفزاعة الإسلامية لم تعد تخيف أحدا ...لا أثر للإسلاميين ، اللهم كمشة قليلة حاولت أن تنادي بصوت خافت ( دولة إسلامية) ...ولم ينصت لهم أحد ، بل الكثير -وأنا منهم -تصدى لهم وطالبهم بالصمت أو بمغادرة المسيرة اذا أصروا على شعاراتهم ...وقد سكتوا فعلا .
- حتى صلاة الزكارة لم تنجح ، إذ حاولوا مرة أخرى عند موعد صلاة العصر أداء صلاة جماعية في الشارع ، أملا أن تتحول إلى منبر خطابي ، ولكن الناس لم ينظموا إليهم ، فلم يتجاوز عدد المصلين على العشب نحو ثلاثين شخصا على الأكثر.
- الحضور النسوي محتشم ، والقليلات اللائي حضرن لم يكن متحجبات .
- الحشود في غالبيتها من الشباب ، ولكن الفئات الأخرى كانت حاضرة بقوة خاصة الكهول .
لم تحدث أية تجاوزات ، لا تدمير ولا كسر ولا سرقة ...الجميع كان متضامنا ...في تليملي كان السكان يزودوننا بالمياه المعدنية مجانا ...
- الشرطة أبدت موقفا مسالما على طول المسيرة ، إلى أن بلغنا سان جورج وأبدينا نيتنا في الوصول إلى المرادية ، حيث استخدمت القنابل المسيلة للدموع ، ولكن دون عنف آخر كما كان منتظرا .
-الشعارات التي رددها المتظاهرون هي :
- بوتفليقة يا المروكي، ماكاش عهدة خامسة.
- كليتو لبلاد يا السراقين.
- جزائر حرة ديمقراطية .
- پوڤوار آساسان ...
- الشعب لا يريد.... بوتفليقة والسعيد.
أفلان ديڨاج ...
اويحيى ديڨاج ...
بركات بركات من حكم الجنرالات ..
_ سراقين، فاسدين ويقولو وطنيين ...
الخ ...
كل واحد كان حرا في الصراخ بالشعار الذي يريده ، وكلما أعجب به الناس رددوه ، وإلا فإنه ينتهي عادة بالسكوت عنه .
عدت مرهقا مبحوحا أغبر ...
و يبدو أنني لم أعد قادرا على الهول بدنيا ...!
(سن العشرين وين راك !!)
أريد أن أرتاح

هذا ما شفنا هذا ما ڨلنا ...
 
نعم و الدليل ان بوتفليقة ترشح لمبارة ولوج الشرطة المغربية ولم يقبل بسبب قامته القصيرة ;)
مانعرفه ان بوتفليقه كان من ضمن الشباب المناضلين
ضد الاحتلال الفرنسي المجرم الغاشم
متى كان بالمغرب ؟
 
جنبكم الله الفتن اخوتنا في الجزائر

صراحه لم يكن قرار موفق من الرئيس بوتفليقه ترشيح نفسه
لفتره رئاسيه جديده العمر له احكام وفوق انه مريض وزياده على ذلك حكم دوله
امر ليس بالهين
 
مانعرفه ان بوتفليقه كان من ضمن الشباب المناضلين
ضد الاحتلال الفرنسي المجرم الغاشم
متى كان بالمغرب ؟

بوتفليقة ولد بمدينة وجدة المغربية ودرس فيها شأنه شأن الكثير من القادة الجزائريين الذين تولوا زمام الحكم غداة الإستقلال لذلك يطلق عليهم الجزائريين (جماعة وجدة). بن بلة أيضا ولد وتربى في المغرب، بومدين كان يصول ويجول في المغرب. بوضياف كذلك.
الصورة لبومدين وبنبلة وبوضياف ومانديلا في قاعدة عسكرية جزائرية في المغرب إبان الإحتلال
كان لديهم مصانع سلاح أيضا في المغرب

1550870466816.jpeg
 
مصادر رسمية تقدر عدد المتظاهرين بحوالي 800 الف متظاهر عبر الوطن

187A4ACA-D2B1-45D6-A030-73C0E271CB90.jpeg
 
قلتها كثيراً واكررها

الجزائر دولة عظيمة ذات مقومات وموارد مميزة ومساحة كبرى وموقع جغرافي استراتيجي وشعب جبار وتمتلك كافة المؤهلات لتكون احدى القوى المؤثرة في العالم ورقم اقتصادي صعب ومن ضمن مجموعة العشرين ومع الاسف الشديد حالها ووضعها مزري وتقبع في غياهب الجهل والظلمات في ظل حكومة متهالكة وذات فكر متقادم ورجعي ومتخلف يقودها مومياء ومجموعة من العسكر الدينصورات الفاسدين الجاهلين الذين يعتاشون على الشعارات الرنانة والتخوين والمؤامرات والدجل ويعيشون في حقبة زمنيه غير زمنا بفكر بالي انتهى زمنه ولم يقدموا للجزائر ربع الذي تستحقه

الجزائر بحاجة الى حكومة شابه تبث روح النشاط والحيوية في مؤسساتها وتنفض الغبار عن امتانها ويقودها شخص بفكر اقتصادي عصري ثوري وغير تقليدي ويستغل مقومات وموارد الجزائر في سبيل بناء الجزائر العظمى اشبه تماماً بمحمد بن سلمان فكل شيء متوفر في الجزائر فقط تحتاج لدماء وفكر جديد يستغل مكامن القوة الجزائرية ويواكب تطورات العالم من حوله ويعيد للجزائر مكانتها وامجادها ويرسم خارطة طريق واضحة المعالم

والذي نفسي بيده ان الجزائر احدى الدول التي تمتلك مقومات لا تمتلكها غير السعودية ( رغم تفوق السعودية ببعض المقومات ) ومؤهلة تماماً لتكون احد الاقطاب العربية والاسلامية والعالمية ومكانها ليس هو مكانها الحالي على الاطلاق حيث انه بالإمكان افضل مما كان وبكثير لكن ماذا عساني ان اقول !!

قد يزعل بعض الاخوة الجزائريين من كلامي ولكني على يقين تام انهم مقتنعين وواثقين كل الثقة بما اقول فلابد ان تلحق الجزائر بالركب وتنتفض وتنفتح على العالم وتواكب الفكر العالمي الحديث في قيادة وبناء الدول وهي اكثر دولة مؤهله لذالك من باقي الدول العربية المتهالكة لكن بدون ثورات بالله عليكم فليس وراء الثورات الا الدمار خاصة اذا كانت الحكومة متعنته يجب ان يكون هذا التغيير من الداخل وبشكل سلمي مع اني لا اظن في ظل ترشح بو تفليقة لفترة خامسة وهو شبه ميت !!!

كان الله بالعون قلبي محروق ع الجزائر


:(
 
مانعرفه ان بوتفليقه كان من ضمن الشباب المناضلين
ضد الاحتلال الفرنسي المجرم الغاشم
متى كان بالمغرب ؟
الى تعرف ان منزل عائلته لا زال لحد الان بمدينة وجدة المغربية وانه كان عند الثورة ضمن خلية وجدة الى جانب الهواري بومدين و بنبلة وغيرهم ..وكلهم كانوا يستقرون بوجدة لمجابهة قوات الاحتلال الفرنسي..;)
 
عودة
أعلى