نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري على متن صاروخ سويوز الروسي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,205 638 6
الدولة
Saudi Arabia
5c6ee7d5d4375024688b45d9.jpg

نجحت روسيا في إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز 2.1" إلى الفضاء من قاعدة بايكونور في كازاخستان، وعلى متنه القمر الصناعي المصري "إيجبت سات – أية".

ويعد هذا أول إطلاق للصواريخ الروسية في عام 2019، حيث تمكن الصاروخ من إيصال القمر الصناعي ووحدة التعجيل "فريغات" بنجاح إلى المستوى المطلوب قبل أن ينفصل عنهما، وتسقط المرحلة الأولى منه.
ومن المقرر أن تقوم وحدة التعجيل والدعم "فريغات" بإيصال القمر الصناعي إلى مداره المحدد في أقرب وقت، حيث أنه من مميزات هذه الوحدة هي اختصار زمن وصول القمر إلى المدار .

وانطلق الصاروخ سويوز الحامل للقمر الصناعي من قاعدة بايكونور في تمام الساعة 19:47 بتوقيت موسكو، حيث صنع القمر المصري الجديد بعد فقدان القمر السابق "إيجيبت سات-2"، الذي أطلق في أبريل 2014 لصالح الهيئة القومية للاستشعار عن بعد والإعلان عن فقدانه والسيطرة عليه في 2015.
 
انتشرت مقاطع فيديو مصورة للحظة تساقط أجزاء الصاروخ الروسي "سويوز" الحامل للقمر الصناعي المصري إيجبت سات-إية، بعد أن وصل إلى هدفه المطلوب.

وسجل شهود عيان شظايا الصاروخ التي سقطت بالقرب من قرية كاكفينسكي بيشي في شمال منطقة سفيردلوفسك، وكانت شظايا الصاروخ مرئية حتى على بعد مئات الكيلومترات مثل النيزك.

وفي وقت سابق ، ذكرت روس كوسموس على موقعها في شبكة الإنترنت، أن القمر الصناعي Egyptsat-A قد تم إطلاقه بنجاح في مداره، وتمت إدارته من قبل أخصائيين روس في مركز التحكم التابع للبعثة المصرية، وتم إطلاق برنامج اختبار الطيران الخاص بالقمر الصناعي، الذي سيتم نقله بالكامل تحت سيطرة الجانب المصري.

 
مصدر: خلل في المرحلة الثالثة للصاروخ الحامل للقمر الصناعي المصري ووحدة فريغات تنقذ الموقف
5c6fceafd437505a298b45ff.jpg


شكلت وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس لجنة عاجلة لمعرفة أسباب حالة الطوارئ خلال المرحلة الثالثة من مركبة إطلاق "سويوز 2.1 ب" عند إطلاق القمر الصناعي المصري إيجيبت سات-إية.

وأوضحت وكالة نوفوستي الروسية نقلا عن مصدر، أنه في يوم أمس 21 فبراير بعد إطلاق الصاروخ سويوز من قاعدة بايكونور الفضائية، حدث خلل خلال المرحلة الثالثة من الانفصال، ولكن وحدة الدعم فريغات الموجودة لأول مرة مع القمر الصناعي EgyptSat-A، تمكنت من تصحيح مساره بفضل احتياطيات الوقود ونظام التحكم الذكي.
وأشار المصدر إلى أن القمر المصري وصل إلى مداره بسرعة كبيرة بفضل وحدة التعجيل، ولكن وكالة الفضاء الروسية شكلت لجنة لمعرفة أسباب الخلل في المرحلة الثالثة حيث ينطلق بنفس الطريقة عدة صواريخ منها، وقال المصدر "تم تشكيل لجنة. سويوز 2.1 ب، وسويوز-إس تي.بي، وسويوز 2.1 في.

 
🕒رُبـع سـاعـة🕒 @PEN & SHIELD متنزلش اخبار عن مصر تانى
كفاية كده
images
 
مش عارف الروس بقي مالهم صواريخهم بقت مليانة اعطال من كام شهر صاروخ سيوز عطل برواد فضاء امريكان و روس بعد دقيقتين من اطلاقه بس الطاقم نجح في الهروب و الرحلات لحد دلوقتي معلقة....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى