الحرس الثوري الإيراني: سنمحو تل أبيب إذا شنت واشنطن هجوما على بلادنا

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,195 638 6
الدولة
Saudi Arabia

5c61846d95a597f54b8b45bb.JPG



قال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين إن طهران ستمحو مدنا في إسرائيل من على وجه الأرض
إذا ما شنت الولايات المتحدة هجوما على الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مساعد قائد الحرس للشؤون السياسية يد الله جواني قوله:
"لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية".

وأضاف جواني: "لكن إذا ما هاجمونا سنمحو تل أبيب وحيفا من على وجه الأرض".

وأدلى جواني بالتصريحات خلال تجمع حاشد بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية.

 
نتنياهو لإيران: إذا هاجمتم تل أبيب أو حيفا ستكون ذكرى ثورتكم هذه الأخيرة التي تحتفلون بها


هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن هذه الذكرى لانتصار الثورة الإسلامية ستكون الأخيرة التي تحتفل بها إيران في حال إقدامها على مهاجمة تل أبيب أو حيفا.

وقال نتنياهو، في كلمة مقتضبة ألقاها اليوم الاثنين، تعليقا على وعد الحرس الثوري الإيراني بـ"محو تل أبيب وحيفا" في حال اعتداء الولايات المتحدة على إيران:


"لا أتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها".

وأضاف نتنياهو مشددا: "إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وحاول تدمير تل أبيب وحيفا فإنه لن ينجح في ذلك، وهذه الذكرى ستكون الأخيرة التي يحتفل بها. عليه أن يأخذ ذلك بعين الاعتبار".






RT + وكالات
 
الحرس الثوري الإيراني: لن نسحب قواتنا من المنطقة وسنعاقب بحزم أي معتد

في الذكرى الـ40 لـ"انتصار الثورة الإسلامية" في إيران، تعهد الحرس الثوري بألا تسحب طهران قواتها من المنطقة واعدا بمعاقبة أي معتد على البلاد بحزم.

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، خلال تجمع حاشد اليوم الاثنين في مدينة شهر كرد: "لا يمكن أن يطلب منا العدو الرحيل عن المنطقة. هم يجب أن يغادروا، سنساعد أي مسلم في أي مكان بالعالم".

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، خلال تجمع حاشد احتفالا بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية في قزوين:
"وصلت إيران الإسلامية إلى مستوى، لحماية حدودها بقدراتها العسكرية الفعالة وستعاقب بحزم أي معتد".

وأضاف شريف:
"بعد الدفاع المقدس (الحرب الإيرانية العراقية في 1980-1988) تم تعزيز قوتنا الدفاعية ولدينا القدرة على معاقبة العدو بحزم".

وتشهد المدن الإيرانية في هذه الأيام تظاهرات وفعاليات احتفالية يشارك فيها ملايين الإيرانيين وتجرى بمناسبة الذكرى الـ40 لانتصار "الثورة الإسلامية" في البلاد التي قادها آية الله الخميني وأطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي وفرضت نظام "الجمهورية الإسلامية" في الدولة.

وتأتي هذه الاحتفالات في الوقت الذي تواجه فيه إيران تكثيف الضغوط الدولية عليها لا سيما من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، على رأسهم السعودية وإسرائيل، وتتهم هذه البلدان الحكومة الإيرانية بأنها الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة مطالبة إياها بسحب قواتها منها وخاصة من سوريا.


 
كله يهدد في كله، إيران أمريكا روسيا اوروبا
لو أمريكا أرادت ضرب إيران لضربتها من زمان
لكن أمريكا فقط ستستمر بالضغط اكثر واكثر
لا أدري لكن أرى سياسة الولايات المتحدة
تغيرت بشكل كبير عما كانت عليه
 


هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن هذه الذكرى لانتصار الثورة الإسلامية ستكون الأخيرة التي تحتفل بها إيران في حال إقدامها على مهاجمة تل أبيب أو حيفا.

 
اكثر من عشرة سنوات نسمع تهديدات مغفلين ايران الجوفاء
مشكلة عندما من يحكمون هم شوية اطفال ومراهقين
لكن قريباً سيصحون على مفاجأة نهايتهم
 
لااعلم كيف تم الاتفاق بين الكيان وايران على هذه التصاريح
هل عن الطريق الدبلوماسيه ولا بالفاكس ولا بالواتسب
 
نجل الشاه: والدي غادر حقنا للدماء وإسرائيل ستعود حليفة لإيران

5c643005d43750993c8b45bb.jpg

القصر الأخضر - مقر الشاه في شمال طهران


اعتبر رضا بهلوي، نجل شاه إيران المعزول، أن الشعب الإيراني لا يزال يدعم نظام والده بشكل خفي، وأن طهران وتل أبيب ستكونان حليفتين في المستقبل.
وقال رضا بهلوي المقيم في الولايات المتحدة، خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الانتشار نشرت أمس الثلاثاء، إنه يتوقع أن تعود العلاقات بين "إيران الديمقراطية المستقبلية" وإسرائيل إلى مجرى الصداقة على أساس الاحترام المتبادل.

وأشار إلى ورود أنباء عن تنظيم حملات في الجمهورية الإسلامية تعبر عن دعم نظام الشاه، قائلا: "مواطنو إيران أدركوا الحقائق الزائفة والأكاذيب التي حاول النظام الحالي تزويدهم بها عبر غسل أدمغتهم".
وذكر نجل الشاه المعزول أن الحكومة الحالية تشكل أكبر خطر يواجهه الإيرانيون، قائلا إن والده "لم تتم الإطاحة به من قبل الحشد الهمجي للثورة العنيفة بل إنه غادر البلاد من تلقاء نفسه تجنبا لإراقة الدماء".
وفي تصريحات تشبه كثيرا ما سبق أن جاء على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أشار نجل الشاه إلى إنجازات يحققها الإيرانيون المقيمون في الخارج بمختلف المجالات، وقال: "في إيران حرة يستطيع المواطنون الإسهام في تطوير بلدهم بدلا عن الاضطرار للمغادرة".
 
عودة
أعلى