المانيا تلغي تصريح التشغيل الخاص بشركة ماهان أير الإيرانية للإشتباه في إستخدامها لأغراض عسكرية وإرهابية

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
38645228045_5f9e64cf44_b.jpg


قال مصدر كبير بالحكومة الألمانية لـ"رويترز"، الاثنين، إن برلين ألغت تصريح التشغيل الخاص بشركة "ماهان إير - Mahan Air" الجوية الإيرانية في ألمانيا.

وأوضح المصدر أن ذلك يعود إلى "الاشتباه في أن الشركة تستخدم لأغراض عسكرية وإرهابية"، فيما تسعى برلين للحفاظ على سلامة أراضيها.

وتشتبه الحكومة في أن الشركة، المدرجة على قائمة العقوبات الأميركية منذ 2011، تستغل من قبل الحرس الثوري الإيراني في أغراض عسكرية وأنشطة إرهابية أيضا.

وتتهم عدة دول بالاتحاد الأوروبي إيران بإطلاق عمليات تجسس، أو التخطيط لشن هجمات في القارة.

وقال المصدر الحكومي الألماني إن إلغاء تصريح شركة الطيران "لا يشكل عقوبات عامة على إيران".

كذلك أفاد تقرير لصحيفة "زوددويتشه تسايتونغ" في عددها الصادر الاثنين، ولشبكتي "إن دي آر" و"في دي آر"، أن مكتب الطيران الألماني سيعلق العمل بتصريح عمل شركة "ماهان إير" التي تقوم بثلاث رحلات أسبوعية بين طهران ودوسلدورف، ورابعة إلى ميونيخ.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض بدوره أولى عقوبات على إيران منذ أن توصلت قوى عالمية لاتفاق في فيينا عام 2015 مع طهران، بشأن برنامجها النووي.

وكانت العقوبات رمزية لكنها تنطوي على تحول غير متوقع في الدبلوماسية الأوروبية منذ نهاية العام الماضي، حيث ضيقت واشنطن خناق عقوباتها على إيران.

ويقول دبلوماسيون إن دولا أصغر حجما في الاتحاد الأوروبي انضمت إلى فرنسا وبريطانيا، في موقف أكثر صرامة بشأن طهران بما في ذلك النظر في فرض عقوبات اقتصادية جديدة.
 
عودة
أعلى