سامح شكري : شحنات اسلحة من تركيا إلى ليبيا

اكبر من نسبتهم في سوريا و الولاء سوف يكون الى المذهب اذا توفرة الظروف
و الله معك حق
في سوريا رغم ان نسبة العلويين ضئيلة جدا و لكنهم مستحودون على الحكم من سنين و صمدو في وجه العديد من الاطراف منذ 2011
 
هل الاراضي العربيه اصبحت للاكراد ، اول مره اعلم ان الوطنيه تقوم على دعم طائفه كارهه للعرب لاقتطاع اراضي عربيه و طرد اهلها ،كنت اظن ان هذا الفعل يسمى خيانه
وانت بسم الله ماشاء الله خايف على العرب والا على الأتراك :)
 
للإخوة بتوع هي فين المخابرات دي....وايه اللي بيتمسك في البحر.....خدوا الخبر ده

السيسي يلتقي بمدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني الْيَوْمَ ;)

 
كل تهريب هو من تحت يد قردو خان

واذا تم القبض عليهم

قال : ما ادري عنهم هؤلاء تجار سلاح في السوق السوداء

طبعا من خلال الكميات الموجوده في الصور هذا ليس فعل تاجر واحد وانما فعل دولة بموافقة رئيسها
 
37861631_10212659845957119_7369659478976757760_n.jpg
 
اول مرة ا

اول مرة اسمع هذه المعلومة
كم نسبة العلويين في تركيا و لمن ولاءهم المذهبي
العلويين فى تركيا عددهم تقريبا 7 مليون نسبة معظمهم اتراك ثم اقلية كردية و اقلية اقل عرب و هم علمانيين جدا جدا و غالبيتهم العظمى ينتخبوا حزب الشعب الجمهورى المعارض و الكرد العلويين ينتخبون الحزب الشعوب التركى نسيت قسم من العلويين فى تركيا تركوا ديانتهم و ألحدوا صاروا ملحدين
 
هو ي

هو يقصد اكراد تركيا
أكراد تركيا معظمهم مؤيد للجمهرية التركية أصلا اكثر من نصف الاكراد ينتخبون الحزب الحاكم و الباقى حزب الشعوب و النواب الاكراد فيه اقل من النواب الاكراد فى الحزب الحاكم
 
مجلة أمريكية: أردوغان يسعى لزعزعة استقرار مصر ودول المنطقة عن طريق دعم المتطرفين في ليبيا


أوج – القاهرة
ذكرت مجلة “ناشونال إنترست”، أن تركيا تلعب دورًا مزعزعًا للاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا، مستغلة ليبيا، كبوابة لها، تتمكن خلالها من النفاذ إلى دول الجوار، بعدما أمدت الجماعات المتطرفة داخلها بالسلاح والمال.

ولفتت المجلة الأمريكية في تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن سلطات الجمارك الليبية صادرت منتصف شهر الكانون الماضي، شحنة تحوي ثلاثة آلاف مسدس تركي الصنع، قبل أن تدخل طرابلس.
وأوضحت أن تركيا نكرت معرفتها بشحنة الأسلحة التي حاولت دخول طرابلس، لكن السلطات في أنقرة صنفت واحدة على الأقل من الشحنات في بيان كمواد غذائية.
واستطردت المجلة أن بعد فترة وجيزة، استولت سلطات الميناء الليبية على أربعة ملايين رصاصة على متن سفينة شحن تركية.
وأوضحت مجلة “ناشونال إنترست”، أن شحنات الأسلحة المستولى عليها، كانت فقط “غيض من فيض”، مؤكدة أن مع كل شحنة تم اعتراضها، أصبحت تأكيدات أنقرة بالجهل غير قابلة للتصديق بشكل متزايد، وأنه لا يزال هناك الكثير لم يكشف الستار عنه بعد.

واشارت إلى أنه في ظل إدارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لمدة خمسة عشر عامًا، أصبحت أنقرة دولة بوليسية، مؤكدة أن أردوغان هو من أراد أن تدفق الأسلحة إلى ليبيا، لكن لا يمكن تحديد إلى أي جهة.

وأكدت أن تركيا انضمت إلى قطر والسودان لدعم جبهات الإسلام السياسي، موضحة أن في ذلك السياق دخلت الأسلحة التركية المشهد.
وذكرت “ناشونال إنترست”، أن قطر ممول مالي للإخوان المسلمين وجماعاتها المتشددة الأكثر انتشارًا في العالم، بينما تركيا هي الداعم بالسلاح.
وأوضحت أن تركيا لا تهدف لزعزعة استقرار ليبيا وحسب، ولكن أردوغان يلجأ إلى تعزيز أدوار الجماعات المتطرفة في ليبيا، لتقويض استقرار مصر، وعودة الإخوان إلى السلطة، وذلك بسبب توجهات أدروغان السياسية تجاه مصر.
واستطردت “ناشونال إنترست” في تقريرها، أن الجزائر أيضا تشعر بالقلق من تحركات أردوغان الأخيرة، كونها مقتنعة بأن بعض الأسلحة التي سعت أنقرة إلى تهريبها للداخل الليبي كانت موجهة في الأساس إلى مجموعات إرهابية تهدد أمن الجزائر.
وأكدت أنه في واشنطن، لا يزال دور تركيا وسلوكها موضوع نقاش حاد، فلا يعرف اتجاهاته حول ما إذا كانت معادية أم صديقة، وإذا ما كان يمكن الوثوق به أم لا، خاصة في سوريا، موضحة أنه في كثير من الأحيان تصبح البراجماتية هي الحل الأمثل للتعامل مع أنقرة.
 
عودة
أعلى