معرض ايدكس ونافدكس 2019 ..

الجناح السعودي يستعد لاستعراض الصناعات الدفاعية الوطنية في معرض
"أيدكس" 2019



مكة - الرياض
تعتزم الهيئة العامة للصناعات العسكرية والهيئة العامة للاستثمار وعدد من المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية، المشاركة في معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019، والذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، برعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبتشريف من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للصناعات العسكرية والهيئة العامة للاستثمار ضمن الجناح السعودي الذي يضم أكثر من 13 مؤسسة وشركة محلية؛ وهي: الشركة السعودية للصناعات العسكرية، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، وشركة الالكترونيات المتقدمة، وشركة التدريع للصناعة، وشركة الإسناد للتجهيزات العسكرية، وشركة إيراف الصناعية المحدودة، والشركة السعودية للصناعات الجلدية، والشركة السعودية للالكترونيات الدفاعية، وشركة الإنذار والدفاع للصناعات الالكترونية، وشركة تقنية علم للاستثمار والتطوير الصناعي، ومصنع البندرية أوتو، ومصنع سلايل.

ويسعى الجناح السعودي إلى التعريف بالتقدم الذي تشهده الصناعات العسكرية في المملكة، وطرح خطط القطاعين العام والخاص بالمملكة لتنمية هذا القطاع الحيوي، وبحث آفاق التعاون مع الشركات العالمية، وذلك تجسيدا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة، والتي من ضمنها توطين نحو 50% من الإنفاق العسكري، إضافة إلى إبراز العلاقات التاريخية بين المملكة والإمارات، ضمن الرؤية المشتركة التي تجمع البلدين، والتي يعمل على تفعيلها مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

ومن المقرر أن يشهد الجناح السعودي في معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019‏ توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين الشركات المحلية والشركات العالمية.
 


عبر 23 شركة.. تركيا تشارك بمعرض
"إيدكس" الدفاعي بالإمارات..


resized_974a2-18efed43turk_savunma_sanayisi_sirketleri_14_idex_fuari_na_katiliyor_h65887_b6d96.jpg


-/-
تشارك تركيا في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "إيدكس 2019" بنسخته الـ 14 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عبر 23 شركة، في الفترة ما بين 17 و21 فبراير/ شباط الحالي.​

وأفاد بيان لرئاسة الصناعات الدفاعية التركية، الخميس، أن المعرض سيقام بمشاركة ممثلي الصناعات الدفاعية والأمنية، والبعثات الرسمية.

وأشار إلى أن "إيدكس" يعتبر واحدا من أهم المعارض الدفاعية في العام ويقام مرة كل عامين. مبينا أن نسختة 2017 شهدت مشاركة ألف و235 شركة عالمية.

وأكد البيان أن تركيا ستشارك في المعرض العام الحالي عبر 23 شركة على رأسها رئاسة الصناعات الدفاعية.

ولفت إلى أن الشركات التركية ستعرّف خلال المعرض بمنتجاتها وخدماتها بمجال الصناعات الدفاعية للمشاركين جميعا على رأسهم بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

المعرض سيشهد عروض تعريفية بمنتجات الشركات التركية مثل منصات المركبات المدرعة، والطائرات والعربات المسيرة المختلفة، والأنظمة البحرية، وأنظمة الأسلحة، إضافة إلى الأنظمة الإلكترونية، والذخائر وأجهزة المحاكاة، والألبسة العسكرية، ومنتجات الدعم اللوجستي، بحسب البيان.

وأوضح أنه من المخطط أن يعقد في إطار المعرض محادثات بين البعثة الرسمية التركية وبعثات الدول المشاركة.

ومن أهم شركات الصناعات الدفاعية التركية المشاركة في المعرض أريس، أسيلسان، أسفات، روكيتسان.
 
وزير الدفاع الكوري الجنوبي بزور الإمارات لمناقشة التعاون في صناعة الدفاع



مشاهدة المرفق 157398


سيئول، 14 فبراير(يونهاب) -- صرحت وزارة الدفاع اليوم الخميس أن وزير الدفاع جونغ كيونغ-دو يقوم بزيارة رسمية الى الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 -19 من الشهر الجاري.
وتأتي زيارة الوزير جونغ تلبية للدعوة الرسمية المقدمة من وزير الدولة لشؤون الدفاع الاماراتي محمد أحمد البواردي ، وسيناقش في المحادثات الثنائية سبل التعاون الدفاعي وصناعة الدفاع بين البلدين.
ومن المنظر ان يقوم الوزير جونغ بزيارة تشجيعية لجنود وحدة الاخ المتمركزة في الإمارات ووحدة تشونغ-هيه المرابطة في خليج عدن بمناسبة مرور 10 أعوام الى بدء مهمتها هناك.
كما يخطط جونغ لحضور إيدكس ، معرض الدفاع الدولي 2019 (IDEX )المقام في أبوظبي خلال فترة الزيارة .
يشار الى ان معرض الدفاع الدولي هو أكبر معرض لصناعات الدفاع في الشرق الأوسط وأفريقيا، تنظمه الإمارات بعد كل عامين ، حيث تشارك فيه حوالي 1,500 شركة من 70 دولة بالإضافة الى مسئولي الدفاع رفيعي المستوى في العالم . وتشارك في هذا العام حوالي 30 شركة كورية جنوبية في المعرض.
وذكرت الوزارة أن الوزير جونغ سيعقد محادثات ثنائية مع نظراءه من سلطنة عمان ومصر واليونان وغيرها من الدول المشاركة في المعرض، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الدفاعي وصناعات الدفاع مع ترويج شركات صناعات الدفاع المحلية بصورة نشطة.

مون يعين كبير مساعديه السابق مستشارا خاصا لشئون الإمارات

مشاهدة المرفق 157396


سيئول، 21 يناير (يونهاب) -- أعلن المكتب الرئاسي - البيت الأزرق - اليوم الاثنين أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن عين كبير مساعديه السابق "ليم جونغ-سوك" مستشارا خاصا للشئون ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء قرار التعيين بعد أقل من أسبوعين من تنحي العضو السابق بالحزب الحاكم من منصب كبير مستشاري الرئيس "مون" في البيت الأزرق.
هذا وقد ورد أن "ليم" كون علاقة خاصة مع ولي عهد إمارة أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عندما زار الإمارات العربية كمبعوث خاص للرئيس "مون" في آواخر عام 2017 في إطار مهمة رسمية استهدفت رأب صدع علاقات بلاده مع الدولة الخليجية.
وفي الشأن، توقع "كيم أوي-كيوم" المتحدث الرسمي باسم البيت الأزرق أن يفضي تعيين "ليم" إلى تحقيق المصلحة الوطنية للبلاد من خلال توطيد الثقة والعلاقات التعاونية بين البلدين بوصفه مستشار خاص للرئيس لشؤون الإمارات، حيث سبق أن زار "ليم" الإمارات كمبعوث خاص للرئيس أثناء ترأسه طاقم موظفي القصر الرئاسي.



شركة LIG نيكس 1 تستعرض أسلحتها الموجهة في معرض الدفاع الدولي في أبوظبي



مشاهدة المرفق 157397


سيئول، 15 فبراير(يونهاب) -- صرحت شركة أل أي جي نيكس وون(LIG Nex 1) اليوم الجمعة، أنها تشارك في معرض" أديكس 2019( IDEX )، للدفاع الدولي الذي يقام في أبوظبي .
وستعرض الشركة مختلف أنظمة الاعتراض الموجهة على المدى المتوسط والارتفاع العالي لمواجهة الصواريخ البالستية وهجوم الطائرات الحربية المعروفة باسم " تشون-غونغ الثاني" والأسلحة الموجهة المتنقلة أرض-جو " سين-غونغ "، وطوربيد " الفك المفترس الازرق " وأسلحة " هيون-غونغ " الموجهة الدقيقة متوسط المدى لقوات المشاة.
كما ستستعرض رادار الاكتشاف 2 الذي تم تطويره بتقنية محلية.
وتركز الشركة على تسويق منتجاتها الرئيسة مثل الأسلحة الموجهة الدقيقة وأجهزة المراقبة والاكتشاف عن طريق المشاركة في معرض أديكس وغيره من معارض الدفاع التي ستعقد في الإمارات والسعودية لدخول سوق الشرق الأوسط الذي ترى أنه سوق استراتيجي لتصدير الأسلحة.
يشار الى ان معرض الدفاع الدولي هو أكبر معرض لصناعات الدفاع في الشرق الأوسط وأفريقيا، تنظمه الإمارات بعد كل عامين منذ عام 1993، حيث تشارك فيه في هذا العام حوالي 30 شركة كورية جنوبية.



الكوريون الجنوبيون شريك رائع للإمارات العربية المتحدة في مجال نقل التكنولوجيا والتصنيع الدفاعي

نبذة لأحد الشراكات الواعدة ... اطلاق شركة ESSS بالتعاون بين EARTH الاماراتية و LGNex1 الكورية الجنوبية


IDEX 2017

Korean missile partnership

DAVID DONALD
21 February 2017

Emirates Systems & Support Services (ESSS) was established in 2014 as a partnership with LIGNex1 from South Korea to offer a range of products and services. ESSS is exhibiting as part of the Emirates Advanced Research and Technology Holding (EARTH) display (Stand 12-A05), where some of the company’s products are on show.

Included are the Raybolt and Emirates Guided Bomb (EGB). Raybolt is a medium-range infantry missile that can be fired from either a man-portable tube or from a vehicle mount. It has top and direct attack modes. The EGB (pictured) is a wing/guidance kit that turns a Mk 80 series unguided bomb into a standoff precision attack weapon that uses inertial/GPS navigation. The system has a wireless interface that connects the bomb’s fire control unit to the pilot’s knee-pad unit or mission-planning unit. Using wireless communications negates the need for any special modification to the aircraft platform. The LIGNex1 wing kit is already in service with the Republic of Korea Air Force.

Other precision-guided weapons in the ESSS portfolio are the 130mm Coastal Defense Rocket, M-SAM mid-range surface-to-air missile and the Blue Shark lightweight torpedo.

ESSS also offers launcher systems for air, sea and land applications.



هنا حديث موسع :

http://defense-arab.com/vb/threads/126980/
 
ورد في ذهني نفس التساؤل ... لا ارى ما يمنع ( خصوصا في ضل وجود البي ام بي ٣ في الخدمة ووجود التجربة المبرهنة لها كعربة IFV )


ممكن نرى هذه المره استحقاق قادم لشركة جسور لنقل تكنولوجيا مدرعات مجنزره .. شراكتهم ناجحه بكل المقاييس:)
 
ممكن نرى هذه المره استحقاق قادم لشركة جسور لنقل تكنولوجيا مدرعات مجنزره .. شراكتهم ناجحه بكل المقاييس:)


وارد جدا ... ان اخذنا بالتجربة الناجحة مع اوتوكار ( ربدان كمثال ) وامتد ذلك لمنتج آخر ، سنرى ان لديهم الTulpar , يمكن نقل تكنولوجيتها وزيادة مستوى مواصفاتها وتصنيعها محليا ..

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_004.jpg


 
شركة التدريع السعودية ستكون مشاركة




المصنع 200 المصري سيشارك بمدرعات محلية الصنع

 
وارد جدا ... ان اخذنا بالتجربة الناجحة مع اوتوكار ( ربدان كمثال ) وامتد ذلك لمنتج آخر ، سنرى ان لديهم الTulpar , يمكن نقل تكنولوجيتها وزيادة مستوى مواصفاتها وتصنيعها محليا ..

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_004.jpg




صحيح ..لديهم ايضا الدبابه الخفيفه TULPAR Light Tank
تم عرضها السنه الماضيه في باريس .. الطموح ان ندخل في صناعة دبابه حتى لو بالشراكه مع الاخرين..​
 
شركة التدريع السعودية ستكون مشاركة




المصنع 200 المصري سيشارك بمدرعات محلية الصنع



وزارة الانتاج الحربي المصري مشاركين بقوه في المعرض ..
ان شاء الله نرى شراكات عربيه عربيه مميزه وعقد صفقات فيما بينهم ..​
 
ورد في ذهني نفس التساؤل ... لا ارى ما يمنع ( خصوصا في ضل وجود البي ام بي ٣ في الخدمة ووجود التجربة المبرهنة لها كعربة IFV )

ارجح كوريا K-21 Doosan IFV Infantry Fighting Vehicle tracked armored



1550236215457.png



1550236128524.png


K21-105 Light tank


تم اختبارها بالامارات


1550236395224.png


1550236429795.png
 
ابشرك اني رأيتها هكذا اليووم بنفس التسليح ..
واعتقد انه لديهم مفاجاه سيتم الاعلان عنها في الافتتاح..
تسليح جديد يضاف لعربة النمر للقوات الخاصة ( Ajban SOV ) عبارة عن لونشر يحمل عدد 4 صواريخ 2.75 موجهة بالليزر .



شركة نمر بهذا المنتج تزاحم الامريكية Oshkosh Special Purpose All-Terrain Vehicle

3-Oshkosh-S-ATV.jpg
 
شركة نمر بهذا المنتج تزاحم الامريكية Oshkosh Special Purpose All-Terrain Vehicle

3-Oshkosh-S-ATV.jpg

تسليح واستثمار موفق لنمر القوات الخاصه دعم ناري بعدة رشاشات وصواريخ ليزر سيمكنها بالدخول بقوه في سباق الصداره عالميا ..
ننتظر جديد النمر لهذا المعرض ..
اتوقع ان نرى مفاجأه ونسخه جديده قد تكون محمله بأحد الابراج ودور اخر يضاف لهذا الوحش ..(y)(y)
 
شركة التدريع السعودية ستكون مشاركة




المصنع 200 المصري سيشارك بمدرعات محلية الصنع


الكادبي بجميع شركاته و جدارا سيكونون حاضرين

نتنمنى تغطية ممتازة خصوصا الاجنحة العربية
 
خبر سعيد :)

شركة ليوناردو DRS تدخل في شراكة مع شركة محلية ( IGG ) لدعم مشاريع رئيسية في القوات المسلحة ...


سيتم اقامة منشأة للهندسة والدعم في مجمع IGG الصناعي كما انها ستقوم بتوضيف وتدريب المواطنين لشغل وضائف التصنيع الجديدة عالية التقنية .

Leonardo DRS joins UAE-based firm to support key projects of the country’s armed forces
By:   8 hours ago
IJEFHLWEF5B23BGPNVP3IVPBNY.jpg
Emirati armed forces show their skills during a military show at the opening of IDEX on Feb. 19, 2017. (Karim Sahib/AFP via Getty Images)

BEIRUT — Leonardo DRS’ land electronics unit has signed an agreement with the International Golden Group based in the United Arab Emirates to support key projects for the country’s armed forces.
As part of the settlement, U.S.-based Leonardo DRS will establish an innovative engineering and support facility in IGG’s industrial park in Abu Dhabi to support projects and assist in hiring and training locals to fill new high-tech manufacturing positions, the company said in a statement.
“Leonardo has a long history in working to support the armed forces of the UAE, and this partnership within our subsidiary and IGG has us very excited," Lorenzo Mariani, Leonardo chief commercial officer, told Defense News
The two parties are expected to collaborate on advanced communication systems integration in support of tactical C4I projects, as well as onboard vehicle power systems that provide combat vehicles with up to 120 kilowatts of mobile electrical power for complex C4ISR systems, mobile command posts, radars, weapon systems and other power-hungry expeditionary capabilities.
“The high technology of Leonardo DRS and the capabilities of IGG will lead to next-level products for the country’s armed forces now and well into the future,” Mariani added.



The Russian defense and technology company Rostec is set to make a splash at this year’s IDEX show in the UAE.
By: Matthew Bodner
The agreement deepens an already strong relationship between Leonardo DRS and the government of the UAE. In 2017, Leonardo and IGG signed a strategic collaboration agreement to supply cybersecurity capabilities in the UAE, and to identify and implement advanced solutions including security operations centers. The agreement’s aim was to integrate the solutions and market knowledge offered by IGG with Leonardo’s state-of-the-art know-how in a long-term strategic and international partnership.
Bill Guyan, vice president and general manager of the Leonardo DRS land electronics unit, considers the Emirati-American military relationship a robust one full of new growth potential over the next few years.
Sign up for our Early Bird Brief
Get the defense industry's most comprehensive news and information straight to your inbox
Subscribe
“The recent growth of the Leonardo DRS land electronics business in the UAE has produced this natural next step. We are proud to lay down enduring roots and a strong business presence and remain committed to the success of our UAE customer and UAE Vision 2021,” he said, referring to the country’s effort to prioritize health care, economic competitiveness, sustainable infrastructure, education, a cohesive society and an improved judiciary.
“We are eager to work with IGG to provide the guidance, technology and support required to increase interoperability between the U.S. and Emirati forces, allowing them to strategically operate more closely,” he added.






لمن يريد الاطلاع اكثر على منتجات وخدمات شركة ليوناردو DRS

 
1550313264508.png

1550313282603.png
 
روسيا تقدم دبابة جديدة خلال معرض IDEX في الإمارات



من المقرر أن تقدم شركة "أورال فاغون زافود" الروسية خلال معرض IDEX في أبو ظبي دبابتها الجديدة "تي 90 أم أس"، إلى جانب معدات عسكرية أخرى.



وقال المدير العام وكبير المصممين في مؤسسة "مكتب التصميم لآليات النقل" أندريه تيرليكوف إن دبابة "تي 90 أم أس" هي نسخة مخصصة للتصدير من دبابة "تي 90"، وتصميمها هو تجديد جذري لإحدى العربات القتالية الروسية ورد صناع الدبابات الروس على التحديات الحديثة.

وأضاف أن هذه الدبابة قادرة على تنفيذ مهام قتالية بفعالية في ظروف العمليات القتالية التقليدية ضد معدات عالية التقنية للعدو وفي ظروف النزاعات المحلية المحدودة التي لا توجد فيها خطوط تماس محددة بين الطرفين وكذلك وسط استخدام كثيف للمعدات المختلفة المضادة للدبابات من قبل العدو.

وأشار إلى أن دبابة "تي 90 أم أس" لا يوجد لها مثيل من حيث المواصفات التقنية الأساسية الخاصة بالحماية وقوة النيران والقدرة على التنقل والمناورة. وهي مزودة بمنظومة ديناميكية جديدة للحماية من الجيل الثالث، ما يوفر لها حماية عالية الفاعلية من الوسائل الحديثة المضادة للدبابات.

ولا يزيد وزن الدبابة على 50 طنا، على الرغم من الحماية المتطورة وقوة إطلاق النار. ولديها منظمة جديدة للتحكم بالنيران، مبنية على التكنولوجيات الرقمية، متكاملة مع المنظومة لتلقي المعلومات التكتيكية ضمن منظومة القيادة المؤتمتة.

وأشار تيرليكوف إلى أن دبابة "تي 90 أم أس" يمكن اعتبارها أحد نماذج الأسلحة العالية الدقة، وهي مزودة بمدفع من عيار 125 ملم ذي مواصفات متطورة فيما يخص كثافة إطلاق النار ومتانتها. ولديها مجموعة متنوعة من القذائف، بما في ذلك صاروخ موجه وقذائف شديدة الانفجار يتحكم فيها عن بعد.

المصدر: RT
 
بعيد عن الموضوع بعد اذنك هل خسرت كاركال العطاء الهندي لصالح الشركة السويسرية


هناك عطائين .. احدهما فازت فيه كراكال ( عدد 93,000 ) حسب ما اعلنت كراكال وشريكتها MKU الهندية ( تصنيع محلي بترخيص ) والآخر فازت فيه Sig ( بعدد 72,400 قطعة )





اعلان كراكال




اعلان MKU




Caracal-Signing3.jpg
 
عودة
أعلى