فيزا إلكترونية في السعودية

له قوانين واعتقد ان الطبقه المتوسطه فالسعوديه ماتقدر تدخله لان الدخول بيكون غالي ولازم تحجز عن طريق الموقع المخصص لهم يعني بالعربي يمدحون مصر


لا أظن يا أخي العزيز ذلك ،،
وإلا إيش الفائدة أن تكون الأسعار الداخلية أغلى من الخارجية والهدف هو دعم السياحة الداخلية
أظن أن الأسعار الغالية تقتصر على العروض events
لأنها مؤقتة ، أما المشاريع الثابتة ستكون بإذن الله بأسعار مناسبة .
 
حرصت المملكة العربية السعودية على إظهار التزامها بتنويع اقتصادها
تعزيزاً لمكانتها في الترفيه والرياضة والطاقة المتجددة



المخطط الرئيسي لمشروع البحر الأحمر

تطوير اثنتين وعشرين جزيرة في البحر الأحمر كجزء من المشروع ، والذي من المتوقع أن يخلق ما يقدر ب 70000 فرصة عمل. ولن تساهم فقط 22 مليار ريال (5.8 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية ، ولكنها تلعب أيضاً دوراً رئيسياً في حملة التنويع الاقتصادي في المملكة - وهو الهدف الرئيسي لبرنامج الرؤية 2030 - وذلك بجذب حوالي مليون سائح سنوياً.

ستشمل المرحلة الأولى من المشروع ، المقرر إكمالها في عام 2022 ،
مطارًا
ومرفأ سفن
وممتلكات سكنية
ومرافق ترفيهية وما يصل إلى 3000 غرفة فندقية.

وأشاد الملك سلمان بالمندوبين على التخطيط لمشروع
سيدفع المملكة العربية السعودية إلى موقع بارز على خريطة السياحة العالمية
وخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص السعودي ،
مع الحفاظ في نفس الوقت على التراث الثقافي والبيئي للأمة.



ودمتم سالمين,,
 
واحد من الشباب دخل الدرعيه ب ٤٥٠ ريال اقل فئه
يعني مافيه الا سلخ ؟

المشكله مو هنا اجل نيوم والبحر الاحمر وامالا بكم ؟
ياساتر وش ذا الغلا ؟
هي مهي لك هم سوها لطبقة المخملية انا وانت حدنا كرنيش جدة ولا الصمان هههههههه
 
الفكرة طبيعية كدولة تبحث عن دخل اخر غير نفطي

ولكن حذاري من العشوائية بالتنظيم أو تجاوز الحدود الشرعية للمملكة - ولو اني اعلم مدى احترام الاجانب لالانظمة والقوانين -
 
والله يا اخوان ما ادري من وين جبتوا معلومة ان الحكومه صرفت على الفورملا اكثر مما كسبته وكانكم واقفين مع اللجنه الماليه المخصصه للفعاليه

عموما نحسبها حسبه بسيطه اقل تذكره كانت بمبلغ 400 ريال واعلى فئة تذاكر كانت بعشره الاف ريال لو حسبنا فقط تذاكر الفئه العليا وقلنا عددهم فقط 500 شخص يوميا لمدة ثلاث ايام مع العلم منصة الفئه هذي كانت ممتلئه تماما ولكن خلونا ناخذ اقل تقدير ونقول 500 شخص فقط الناتج يا عزيزي 15 مليون ريال دخلت لميزانية الدوله ناهيك عن التذاكر الاخرى اللي عددها بالالاف

ولم اتطرق للرعاه الرسميين للفعاليه اللي مشاركتهم والدعايه لهم بالملايين لصالح خزينة الدوله

فلا احد يجي ويفتي من راسه هذي ما دخلت وهذيك علينا بخساره وهو اصلا ما حظر ولا شاف ولا يعرف شي اصلا

بكم جبت المتسابقين وصرفت عليهم وكم جهزت الشوارع وكم دفعت للمغنين العالمين وكامل التجهيزات عشان نشوف الحسبه عدل
 
بكم جبت المتسابقين وصرفت عليهم وكم جهزت الشوارع وكم دفعت للمغنين العالمين وكامل التجهيزات عشان نشوف الحسبه عدل
طالما أنك ما تعرف هالتفاصيل كيف جزمت انه يبيلها ١٥ سنة حتى نستردها؟


:unsure:
 
بالعقل ما دام فعاليات الفورمولا e فيها رعاة رسميين فأكيد ان الدولة عوضت التكاليف وحققت ارباح
 
أيضًا خلال استضافة الفورمولا إي لم يزر السعودية لأجل هذا الحدث سوى 800 شخص باستخدام الفيزا الإلكترونية، في المقابل كم صرفت مؤسسات الدولة على هذا الحدث؟
الفورمولا او اللي طايحين فيها اللحين (الجولف) ههه ... هذي رياضات ما منها فائدة ، لانها غير محبوبة ... ابحث عن الرياضة المحبوبة في مجتمعك وطورها ، مثل كرة القدم ... تحتاج خصخصة وبناء ملاعب ووو ... لا يجيني واحد ويقول ، سنعمل وهذا مقرر وبلا بلا بلا ... التطوير تأخر كثيرا
شاهدوا الفرق بين جمهور الفورمولا وكرة القدم

 
يُتوقع أن تُعلن المملكة يوم (الجمعة) الموافق لليوم العالمي للسياحة عن إطلاق التأشيرة السياحية.

كما يتوقع أن يُسمح لمواطني 49 دولة (معظم دول أوروبا إضافة إلى أمريكا وكندا وأستراليا ونيوزلندا وبعض الدول الآسيوية) بالحصول على التأشيرة مباشرة من خلال المطارات الدولية في الرياض والمدينة المنورة وجدة والدمام وعبر منفذي البطحاء وجسر الملك فهد.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن قيمة رسوم إصدار التأشيرة السياحية تبلغ 440 ريالاً (300 ريال للتأشيرة + 140 ريالاً قيمة التأمين الطبي)، ويمكن لمواطني الدول الأخرى الحصول على التأشيرات السياحية من خلال سفارات المملكة وقنصلياتها في بلادهم خلال مدة لا تتجاوز يومين.

ويسمح لجميع حاملي التأشيرة السياحية بالإقامة في المملكة 90 يوماً متصلة، وبما لا يتجاوز زيارتين خلال العام الواحد، وتبلغ مدة صلاحية التأشيرة 360 يوماً منذ تاريخ إصدارها.

ويمنع على السياح غير المسلمين دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لكن يسمح للمسلمين بأداء العمرة في غير موسم الحجّ، ويحظر على جميع حاملي التأشيرة استخدامها للعلاج أو للحج، كما يجب على السياح مراعاة الذوق العام.
 
EFagcjIXUAAYYz_.jpg
 
لو ركزو على استهداف السياحة الدينية الحج و العمره و غزوات النبي راح تكون أكثر جدوى
 
لو ركزو على استهداف السياحة الدينية الحج و العمره و غزوات النبي راح تكون أكثر جدوى

هذا الجانب له برنامج خاص وإهتمام خاص ومكة المكرمة والمدينة المنورة ستكونان بعد 5 سنوات من أعظم الوجهات السياحية وسيكون للبنية التحتية فيها نصيب كبير من التطوير والتحسين والتهيئة
 
لو ركزو على استهداف السياحة الدينية الحج و العمره و غزوات النبي راح تكون أكثر جدوى


وهذه مستهدفه فسنويا يتم زيادة فيز العمره

والهدف الوصول الى 30 مليون معتمر وحاج سنويا علم 2030

وتم وضع برنامج كامل خاصة للعمره والحج بالإضافة لانشاء هيئة ملكية للحرمين لتطوير هذا الاستيعاب بالإضافة انه تم الإعلان عن انشاء متاحف اسلامية والعمل عن تطوير مرافق السياحية الدينية.


فهذا الامر شغالين عليه واول خطوة تخفيض فيزة العمره المكرره وجعلها زي قيمة فيزة السياحية 440 شاملة تامين طبي



ايضا باقي مناطق مثل العلا الرياض تبوك الجنوب نستغلها لسياحه العالميه


فكلا السياحتين شغالين عليها
 



كشف تقرير إحصائي حديث أن الإنفاق على السياحة في السعودية خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) خلال العام الجاري، تجاوز 36 مليار ريال (9.6 مليار دولار) مقارنة بـ33 مليار دولار (8.8 مليارات دولار) في ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب تقرير مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بلغ عدد الليالي السياحية التي قضاها المسافرون خارج المملكة في شهري يوليو وأغسطس هذا العام 78.4 مليون ليلة، بانخفاض نسبته 4.6 في المائة عن 2018. وأنفقوا خلالها ما يقارب 16.4 مليار ريال (4 مليارات دولار) بانخفاض يصل إلى 5.9 في المائة عن ذات المدة الصيفية للعام الماضي.

وشهدت حركة السياحة الوافدة إلى السعودية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين، وبلغ إجمالي الرحلات السياحية لشهري يوليو وأغسطس 2019. التي وافقت هذا العام وقت إجازة الصيف وموسم الحج 3.2 مليون مسافر، مقارنة بـ3 ملايين للمدة ذاتها من العام 2018.

وأوضح التقرير، أن السياح الوافدين قضوا داخل مدن السعودية ما يزيد على 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين الماضيين، في مقابل 52.9 مليون ليلة للعام الماضي عن المدة ذاتها، حيث أنفقوا خلالها ما يقارب 36.2 مليار ريال، مقارنة بـ33 مليارا في 2018.

وأظهرت مؤشرات «ماس»، زيادة حركة الرحلات السياحية المحلية من شهر يناير (كانون الثاني) حتى أغسطس 2019 ليصل عددها إلى 30 مليون رحلة سياحية، بزيادة 3.4 في المائة عن ذات المدة من العام الماضي، وبإجمالي 156.5 مليون ليلة سياحية مقابل 156.2 مليون ليلة سياحية في 2018. كما ارتفع الإنفاق السياحي ليبلغ 33.8 مليار ريال في 2019 مقارنة بـ31.3 مليار ريال العام الفائت.

وكشف التقرير، انخفاض عدد المسافرين إلى خارج المملكة، في المدة من شهر يناير وحتى أغسطس 2019 بنسبة 5.8 في المائة مقارنة بذات المدة من العام الماضي، حيث وصل عددهم في شهري يوليو وأغسطس هذا العام، بالتزامن مع وقت إجازة الصيف، إلى 4.4 مليون مسافر في مقابل 4.6 مليون مسافر للمدة ذاتها في 2018.

وتأتي الأرقام السعودية مع إجراءات وتغييرات هيكلية في خريطة الترفيه والسياحة في البلاد، حيث شهدت السعودية خلال موسم الصيف، مواسم سياحية منها موسم لمدينة جدة، وموسم لمدينة الطائف، وموسم تمثل في جبال السودة في مدينة أبها جنوب المملكة.

وستكون السعودية في وجهة مختلفة مع تصاعد مواسمها السياحية واستقبال السياح من خارج البلاد أواخر هذا العام، وفقا لما أعلنه أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي أعلن أن بلاده سوف تفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية 2019. وذلك خلال كلمته في اجتماع منظمة السياحة العالمية التي تنعقد بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية.
 
قرأت ان من حضروا سباق الفورميلا من خارج المملكة عددهم ٨٠٠ شخص لا اعلم اذا كان هذا العدد يشمل منظمي السباق والمتسابقين أيا كان هذا يدل على هزالة الحضور ارى التركيز على الحج والعمرة أجدى وقرار إلغاء رسوم تكرار العمرة يدل على ذلك
 
قرأت ان من حضروا سباق الفورميلا من خارج المملكة عددهم ٨٠٠ شخص لا اعلم اذا كان هذا العدد يشمل منظمي السباق والمتسابقين أيا كان هذا يدل على هزالة الحضور ارى التركيز على الحج والعمرة أجدى وقرار إلغاء رسوم تكرار العمرة يدل على ذلك

نعم لانه مافيه فيزة سياحية فكيف يدخلون؟؟؟؟؟؟؟؟

كان الحضور دعوات من الدوله رفعتها الجهات المنظمة والمشاركة.

علشام كذا جاء اطلاق الفيزة السياحية
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى