عملية عسكرية تركية شرق الفرات قريباً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أكدت صحيفة " يني شفق " أن 14 ألف مقاتل سوري غالبهم من مقاتلي العشائر العربية السورية سيشاركون في العملية، برفقة مجموعات عسكرية من القوات الخاصة والكوماندوز التركية، لافتةً إلى أن الجيش سمح لهم بزيارة ذويهم قُبَيْل الانطلاق إلى منطقة القتال.


وأوردت الصحيفة في تقريرٍ نشرته اليوم أن الجيش التركي لا يزال يدفع بتعزيزاتٍ عسكريةٍ إلى الحدود مع سوريا، موضحةً أن القوات المشاركة ستستهدف في المرحلة الأولى المواقع الحساسة لميليشيات الحماية، ثم ستعمل على تحرير مدينة "تل أبيض" بريف الرقة.



وكان "يوسف حمود" المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني السوري قد أكد في وقتٍ سابقٍ لـ"نداء سوريا" أن معركة شرق الفرات ضد ميليشيات الحماية الكردية ستبدأ من عدة محاور، وستمتد إلى كافة المنطقة الخاضعة لـ"التنظيمات الإرهابية".

 

الجيش التركي يقصف مواقع جيش بشار شمال حلب
===================



المدفعية التركية المتمركزة في منطقة عفرين قصفت مواقع قوات النظام السوري في قرية "كشتعار" بريف حلب الشمالي، بأكثر من 20 قذيفة.


ويأتي القصف بعد أن رصد الجيش التركي تحركات عسكرية لقوات النظام في قرى "كشتعار" و"تنّب" جنوبي بلدة "منغ" بريف حلب، فيما ردّت اﻷخيرة على القصف التركي باستهداف قرية قرب عفرين ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


ويمثل الاستهداف التركي لقوات النظام بعد تحركها رسالة توجه بعدم دعم ميليشيات الحماية الكردية في ظل قرب إطلاق القوات التركية حملتها العسكرية المرتقبة ضد الميليشيات.

يُذكر أن المدفعية والطائرات التركية دمرت رتلاً كاملاً لقوات النظام السوري مؤلفاً من 30 آلية في معبر الزيارة شمال حلب، عقب توجُّهه لمساندة الميليشيات في "عفرين" أثناء عملية "غصن الزيتون".

 

اغتيال المسؤول الثالث لمخابرات قسد في منبج بعد تفجير عبوة ناسفة بسيارته في منبج في الامس

 

اغتيال المسؤول الثالث لمخابرات قسد في منبج بعد تفجير عبوة ناسفة بسيارته في منبج في الامس



قبل أسبوعين تم اغتيال أحد قادة "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديموقراطية الكردية " عبدالحميد اللطفو الملقب " مراد ظاظا " بتفجير عبوة ناسفة بسيارته

 

المعارضة تصنع عربة مصفّحة مشابهة لـ"كوبرا"




DuYlGNhW0AIPoRm.jpg

DuYlGNaX4AEdd02.jpg

DuYlGNfWoAA1Mcl.jpg

DuYlGNZWoAAhBuU.jpg

 


بشار الأسد يدعو للاقتداء بالتجربة القومية التركية والتجربة الروسية.. وينسف أصل اللغة العربية
=========================



11 كانون الأول, 2018 15:43

jhe5fDEm8u1ixlTRK19LxbPl2Op3449pBpebcBrp.jpeg



نداء سوريا:

اعتبر بشار اﻷسد أن أصل اللغة العربية يعود إلى السريانية في مخالفة للإجماع التاريخي بشأن ذلك، كما اعتبر أن الأزمة في المنطقة هي "أزمة هوية" داعياً إلى الاقتداء بالتجربة التركية في هذا الشأن.

وقال اﻷسد في تصريحات لصحيفة "عمان": "إن اللغة العربية تطورت من السريانية إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن"، معتبراً أن الهوية "سلاح سيئ يتم تسويقه بين القوميات العربية".


ووفقاً لرؤيته فإن الحل يكمُن في الاقتداء بتجربة تركيا، حيث قال إنه من الضروري أن " نجد هوية واحدة وانتماءً واحداً كما يفعل الأتراك الذين يعملون على تعزيز هويتهم في كل أنحاء العالم، إذا لم يُحَارَب ذلك بالفكر ستكون الحروب المقبلة أشَدَّ، ونعتقد أن الحرب في سوريا محطة فقط".


وأشار أيضاً إلى "تجربة واضحة وهي التجربة الروسية التي نستحضرها، والتي تمثلت في الانتقال بعد تفكُّك الاتحاد السوفيتي السابق، من حالة المواطن ضد الوطن ومع الولايات المتحدة الأمريكية، إلى حالة بداية العهد الروسي مع مجيء الرئيس بوتين الذي استعيدت فيه حالة الوطنية".

يُذكر أن اليوم العالمي للغة العربية يحل في الثامن عشر من الشهر الجاري، وهو موعد أقرته الأمم المتحدة كاحتفال سنوي.

ويجمع الباحثون على تفرُّد اللغة العربية بأقدميتها ولم يعرف أنها اشتقت من لغة أخرى، بل ويرجّح بعضهم كونها أصل جميع اللغات في العالم.


 
ناشطون
الجيش التركي يبدأ التمهيد بالمدفعية والطيران على مواقع الميليشيات الكردية في منطقة الشيوخ بمثلث عين العرب-جرابلس-منبج
 
الصراع التركي الكردي شرق الفرات
تهديدات اردوغان لاجتياح مناطق شرق الفرات تدخل حيز التنفيذ وانتشار الاف الجنود الاتراك والمعارضة السورية المدعومة تركيا قبالة منطقتي تل ابيض وراس العين الحدوديتين . هل سنسمع في الساعات المقبلة بدأ الاجتياح ام مجرد وسيلة ضغط ؟

DuZlJOBW0AARakC.jpg
 


لاتوقع ان منغ وتل رفعت ومنبج ضمن الحملة القادمة لان يوجد عليها خلاف امريكي تركي حتى اليوم
ستكون العملية ضمن محاور رأس العين كوباني تل ابيض زور مغار حتى اربعين كيلوا بعمق شرق الفرات


وصولا لبلدة صرين وعين عيسى
 
لاتوقع ان منغ وتل رفعت ومنبج ضمن الحملة القادمة لان يوجد عليها خلاف امريكي تركي حتى اليوم
ستكون العملية ضمن محاور رأس العين كوباني تل ابيض زور مغار حتى اربعين كيلوا بعمق شرق الفرات


وصولا لبلدة صرين وعين عيسى
هل تتوقع ان يقوم الاتراك بتقسم مناطق الوحدات الكردية الى عدة أجزاء لعزلها
 
تركيا ستسحق من جديد فئران امريكا.. دولة دات سيادة​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى