قاعدة بريطانية بحرية في الكويت !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المرحله الاخيره ستكون قاعده عسكريه تركيه واتفاق دفاع مشترك
لكن الكويت لم تحسم امرها بعد
 
يا ريتنا جميعا نفكر بطريقة عملية
الدول والقيادات تتصرف من منطلق حماية كيانها وحفظ مصالحها ، حين تتلاقى المصالح نرى زيارات متبادلة ومديح في وسائل الاعلام وعند الخلاف تتم القطيعة ويبدأ القصف الاعلامي ، كاعضاء في المنتدى علينا التصرف بطريقة لائقة بعيدة عن الغوص في مشاعر سلبية تتسبب في انخفاض وهبوط مستوى المشاركات الى الحد الذي نرى فيه سباب وشتائم و همز ولمز ... خلينا اوعى واكثر ادراكا في هذه المواضيع مع احترامي وتقديري لكل المشاركات واخص بالذكر الحيادية والعقلانية منها .
 
تعتبر تمهيد لدفاع المشترك

ياخي البعض مادري كيف تفكر انا من شفتهم يقولون ان السعودية كانت ناوية تغزوا قطر العام الماضي وانا غاسل يدي

محاولة شيطنة السعودية باسلوب غبي انت تدري انه قيام شيء مثل هذا يعني مصير السعودية مثل العراق في ال 1991 هل تتوقع فيه احد بهالغباء يتخذ قرار مثل هذا ؟؟
 
جماعة الشياطيين الله يخارج منهم ممكن يلعبون با من الكويت مجرد وجود تركيا

سوف يحرك وجود حزب الله الكويتي تشاهد وكان الهدف السعودية حسب فكر الشياطيين

البعض منهم يفكر بالولا العقدي أي مرجع للسنه كما الشيعة التي نجحت ايران بها
 
الاخوان يتكلمون وكان دول الخليج حديثة عهد باستقدام القواعد الغربية !
ما الغريب مثلا؟ خصوصا والكويت عندها القاعدة الامريكية
 
والله لا اعلم ما الفائده من الهروله الى اقامة قواعد

عسكريه اجنبيه في البلاد العربيه

امر سخيف وامر عير مبرر ليس الكويت فقط بل

في بعض الدول العربيه
 
انا احترم كل قرارات وقيادات الدول العربية و (الإسلامية) ككل،، وافهم و اعي جيدا الحيثيات السياسية والأمنية لكل دولة من دولنا العربية الحبيبة....
ولكن،، يااخوان صدقوني هذه القرارات والأخبار أضرارها اكثر من منافعها بكثير وخاصة من مواطنين الدولة نفسها اي (الخطر الداخلي و الانقلابات العسكرية و الإرهاب) .
نحن مسلمون ودائما حتي في اسوء الظروف لدينا نظرة شرعية للأمور ونزن ونقيس عليها،، معروف عندنا انه من عادا الغرب (حتي ولو كلاميا) بل حتي ان كان يحمل حتي فكر مشوه او بعيد عن أصول الدين وتواجه مع الغرب (الا وهو العدو الأكبر) يعتبر عند الكثير منا بطل قومي يستحق الدفاع عنه!!
والعكس بالعكس!
لن نتقبل تحالفاتنا و استضافتنا لجنود (الكفار) علي ارضنا مهما كانت الأسباب والتبريرات!!
ضعف الجبهات الداخلية في الدول العربية (اي مدي التفاف الناس مع الأنظمة الحاكمة) كان احد اسبابها او (السبب الأكبر) هو هذه التحالفات و هذه التوجهات!!!
وأخيرا
ان أردت ان استضيف قاعدة علي ارضي،، هل استدعي قاعدة للدولة ليس لديها من القوة الا اسمها وتاريخها فقط؟؟
السؤال الاخير والمؤلم للكثيرين والذين لن تستطيعوا الاجابة عنه!!!
لماذا دائما في كل جيوش تلك الدول التي لديها هذه التواجهات تكون القوات البرية ضعيفة ؟؟ وليس لديها شخصيات عسكرية قوية ذات نفوذ وتاريخ؟؟
ستعرفون المقصد من الاجابة علي هذا السؤال !!!!!!

في النهاية
حفظ الله كل الدول العربية وأعم وادام عليها الأمن والاستقرار
 
يا اخوة هل طرح وجهات النظر ممنوع بالمنتدى ؟

هههه اطلاقا ، على ان تطرح وجهة نظرك بطريقة اكثر لباقة وبدون تجريح يستدعي رد جارح اخر يخرجنا من الموضوع
 
اولا الكويت حرة فيما تفعله
تعليقي لنوابغ التحليل السياسي
القاعدة البريطانية لن تضيف ولن تخدم الكويت اكثر مما تفعل الامريكية
ولاعلاقة لها بتحليل براد الشاي اللي قالوه وتركيا من يستعين بها لتحميه من احد فهو احمق فهي غير قادرة على حماية نفسها وفي حالة صدام بين القوى الاقليمية في المنطقة ستكون من اكبر المتضررين وبلهجة بدوية ( ليت البعير يقوم بحمله )
كل الحكاية هناك نذر حرب اقليمية كبرى تلوح والدول في تحضيرها لها انقسمت الدول الكبرى بدأت تعد العدة من حشد للسلاح وتجهيز بالتمارين والاستعدادات في كل المجالات ونرى هذا تفعله السعودية ومصر وكذلك تركيا تحاول بشكل متسارع تنظيف محيطها لتقلل من ثغراتها
اما الدول الصغيرة فهي خائفة على كيانها ككل لذلك وجدت فيها الدول العظمى فرصة سانحة لتجهيز موطئ قدم في المنطقة بالاضافة لاموال مجانية
فالكويت وقطر يعرفون ان السعودية لم تفكر فيهم في الزمن الماضي لتفكر اليوم والمنطقة مشتعلة بل العكس الكل يفتح باب للهروب تجاه السعودية
 
من اعتقاد شخصى الكويت لديها فقط قاعدة امريكيه تعداداها كأفراد اكبر من تعداد القوات الامريكيه فى الخليج ككل ولا تحتاج بريطانيا اغلب الظن ستكون مجرد قاعدة للوجستيات ليس اكثر بالمناسبه صدام مات وشبع موت
الجميع يعرف ان امريكا و بريطانيا متواجدة بالكويت بمجل اكثر من ١٠ الاف مقاتل لكن الفكرة الذي يريد ايصالها هذا الشخص ( ان هناك سباق تحالفات حالية بسبب الخوف من السعودية و قيادتها الحالية "" الاخونج سرطان الامة "")
 
شف وانا اخوك بلاش حساسية زايدة البحرين سبقتهم لها الخطوة وكل دول الخليج تقريبا ما عدا المملكة فيها قواعد يعني ليس شيء جديد او مستغرب !
من يظن اننا نسعى خلف امنه فهو مخطئ وله الحق في حفظ امنه مننا او غيرنا باي طريقة يراها مناسبة فيما عدى ايذاء جيرانه زي ما فعلت قطر !!

لا يوجد حساسية وماينطبق على الكويت ينطبق على البحرين وقطر .. والأمر طبيعي جداً وبإذن الله لايوجد إيذاء أو إستهداف وستظل العلاقات راسخة .. إنما هذا هو رد فعل طبيعي ويحدث في كل مكان في العالم الصين كمثال عندما نهضت بكل بساطة الكيانات الصغيرة حولها ذهبت مباشرة لضمان وجودها حتى فيتنام اللتي وقفت الصين معها وقفة تاريخية عند الغزو الأمريكي مارست نفس الأمر .. لكن مع الوقت تبدأ هذه العقدة بالتحلل وتبدأ هذه الكيانات بالسعي خلف المشاركة مع محيطها الطبيعي .. الرهان على الوقت وفق النسق والمسار الطبيعي للأحداث بواقعها الجغرافي والبشري سيهزم الرهان على الضامن الأجنبي القادم من خارج هذا المسار والنسق ..
 
قاعدة بحرية
اي ان التهديد او الخطر كما يبدو عن طريق البحر
تفسير هذه الخطوة على ان الكويت تشعر بتهديد من المملكة تفسير غير منطقي
 
قناة البي بي سي مثل قناة الجزيرة ولكن بختلاف البلد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى