ما قاله مايكل كوهين لمولر عن اتصالات حملة ترامب مع روسيا

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,139 24 4
الدولة
Egypt
5c0b16f838e173294c5740d7-1920-960.png



أصدر المحامي الخاص روبرت مولر مذكرة تفصيلية يوم الجمعة توضح تفاصيل التعاون والشهادة التي قدمها مايكل كوهين ، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب.
وتقول المذكرة إن كوهين أدلى بشهادته فيما يتعلق بأربعة مجالات حاسمة في تحقيق مولر في تدخل روسيا في انتخابات عام 2016 وما إذا كانت حملة ترامب قد تواطأت مع موسكو.
أخبر كوهين مويلر عن المحادثات لبناء برج ترامب في موسكو. اتصالات أخرى مع روسيا ؛ اتصالاته مع البيت الأبيض بعد تولي ترامب منصبه ؛ وكيف ولماذا كذب على الكونغرس بشأن صفقة برج ترامب.

أصدر المحامي الخاص روبرت مولر مذكرة تفصيلية يوم الجمعة توضح تفاصيل التعاون والشهادة التي قدمها مايكل كوهين ، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب والمثبّت منذ فترة طويلة.

وتقول مذكرة موريلر للحكم ومذكرة منفصلة رفعها محامي كوهين الأسبوع الماضي إن كوهين قدم 70 ساعة من الشهادة للمحامي الخاص الذي يحقق في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 وما إذا كانت حملة ترامب قد تعاونت مع موسكو لإمالة السباق لصالح ترامب. .

في 30 نوفمبر ، وقع كوهين صفقة ليقر بأنه مذنب في تهمة واحدة للكذب على الكونغرس مقابل تعاونه مع المحامي الخاص. اعترف كوهين بالقول زوراً في شهادته أمام الكونغرس في سبتمبر / أيلول 2017 بأن منظمة ترامب أنهت محادثات لبناء برج ترامب في موسكو في وقت ما في يناير 2016.

في الواقع ، يقول المدعون العامون ، أن تلك المناقشات استمرت بشكل جيد حتى يونيو 2016 ، وأن كوهين "اعترف بأنه أخبر هذه الأكاذيب - التي أدلى بها علانية وفي التقديمات للكونغرس - من أجل تقليل الروابط بين مشروع موسكو والفرد 1" ، ورقة رابحة.

قدم كوهين شهادة Mueller على المواضيع التالية:

محاولة منظمة ترامب لبناء برج ترامب في موسكو

وتقول المذكرة إن كوهين قدم "عرضًا مفصلاً لمشاركته ومشاركة الآخرين في مشروع موسكو" ، وهو جهد استمر حتى يونيو 2016 ، بعد أن أصبح ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة.

ويمضي المذكرة في وصف "في نوفمبر 2015 أو نحوه ، تلقى كوهين معلومات الاتصال والتحدث إلى مواطن روسي ادعى أنه" شخص موثوق به "في الاتحاد الروسي يستطيع تقديم" التآزر السياسي "للحملة. "التآزر على مستوى الحكومة".

في حين لم يتم ذكر هذا الشخص في المذكرة ، ذكرت BuzzFeed News في يونيو أن كوهين تواصل مع رافع الأثقال الروسي دميتري كلوكوف حول المشروع. وزعم كلوكوف أنه مرتبط بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد تم تقديمهم من قبل إيفانكا ترامب ، ثم نائب رئيس في منظمة ترامب.

تقول المذكرة أن كلوكوف أخبر كوهين أن اجتماعًا بين ترامب وبوتين سيكون له تأثير "هائل" ليس فقط في المجال السياسي ولكن أيضًا في بعد الأعمال ، "في إشارة إلى مشروع موسكو ، لأنه" لا يوجد ضمان أكبر في أي مشروع من موافقة [رئيس روسيا].

لم يتابع كوهين عرض Klokov ، وقال له إنه كان هناك اتفاق قائم على بناء برج ترامب بين روسيا ومنظمة ترامب.



وقالت مذكرة موريلر في الحكم إن شهادة كوهين الزائفة للكونجرس "حجبت" حقيقة أن صفقة برج ترامب في موسكو تمثل فرصة تجارية مربحة قد تتطلب موافقة من الحكومة الروسية.

وقالت المذكرة "اذا اكتمل المشروع فستحصل الشركة على مئات الملايين من الدولارات من مصادر روسية في رسوم الترخيص وايرادات أخرى." كما أضاف أن استمرار عمل كوهين في الاقتراح ، بالإضافة إلى اتصالاته مع ترامب حوله ، كانت ذات صلة مزدوجة لأنها حدثت بينما كانت الحكومة الروسية تتدخل بنشاط في انتخابات عام 2016 للتأثير على السباق لصالح ترامب.
غيرها من "المسائل المتعلقة روسيا منفصلة"

وتقول المذكرة إن "كوهين زود [المستشار الخاص] بمعلومات مفيدة تتعلق ببعض المسائل المتعلقة بالروسيا المنفصلة في تحقيقه الذي حصل عليه بحكم اتصاله المنتظم مع مسؤولي الشركة خلال الحملة".

يبرز هذا الخط ، بالنظر إلى أن العديد من المديرين التنفيذيين لـ "الشركة" هم في عائلة ترامب المباشرة وقد تورطوا في أجزاء أخرى من التحقيق.

حضر دونالد ترامب جونيور ، وهو أيضاً نائب رئيس في مؤسسة ترامب ، اجتماعاً في يونيو 2016 في برج ترامب مع مسؤولين كبار في الحملة وجماعتي ضغط روسيين كانوا يعرضون التراب على حملة هيلاري كلينتون. قالت الأطراف المعنية إن لا شيء جاء من الاجتماع وأن حملة ترامب لم تحصل على الكومبروم الذي وعدت به ، ولكن استعداد الحملة للالتقاء مع الكرملين

حضر دونالد ترامب جونيور ، وهو أيضاً نائب رئيس في مؤسسة ترامب ، اجتماعاً في يونيو 2016 في برج ترامب مع مسؤولين كبار في الحملة وجماعتي ضغط روسيين كانوا يعرضون التراب على حملة هيلاري كلينتون. وقالت الأطراف المعنية إن أي شيء لم يأت من الاجتماع ، وأن حملة ترامب لم تحصل على الكومبروم الذي وعدت به ، لكن رغبة الحملة للقاء النشطاء المتحالفين مع الكرملين أثارت اهتمام المحققين.

كما شهد ترامب الابن في الكونغرس العام الماضي أن والده لم يكن لديه أي معرفة مسبقة بالاجتماع. إذا علم المحققون أن ترامب قد علم بذلك ، فإن هذا الوحي قد يلحق ابنه الأكبر بنفس المشكلة القانونية نفسها التي وجدها كوهين في تضليل الكونجرس.

أشار كوهين ، بالإضافة إلى اثنين آخرين من شركاء ترامب الآخرين ، إلى أن ترامب ربما كان يعرف أكثر عن الاجتماع مما سمح له.


جهات الاتصال مع الأشخاص "المرتبطين بالبيت الأبيض"

كما ذكرت مذكرة مولر أن كوهين قدم "معلومات ذات صلة ومفيدة تتعلق بصلاته بالأشخاص المرتبطين بالبيت الأبيض خلال الفترة من 2017 إلى 2018".

هذا الخط مهم أيضًا ، لأن المعلومات "ذات الصلة والمفيدة" إلى تحقيق المحامين الخاص قد تشير إلى أن كوهين والناس في البيت الأبيض أو بالقرب منه استمروا في متابعة النشاط الإجرامي بعد الحملة ، وكذلك في العامين الأولين من إدارة ترامب. .

وقال جينس ديفيد اوهلين ، نائب عميد كلية كورنيل للحقوق وخبير في القانون الجنائي: "هذا يبدو لي وكأنه شخص آخر في مدار ترامب سيُتهم باعتباره متآمرا إما للكذب على الكونغرس أو لإعاقة العدالة".
"إعداد وتعميم" شهادة الكونجرس الزائفة

وأخيراً ، تذكر المذكرة أن كوهين "وصف ظروف تحضير وتعميم رده على استجوابات الكونجرس ، مع الاستمرار في قبول المسؤولية عن التصريحات الكاذبة الواردة فيه".

وقال أولين إنه كان يقول أيضا إن المذكرة قالت إن كوهين كشف عن من تعاون معه في الإدارة "مع الاستمرار في قبول المسؤولية عن تصريحاته الكاذبة".

وقال أولين: "يبدو لي أنهم يعتبرون هذه جريمة جماعية مع العديد من الجناة". "من المحتمل وجود لوائح اتهام إضافية ، خاصة في ما يتعلق باتصالات بين حملة ترامب وروسيا ، وهي آخر قطعة من اللغز".

وجاءت مذكرة مولر بعد وقت قصير من قيام مقاطعة جنوب نيويورك بتقديم مذكرة منفصلة للحكم تتعلق بالتعاون مع كوهن في تحقيقه في تعاملاته المالية مع ترامب قبل الانتخابات.

اعترف كوهين في أغسطس / آب بتهمة التهرب الضريبي ، والاحتيال المصرفي ، وانتهاكات تمويل الحملات الانتخابية. وقال إنه انتهك قانون الانتخابات من خلال المشاركة في دفعات لامرأتان يدعيان أن لهما علاقات مع ترامب قبيل سباق عام 2016. أخبر كوهين المحققين أنه فعل ذلك في اتجاه ترامب.

ورددت مذكرة الجمعة الصادرة عن مكتب المدعي العام في مانهاتن ادعاء كوهين ، قائلة إنه ارتكب جرائمه "بالتنسيق مع وتوجه" ترامب ، الذي تم تحديده في الوثيقة باسم "فرد -1".

وقال جيفري كرامر ، المدعي الفيدرالي السابق في شيكاغو ، الذي أمضى 12 عاما في وزارة العدل: "إن أكبر ما في الأمر هو أن النيابة قد عينت الرئيس ترامب كمتعاون غير متهم". "وهذا لا يعتمد فقط على كلمة كوهين. هذه الوثائق توضح أن المحققين لديهم أدلة أخرى مستقلة ومثبتة."

وأضاف "لا يمكنك حقا المبالغة في هذا الأمر". "كان رئيس الولايات المتحدة متآمراً غير متهم في جناية؟ متى كانت المرة الأخيرة التي تم فيها نطق هذا البيان؟"
 
ترامب بتاع الكلام او بياع الكلام

بحسه عيل كلامه كتير عالفاضي

هوا لو عارف يهوب ناحيتها كان هوب

اما حبنا صحيح
 
عودة
أعلى