تتبع معسكرات اعادة تأهيل المسلمين في الصين

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,138 24 4
الدولة
Egypt
اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة الصين بتحويل منطقة شينجيانج الغربية النائية إلى "مكان يشبه معسكر اعتقال مكثف يكتنفه السرية ،" لا توجد منطقة حقوق "." وتشير التقديرات إلى أنه يمكن أن يصل عدد المسلمين إلى مليون مسلم. الذين تم احتجازهم هناك.

ويصف معتقلون سابقون أنهم تعرضوا للتعذيب أثناء الاستجواب ، ويعيشون في زنزانات مزدحمة ويخضعون لنظام وحشي يومي لتلقين الحزب الشيوعي الذي دفع بعض الناس إلى الانتحار. ومعظم الذين اعتقلتهم قوات الأمن هم من الأويغور ، وهم أقلية عرقية مسلمة يبلغ عددهم حوالي 10 ملايين. كما اعتُقل مسلمون من مجموعات عرقية أخرى ، بما في ذلك الكازاخستانيين.

وترفض الصين الادعاءات بأنها تحتجز أعدادًا كبيرة من المسلمين في معسكرات إعادة التثقيف. وتقول إن المرافق هي مراكز تدريب مهني تؤكد على "إعادة التأهيل والفداء" وهي جزء من جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف الديني.

وتشمل حملة القمع رقابة مشددة على المعلومات والوصول إلى المنطقة. تعد شينجيانغ الآن واحدة من أكثر المناطق التي تخضع لحراسة مشددة في العالم ، وفقا للأكاديميين وجماعات حقوق الإنسان. ويأتي ذلك عقب إطلاق "حرب الشعب على الإرهاب" في عام 2014 بعد سلسلة من الهجمات العنيفة في شينجيانغ وأجزاء أخرى من الصين ألقت السلطات باللوم فيها على المتطرفين الدينيين.

بينما تقول الصين أن معسكرات الإيغور مراكز تدريب مهني ، فإنهم يخضعون لحراسة مشددة. وقد لجأ الباحثون إلى استخدام صور الأقمار الصناعية لعرض وتتبع التوسع في هذه المرافق.

عملت رويترز مع شركة Earthrise Media ، وهي مجموعة غير ربحية تحلل صور الأقمار الصناعية ، لرسم تخطيط وتوسيع 39 من هذه المعسكرات ، والتي تم تحديدها في البداية باستخدام وثائق متاحة للجمهور مثل مناقصات البناء. وكشفت مراجعة المبنى عن طريق هذه المرافق أن مساحة المنطقة المبنية قد تضاعفت ثلاث مرات تقريباً في الأشهر السبعة عشر بين أبريل / نيسان 2017 وأغسطس / آب 2018. وبشكل جماعي ، تغطي الأجزاء المبنية في هذه التسهيلات التسع والثلاثين منطقة تقريبا بحجم 140 ملعب كرة قدم

Screenshot at 2018-12-05 23-00-08.png


على سبيل المثال ، عرضت مناقصة صادرة عن المركز في توربان (في الصورة أعلاه) ، عطاءات على "نظام مراقبة" للاتصالات السلكية واللاسلكية ، قائلة إن المرفق "بحاجة ملحة إلى معرفة في الوقت الحقيقي" محتوى المحادثات الهاتفية للمتدربين كي يكونوا يمكن أن تقطع قسرا.

بعد تحديد 80 من مرافق الاحتجاز باستخدام إشعارات البناء ، ركزت رويترز تحليلها على 39 التي يمكن التعرف عليها بوضوح من صور الأقمار الصناعية. ثم درست إيرثرايز مئات صور الأقمار الصناعية التي تمتد لفترة عامين.

لقد صُدمت على الفور من عدد المخيمات ، وكم كانت كبيرة ، ومدى سرعة نموها. وقال إدوارد بويدا ، أحد مؤسسي شركة إيرثرايز ، إنه في غضون أشهر ، قاموا بإلقاء المباني المكونة من خمسة طوابق ، أطول من ملاعب كرة القدم ، مصطفين في صفوف في الصحراء. "إن بناء وترتيب المباني يشبهان كثيراً من موقع إلى آخر ، في المواقع الجديدة على وجه الخصوص ، مما يعني أن هناك طريقة وراء ذلك."

ولم يرد مكتب الاعلام التابع لمجلس الدولة الصيني ووزارة الخارجية وحكومة شينجي على أسئلة من رويترز.

Screenshot at 2018-12-05 23-01-41.png


وقد شعر الأويغور بالغضب إزاء ما يقولون أنه قيود صارمة على ثقافتهم ودينهم. لقد واجهوا حملات قمع دورية ، والتي اشتدت بعد أن أدت أعمال الشغب في العاصمة الإقليمية في أورومتشي في عام 2009 إلى مقتل ما يقرب من 200 شخص.

وأدت التفجيرات التي وقعت في شينجيانغ والهجمات التي نفذها انفصاليون من اليوغور ، بما في ذلك طعن جماعي في مدينة كونمينغ في جنوب غرب الصين في عام 2014 أدى إلى مقتل 31 شخصا ، إلى مزيد من القيود. في السنوات الأخيرة ، وفي عهد تشن كوانجو ، سكرتير الحزب الشيوعي في شينجيانغ والموالي للرئيس شي جين بينغ ، شملت إجراءات ضد الأويغور حظراً على اللحى "غير الطبيعية" للرجال والقيود المفروضة على الحج الدينية إلى مكة.

كما أشرف تشن على تركيب جهاز مراقبة واسع الانتشار ومعزز بالتكنولوجيا عبر شينجيانغ. تم تجنيد عشرات الآلاف من أفراد الأمن لمراكز الشرطة ونقاط التفتيش. تم تركيب الفحص الأمني ، بما في ذلك الماسحات الضوئية المجهزة بكاميرات التعرف على الوجه ، في الأماكن العامة مثل المساجد والفنادق ومراكز النقل.

ولم تتلق رويترز ردا على أسئلة أرسلت إلى تشن عبر حكومة شينجيانج.

وزارت رويترز مواقع سبعة من المرافق التي تم تحديدها كمعسكرات اعتقال من وثائق البناء وصور الأقمار الصناعية. وكانوا جميعا يفرضون جدران محيطية وأبراج مراقبة حراسة وحراس مسلحين عند المداخل. حددت علامات في اثنين من المرافق لهم كمراكز التدريب المهني. عندما اقترب المراسلون من المجمعات ، قامت الشرطة بسحبهم وطلبت منهم المغادرة.

النطاق الكامل لشبكة المخيم هو على الأرجح واسعة. تم إعادة توظيف العديد من المباني الصغيرة مثل المدارس والمستشفيات ومراكز الشرطة لاحتواء المسلمين ، وفقا لسكان شينجيانغ ووثائق البناء والشراء. كان اثنان من المعسكرات الأصغر التي زارتها رويترز في السابق مصنعًا ومدرسة للحزب الشيوعي.

ويقدّر أدريان زينز ، عالم الأنثروبولوجيا الذي تابع توسع المعسكرات ، أنه قد يصل إلى 1200 شخص - واحد على الأقل لكل مقاطعة ومدينة في شينجيانج. هناك معلومات محدودة عن تكاليف البناء ، ولكن المناقصات لمنشأة واحدة خارج مدينة كاشغر تسرد ميزانية مشتركة تبلغ 45.6 مليون دولار.

وقد تم بناء الغالبية العظمى من المرافق منذ أوائل عام 2017 ، كما يقول شون زانغ ، وهو طالب قانون مقيم في كندا استخدم وثائق حكومية وصور فضائية مفتوحة المصدر للتعرف على العشرات من المخيمات. وقال تشانغ إن الحكومة الصينية توقفت مؤخرا عن نشر إعلانات المناقصات وحذفت القديمة منها من الإنترنت.

بدأ بناء منشآت جديدة وتوسعة المرافق القائمة إلى حد كبير في شهر أبريل 2017. وكان ذلك الشهر الذي فرضت فيه بكين لوائح مكافحة التطرف الجديدة في شينجيانغ ، بما في ذلك حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة ومنع الأطفال من الالتحاق "بالتعليم الوطني". الطبقات."


أكبر معسكر

هذا المجمع في مدينة كورلا ، في وسط شينجيانغ ، هو الأكبر من بين التسهيلات التسعة والثلاثين التي حللتها رويترز. هذا ما بدا عليه الأمر في 10 أغسطس 2018.

هنا هو رسم بياني للبصمة الأثرية لمرفق كورلا. لقد تضاعف حجمه تقريبًا على مدار الـ 17 شهرًا الماضية. وبحلول أغسطس من هذا العام ، غطت المساحة المبنية 114 ألف متر مربع.

Screenshot at 2018-12-05 23-04-05.png


المصدر : رويترز

 
ابادة صامتة في هذا البلد الصين من اقذر الدول والانظمة في العالم المصيبة لا احد يجرؤ ان يتكلم لا بالداخل ولا اذان تنصت في الخارج
 
الصين تتجه للهاوية إذا اتجهت للأسلوب القمعي بحجة الخوف من المسلمين
شاهدت مقطع وحشي لصيني يتم تعذيبه من قبل جنود والسبب وجود مصحف معه....لا أعلم ما صحة المقطع
 
الاعلام الغربي يوجه العرب والمسلمين كما يشاء مستغلا انهم شعوب عاطفية اولا ولا تتاكد من المعلومة ثانيا
اولا المسلمون بالصين بالملايين ويعيشون بمحافظات عديدة تشكل حزاما يمتد الى قلب الصين وهم يعيشون حياة اسلامية صينية تقليدية عادية والضغوط التي يعيشونها يعيشها اي صيني في ظل الحكم الشيوعي والاظطهاد الذي يخضه له اقليةالويغور لا يقل عن اضظطهاد التبتيين

الاشكال ان ما يظهر كصراع ديني ماهو الا غطاء لصراع عرقي كون الويغور لا يعتبرون صينيين بل محسوبون على الترك وهم يشكلون دولة تركستان الكبرى

1544045679703.png
 
وتلوموني من اقول ان نهوض الصين لتكون القطب الأقوى هو اكثر شراً للمسلمين من قطبي امريكا وروسيا ؟؟؟ ☺

الصينيين من ايام بدايات الدوله الأسلاميه ووصول الفتوحات الى اراضيهم الغربيه وهم ينظرون الى الأسلام اكبر خطر وجودي على كيانهم
ثقو بالله هم اشد علينا من المغول عندما دمرو الدوله الأسلاميه وينتظرون فقط انهيار امريكا حتى تأتي الينا فمصادر الطاقه اللتي حفنا الله بها هي مطمع اساسي عند الصين اللتي لم تنزع عنها رداء الشيوعيه
 
نبذة عامة عن صراع تركستان الشرقية

اسم تركستان الشرقية ينقسم إلى كلمتين: “ترك”، و”ستان”، ومعناها أرض الترك. يقول المؤرخ العربي ياقوت الحموي (1178–1228 م) في كتابه الضخم «معجم البلدان» واصفًا تركستان: “إن ما وراء النهر من أنزه الأقاليم، وأخصبها وأكثرها خيرًا، وأهلها يرجعون إلى رغبة في الخير، والسخاء، وسماحة بما ملكت أيديهم، مع شدة وشوكة ومنعة وبأس وعدة وآلة وسلاح، فأما الخصب فهو يزيد على الوصف ويتعاظم عن أن يكون في جميع بلاد الإسلام وغيرها مثله”.

خلال الحرب الداخلية الصينية، نالت تركستان استقلالها عام 1944 م، ولكنها عادت تحت قبضة الصين بعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949 م. فالصراع إذن ليس جديدًا؛ إنه بعد عام واحد من احتلال اليهود لفلسطين، فلماذا تلقى تركستان كل ذلك التهميش؟!

ومنذ ذلك العام والعذاب قائم على تلك الأمة؛ ففي عام 1949، قُتل من المسلمين هناك أكثر من المليون عندما استولى النظام الشيوعي على تركستان بقيادة «ماو تسي تونج». وفي عام 1952، أعدمت الصين أكثر من 120 ألف شخص معظمهم من علماء الشريعة. ومنذ العام 1949 حتى 1967، هدم الاحتلال الصيني 29 ألف مسجد في تركستان الشرقية. ومنذ بداية احتلال الصين لتركستان حتى الآن، قتلت منهم أكثر من 60 مليونًا.

ازدادت في الآونة الأخيرة شراسة الحملة الحكومية في الصين ضد المسلمين في تركستان الشرقية؛ فشملت الحملات هدم العديد من المساجد، وتحويل بعضها إلى خمّارات، بالإضافة إلى حملات الاعتقالات التي اعتقلت أكثر من 3 ملايين مسلم تركستاني، ووصل الجنون إلى أن تعطي الحكومة دروسًا في الإلحاد والشيوعية لسجناء المعتقل!
عدوى التطرف!

بحسب تقديرات مسئولين في الأمم المتحدة، يُحتجز ما يقرب من مليون مواطن صيني في معسكرات إعادة تأهيل. بدأت قصة المليون محتجز في مارس 2017، حين ازدادت عمليات الاحتجاز الجماعي للمنتمين إلى الأقليات العرقية من «الإيغور» و«الكازاخيين» في تركستان. لكن الحملة استهدفت على وجه الخصوص المسلمين الذين يمثلون الأغلبية داخل الإقليم؛ لأن الحكومة اعتادت إلقاء اللوم في حوادث العنف على المسلمين والانفصاليين الذين ينادون باستقلال الإقليم، خاصة وقد أعلن إقليم الإيغور الانفصال الذاتي عن الصين أوائل القرن العشرين، لكنها أعادت إحكام السيطرة بالكامل في عام 1949. وبالنسبة للحكومة الشيوعية، فقد أصيب المسلمون بعدوى التطرف، وكان لازمًا عليهم نقلهم إلى مراكز التأهيل للحد من عنفهم وتطرفهم!
شهادات من داخل مراكز التأهيل
أدلى «خيرت سمركان» (30 عامًا) بشهادته لموقع «The Globe and Mail»، ولمنظمة العفو الدولية. إذ كان قد احتجز في أكتوبر 2017 بمعسكرات التأهيل، وأُطلق سراحه في فبراير 2018، وحكى في شهادته عن وقائع الاحتجاز. حيث يبدأ اليوم في السادسة صباحًا بالوقت المخصص لتنظيف أماكن النوم قبل الإفطار، من الثامنة إلى العاشرة يحفظ المحتجزون أغانٍ وشعارات شيوعية يعود بعضها إلى حقبة الثورة الشيوعية، ومن العاشرة حتى وقت الظهيرة يكتبون النصوص التي حفظوها. كانت فترة بعد الظهر مخصصة لدراسة سياسات الحزب الشيوعي ودعايته، إضافة إلى دروس عن خطر الإصابة بـ«العدوى». وفي الليل يكتب المحتجزون نقدهم الذاتي لأنفسهم، ويدوّنون كل شيء خطأ يرونه في أنفسهم، أو فكرة سلبية يملكونها عن الصين أو عن الشعب الصيني. في بعض الأحيان، وفقًا لشهادة سمركان، كانت السلطات تجري اختبارات غير عادية للمحتجزين المسلمين، بإطلاق صوت أذان الفجر في مركز إعادة التأهيل، واعتقال كل من يستيقظ على الصوت؛ إيمانًا من السلطات بأن استيقاظه دليل على ميوله الدينية!

في إحدى المرات، حاول سمركان الانتحار ليتخلص من عذابه، وضرب رأسه بالحائط مرارًا، لكنه لم يمت ونُقل إلى المستشفى للعلاج، ثم هددته السلطات بالحبس لثماني سنوات لو كرر فعلته. وقال إنهم «لن يسمحوا لك بالانتحار»، حتى الموت ممنوع في معسكرات التأهيل!

يقول «جيمس ميلوارد»، أستاذ التاريخ الصيني بجامعة جورج تاون، لصحيفة «The Atlantic» البريطانية: “يُنظر للاعتقاد الديني في الصين باعتباره مرضًا يجب التخلص منه، وتزعم بكين أن الدين هو الذي يغذي التطرف والانفصال، وهذا هو السبب الرئيسي وراء سعي الحكومة للقضاء على المظاهر الدينية”. استخدمت الحكومة الصينية ثلاثة اتهامات كمبررات لقمعها الهائل ضد الأويغور: “التطرف” و”الإرهاب” و”الانفصالية”.

وبحسب موقع صحيفة The Independent البريطانية، أفاد مسلمون بأنهم اُجبروا على شرب الخمر وأكل لحم الخنزير.
9 سنوات سجن لتعليم القرآن للأطفال

هذا هو عنوان الخبر الذي نُشر في إذاعة آسيا الحرة، أن محكمة صينية في قرية آيكول التابعة لمدينة آقسو قد حكمت على الشيخ عزيز أحمد بالسجن تسع سنوات بتهمة تعليم الأطفال تعاليم الدين والقرآن الكريم بدون إذن مسبق من السلطات الشيوعية.
المتاجرة بأعضاء السجناء في تركستان الشرقية

في عام 2015، أعلن بكين التوقف عن استخدام أعضاء السجناء المحكوم عليهم بالإعدام في زراعة الأعضاء، ولكن حقيقة الأمر أن الصين لم تتوقف عن ذلك، وقد جاء في تقرير عن منظمة العفو الدولية أن رفض الصين الدائم إلغاء عقوبة الإعدام يرجع إلى ربحها من تجارة أعضاء السجناء. وأشار التقرير إلى أن الصين تأتي في المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر تنفيذًا لأحكام الإعدام في عام 2016. وقد أفاد الباحث في مجال زراعة الأعضاء «دان تشانغ» في حديث (للجزيرة.نت) أن نحو 70% من الأعضاء المزروعة في الصين قد جُلبت من سجناء محكوم عليهم بالإعداء. وأكد أنه حتى عام 2015 شارك أكثر من 350 مستشفى في الصين بتجارة الأعضاء، وأن تكلفة العملية الواحدة تتجاوز الخمسين ألف دولار.

كيف يمكن وصف ذلك الظلم والطغيان الموجه لشعب تركستان من ملاحدة الصين: أن تُشرد وتُمنع من إقامة شعائرك الدينية، وتُجبر على شرب الخمر وأكل لحم الخنزير، وتُوصف بمريض نفسي يحتاج لإعادة تأهيل، وتُعتقل ويُحكم عليك بالإعدام، ثم يأخذوا أعضاءك للتجارة بها.
مستقبل أطفال المعتقلين

فتحت الصين ملاجئ سمتها (ملجأ الملائكة)، تضع فيها الأطفال والقاصرين الذين سُجن كلا أبويهما. في أحد هذه الملاجئ بمدينة كيريا بمحافظة خوطن يتواجد 3000 طفل، يتعلمون هناك الشيوعية والإلحاد. إنها حرب طويلة النفس للقضاء على الفطرة ومحو تعاليم الإسلام، واستبدالها بقوانين ماركس ولينين.
منع الشعائر الدينية في تركستان الشرقية

اتخذت السلطات الصينية قرار منع مسلمي تركستان الشرقية من الصيام، حيث أرسلت بيانًا يحذر الموظفين وطلاب المدارس ومعلميهم من صيام شهر رمضان. كما منعت السلطات الصينية المسلمين في تركستان الشرقية من الاحتفال بعيد الأضحى هذا العام.
 
دول شرق اسيا عموما سفاكين للدماء

كل معاركهم ضد بعضهم البعض شهدت عنف وسفك للدماء غير مسبوق

مثلا عندما احتلت اليابان الصين قامت بعمل حفر عميقه وواسعه وتضع فيها الصينين نساء واطفال وشيوخ ثم تقوم بدفنهم احياء بالشيولات
عندما احتل هولاكو بغداد فعل بها الافاعيل
عندما احتلت الصين التبت فعلت بها العجائب

دول شرق اسيا بلا استثناء سفاكين للدماء بلا رحمه مجردين من الانسانيه تجريد تام
 
تجاوزت حملة القمع الدين الإسلامي، فقد استهدفت السلطات المسيحين غير المنتمين للممؤسسات الكاثوليكية والبروتستانت التي فرضتها الدولة، حيث أحرقت الإنجيل وأغلقت الكنائس وأمرت الناس بالتخلي عن إيمانهم.

سمحت الدولة ببقاء بعض الكنائس مفتوحة مع تركيب كاميرات التعرف على الوجوه وإلا تتعرض الكنيسة للإغلاق، ويقول بوب فو مدير جمعية الحقوق الأمريكية "ChinaAid" إن مسؤولي الحزب أضافوا دعايا الدولة لعظات القساوسة.


تقمع الصين الكنائس الكاثوليكية السرية أيضًا

في شهر سبتمبر وقعت السلطات الصينية والفاتيكان اتفاقية حيث اعترف البابا فرانسيس رسميًا بسبعة أساقفة كانوا معزولين في بكين بسبب عدم حصولهم على موافقة الكرسي البابوي، ويقول النقاد إن الاتفاقية سحبت السلطة من الكرسي البابوي ومنحتها للحزب الشيوعي.

ينقسم ولاء نحو 10 ملايين كاثوليكي صيني بين الفاتيكان والرابطة الوطنية الكاثوليكية الصينية التي تشرف عليها الدولة، وبحسب تقرير فايننشيال تايمز فهناك نحو 100 مليون بروتستانت بالصين.

الرهبان يرفعون العلم

لم تسلم البوذية والطاوية - اللتان تملكان جذورًا تاريخية عميقة في شرق آسيا - من تلك الحملة، فتفرض الصين قيودًا على العمليات الدينية في التبت، وما زال القائد الروحي دالاي لاما في المنفى.


راهبان ينتظران قبل مراسم خفض العلم في تيانامين ببكين

يقول النشطاء إن الدولة تراقب الأنشطة اليومية للأديرة الكبيرة في التبت وتمنع المؤمنين من السفر ووسائل الاتصال، وتعتقل الرهبان بشكل روتيني بتهمة الإرهاب، بشكل يشبه الوضع في إقليم شينجيانغ.

وفي بداية هذا العام رفع معبد شاولين الصيني الشهير (دير بوذي قيدم يُعتقد أنه موطن رياضة الكونغ فو) العلم الصيني الوطني لأول مرة منذ 1500 عام، كجزء من الحملة الحكومية لإثبات الوطنية.

لا تسامح مع أي مصدر آخر للسلطة الأخلاقية أو الاجتماعية


الرهبان في معبد شاولين يرفعون علم الصين الوطني

يحرص الحزب الشيوعي على الحفاظ على قبضته المنفردة على السلطة ويرفض جميع أنواع المنظمات الشعبية لأنه يرى أنها تقوض سلطته وتعطل الاستقرار الداخلي.

يقول واي إن الصين تحرص على السيطرة على الأديان للحد من التدخلات الأجنبية، ويضيف واي: "هناك قلق دائم لدى الدولة الصينية من حجم التأثير الأجنبي على الأديان والطريقة التي تستخدمها القوات الأجنبية للتلاعب بالفكر المجتمعي، هذا الأمر جزء من الحلم الصيني الأكبر لشي جين بينغ لتصبح الصين كبيرة وقوية مرة أخرى، وأيًا كان النمو الاجتماعي والسياسي للصين في المستقبل فيجب أن يقرره وينشره الحزب الشيوعي الصيني وغير مسموح بأي مصدر آخر للسلطة الاجتماعية والأخلاقية".

المصدر: بيزنس إنسيدر
 
قبل فترة احد الاصدقاء زار الصين وتحديدا الاقليم المسلم المسلمين يعيشون حياتهم بحرية ويصلون الجمعة ولديهم جوامع ومساجد
و اليوتيوب مليئ بزيارات عرب للاقليم الذي يتركز فيه المسلمين في الصين !!
لذلك لا اصدق كل ما اقرأ قد يكون صحيح ولكن ماظنه كذلك !
 
عودة
أعلى