منظومة رصد روسية جديدة

Citizen X

عضو
إنضم
28 يناير 2016
المشاركات
430
التفاعل
904 4 0
الدولة
Egypt
تحدثت دورية "National Interest" عن ظهور "طريقة للقضاء على المدفعية الثقيلة الأمريكية". وظفت هذه الطريقة في منظومة المدفعية الروسية الجديدة "بنسلين". وهي، برأي الأمريكيين، قادرة على إحداث ثورة في التسليح.
ووفقا للأمريكيين، تستخدم المنظومة الروسية أربع محددات صوتية حرارية وست كاميرات تصوير عادية وست كاميرات حرارية ومنصة استقرار كبيرة.
يكتشف الـ "بنسلين"، خلال 5 ثوانٍ، أي هدف يتم إطلاقه من أي وحدة مدفعية، داخل دائرة نصف قطرها 25 كيلومترًا. وذلك كله بشكل تلقائي. في العام المقبل، من المتوقع أن يتم تزويد القوات الروسية بـ"بنسلين 1ب75".
وفي الصدد، طرحت "كومسومولسكايا برافدا" على العقيد الاحتياطي والخبير العسكري المعتمد، فيكتور موراخوفسكي، السؤال التالي: ما الذي أصاب الأمريكيين بالذعر؟ وبماذا تختلف هذه المنظومة عن سابقاتها؟ فأجاب:
أولا وقبل كل شيء، تتميز بمعالجة كومبيوترية للبيانات. لا توجد هناك أي محطات رادارية تصدر إشارات. لذلك، يكاد يكون من المستحيل اكتشاف "هذه المنظومة و"حرقها". هي فقط تتلقى موجات صوتية. وأضيفت كاميرات التصوير الحراري. القذيفة، عندما تحلق في الهواء، تسخّن الطبقات المحيطة بها. وفي التصوير، يظهر هذا الأثر بوضوح. ويحسب الكمبيوتر في عدة نقاط المكان الذي ينطلق منه المسار. أي يغدو واضحا وضوح الشمس المكان الذي يطلقون منه النار.
يسمح الجمع بين هذه الطرق، الصوتية والحرارية، بتحديد موضع بطارية إطلاق النار بدقة متناهية. وتنقل الإحداثيات لوسائط تدميرها.
أي أن ذعر الأمريكيين له ما يبرره؟
إذا كانوا لا يريدون قتالنا، فلماذا يخافون؟ ليطلقوا النار على هواهم، في حقل فورت نوكس للرمي، فلن يزعجهم أحد هناك.

المصدر
5c064457d43750e87d8b45c8.JPG
 
تفكير خارج الصندوق
معظم الانظمة الاخرى تعتمد على الردارات لرصد القذيفة نفسها
هذا النظام اعتمد على الاثر الصوتى و الحرارى
 
تفكير خارج الصندوق
معظم الانظمة الاخرى تعتمد على الردارات لرصد القذيفة نفسها
هذا النظام اعتمد على الاثر الصوتى و الحرارى
رصد سلبى يعتمد على الاستقبال ...لا الارسال
 
كالمعتاد الروس لا أحد يمكنه قهرهم سوى رب السماء عز و جل
و الله أتمنى من الإخوة الكرام حين ينقلون خبر عن السلاح الروسي أن ينقلو لنا الزبدة من غير ترجمة ما يقوله الخبراء الروس من تُرهات أجلكم الله
الخبر جيد و جديد صراحة لكن غصة البال لا بد منها عند الروس
من قال لهذا العبقري أن الأمريكان خائفون منهم أو من الذي خَلفهم ( من أنجبهم ) الأمريكان لديهم منظومات للرصد و الفرنسيين و البريطانيين و أعتقد الصينيين و اليابانيين و إلخ , صح المنظومة مميزة لكنها لا تشكل رعب
هل أعطيكم الحل للتغلب على هذه المنظومة
إجرائات مضادة حرارية و صوتية تتمثل بإطلاق قذائف حرارية بأعداد كبيرة أو صواريخ ذات رؤوس حرارية مثل الألعاب النارية و ليس من الصعب إصدار أصوات مشابه لأصوات المدافع و بثها في إتجاها مختلفة و حينها فليحاول الروس أن يحددو مصدر النيران الحقيقي
ثم إن طائرات الإستطلاع المسيرة الأمريكية وغير المسيرة يمكنها رصد المنظومة من خلال شكلها و حتى إن تم تمويهها فيكمن التعرف عليها من خلال أبعادها و خصوصا إرتفاع صارية الأجهزة ثم إستهدافها و صلى الله و سلم وبارك على سيدنا محمد و على أله وصحبه وسلم
و تصبحون على خير و شكرا لك أخي الكريم على المشاركة
 
عودة
أعلى